مقال البروفيسور شيهان في صحيفة هيل: أكبر ضمان ضد المشروع النووي للنظام الايراني هو 3 آلاف من المجاهدين المعارضين للنظام الموجودين في ليبرتي

مقال البروفيسور شيهان في صحيفة هيل: أكبر ضمان ضد المشروع النووي للنظام الايراني هو 3 آلاف من المجاهدين thehikkالمعارضين للنظام الموجودين في ليبرتي

قال البروفيسور شيهان في مقال نشرته صحيفة هيل الناطقة باسم الكونغرس الأمريكي:
هناك هواجس قلق متنامية تنتاب الكونغرس بسبب قرار البيت الأبيض للحصول على اتفاق مع ملالي طهران…
في الوقت الذي تتجه سوريا والعراق نحو حرب أهلية والنظام الحاكم في طهران يسهل تكريس القاعدة في العراق. ان تبني «مشروع قانون النظام الايراني بدون الأسلحة النووية» لائحة مدعومة من الحزبين قدمها السناتوران مننديز ومارك كيرك سيضمن أن النظام الايراني سيدفع الثمن في حال خرق الاتفاقات الديبلوماسية وستزداد عليه العقوبات في حال خرقه «الخطة المشتركة» المتفق عليها في جنيف.
ولكن أكبر ضمان ضد المشروع النووي للنظام الايراني هو ثلاثة آلاف معارض ايراني من أعضاء مجاهدي خلق المحاصرين في مخيم ليبرتي بالعراق. هذه المنظمة كشفت عن المشروع النووي للتسلح النووي للنظام الايراني وتسببت في فرض عقوبات دولية عليه.
القوات الأمنية العراقية التي تعمل بالنيابة عن نظام طهران قد شنت هجمات عدة مرات على هؤلاء المعارضين العزل عن السلاح في المخيم لتنفذ أعمال اجرامية تهدف الى تفتيت وتلاشي المعارضة الايرانية التي تثير أكبر هواجس القلق والمخاوف للنظام. ان الهجمات التي طالت مخيم أشرف وشنتها العناصر والقوات الأمنية العراقية في تموز/ يوليو 2009 و نيسان / ابريل 2011 وايلول/ سبتمبر 2013 أدت الى سقوط عدد من المعارضين العزل عن السلاح الذين تكفلهم اتفاقيات جنيف وهم أفراد محميون. كما نفذت 4 هجمات صاروخية على مخيم ليبرتي في عام 2013 فقط. فيما سلامة سبعة رهائن من أشرف بمن فيهم 6 نساء ظلت مجهولة رغم ادانات دولية واضحة.
على مجلس الشيوخ الأمريكي أن تجد آليات سياسية بما فيها تشديد العقوبات والدعم للمعارضة الايرانية.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.