معلومات غاية في الاهمية عن الايام الاولى في المسيحية

أعداد أديب الأديب خاص بموقع مفكر حرarticle-1371290-0B63F05200000578-171_634x432 bibleancient2

نقللت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية  عن علماءُ آثارٍ بريطانيين بأنهم على وشك أن يتوَّصلوا إلى اختراق كبير في توثيق الأيام الأولي للمسيحية, حيث إنَّهم الآن يتحقَّقون من صحَّة حوالي سبعين مخطوطةً عُثر عليها في الاردن, والّتي تعود إلى القرن الأوَّل للميلاد.

يعتقد العلماء الأركلوجيون بان المخطوطات تتضمَّن معلوماتٌ أصليَّةٌ عن الأيَّام الأخيرة من حياة السيد المسيح وهي من دون ادنى شك الاكتشاف الأهم عن الآثار المسيحيَّة بعد اكتشاف مخطوطات قمران في منطقة البحر الميت سنة 1947.

اكتُشِفت هذه المخطوطات منذ خمسة اعوام في كهفٍ يقع في الجزء الشرقي من الأردن في منطقة يتوقعون أن يكون المسيحيون الاوائل قد سكنوا فيها بعد دمار هيكل أورُشليم الثاني سنة 70م.

خيطت صفحات كلَّ مخطوطةٍ بواسطة سلكٍ رفيعٍ وهي بحجم اليد  ويوجد فيها عددٌ من الصور ونصوصٌ تتعلَّق بالمسيح وصلبه  وقيامته, ومختومةٌ بعضها بختم أثار تعليقات تقول بأنَّه يمكن أن يتضمَّن هذا الختم الكتاب السرِّي ”المختوم بسبعة ختوم” المذكور في رؤيا القدِّيس يوحنَّا اللاهوتي.

يعتقد الخبراء بأن هذه المخطوطات أصلية خلافاً لبعض المخطوطات التي تم انتحالها وتزويرها سابقاً.

لقد أظهر الدكتور فيليب دايفيس دهشته, وهو الدارسٌ البارزٌ للعهد القديم في جامعة شيفيلد, عند رؤيته لشكل مصوَّراتٍ تبرز شكل مدينة أورُشليم القديمة, وقال: “يوجد صليبٌ مرسوم في مقدِّمة المخطوطة وأمَّا من الخلف فموجود ذلك المكان الّذي من المحتمل أن يكون  قبر المسيح, وهو عبارةٌ عن بناءٍ صغيرٍ له باب, وأمَّا من الخلف فتوجد جدران المدينة الحصينة, ونحن بذلك نقرُّ بأنَّ تلك الرسوم تتعلَّق بمدينة اورُشليم.

الى جانب ذلك,أعلن الدكتور دايفيد ألكينغتون المختص في الأديان القديمة ورئيس فريق المكتشَّفين البريطانيين أمام وكالة الأنباء “دايلي ميل”  بأنَّ هذا الأثر هو أهم اكتشافٍ في تاريخ المسيحية, وقال:”إنَّه لشعور يأخذ الانفاس تماماً أن يكون بين يديك شيئاً كان بين يدي قدِّيسي المسيحيَّة الأوائل.

لقد أثار هذا النبأ الرأي العام حيث إنَّه في صفحة الياهو وحدها تمَّ التعليق على هذا الخبر من قبل ثمانية آلاف شخصٍ خلال بضع ساعاتٍ .

المقال الاصلي

http://www.dailymail.co.uk/sciencete…istory.htmlSee More

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

One Response to معلومات غاية في الاهمية عن الايام الاولى في المسيحية

  1. س . السندي says:

    ماقل ودل … والحقيقة الأجل ؟

    ١: بداية مشكور على الخبر والمقال ؟

    ٢: المخطوطات اليوم من اهم مقومات صمود اي دين او ديانة ؟

    ٣: من المعروف لكل باحث ان هنالك اكثر من25 الف مخطوطة تخص المسيحية وهى متاحة لكل باحث للحق والحقيقة بما لإيوازيها في اي دين اخر او كتاب ، فبعد المخطوطات المسيحية ( ومعها اليهودية) تأتي مخطوطات الإلياذة وعددها فقط 630 مخطوطة ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.