مذكرات بنت الهوى” الرَيسَة دوللى “B

و كانت الصدمة القاتلة .. و فهمت الحياة و معناها! و لم اصدق نفسى ..ft16 (2)

فجاءت يوماً امى و قالت سوف نسافر انا و خالك و انتى معنا, رفضت فى البداية و رضخت بعدها ..

و كان ابن خالى معنا و هو لا يشبه و لا يمت له شكلاً بصلة. و كنت سألت امى اين زوجة خالى, و دائما كانت ترد “لقد توفيت من زمان ..”

و بعد العودة من السفركنت قد فقدت كل شىء, فلقد كنت انا من دفع ثمن الشقة التى اشترتها امى!

فخالى الإفتراضى ليس اكثر من قواد !!!

و من شابه أباه ما ظلم !!

و سرنا على طريق اللآلام و اصبحت انافس أمى بالعمل, اما كيف حدث ذلك؛ فقد تم تخديرى و نهشنى الذئب البشرى و اللذى بعد فعلته اقسمت على قتله و فى كل يوم كان خالى وولده و امى هدفاً فى حياتى ان اراهم فى قبر جماعى سوية …

اصبح الحقد طريقى و الهوى سلاحى و كرهت الرجال كلهم و قررت ان انتقم من المجتمع …

و انتهيت من الثانوية بنجاح و دخلت الجامعة, فى الجامعة اصبح لى اسم جديد و مطلوبة كثيراً خصوصا من الأساتذة الذين لا يعرفون كيف يعطونى الدرجات العالية.

أما فى الصيف فكنت اسافر مع شلة جميلة و اعود محملة بالهدايا و تمكنت ان اشترى فيلا بعد تخرجى من الجامعة و اصبح لدى رصيد جيد فى البنك, وحصلت على وظيفة جيدة فى السياحة و بدأت اسافر كثيراً و يزداد على الإقبال و الشهرة و المال.

و فى احدى السفرات بدأت حياة جديدة .. .

فلقد التقيت بشخصية مرموقة و طلب منى ترك الوظيفة و العمل معه, و كانت الإغراءات كبيرة, و قبلت بذلك و قضيت اشهر اتنقل معه و مع شلته التى لم ارى افسد او اقذر منها.

فى احدى الليالى صارحنى بشيء غير حياتى مرة اخرى و قبلت به لكى احقق حلم حياتى.

هذا الشيء هو ان اكون رئيسة الجمهورية فى بلدى !!!

و السبب هى الرغبة فى الانتقام و الشهرة …

لقد تم تجنيدى فى مخابرات دولة اجنبية لها اطماع فى بلدى و كانت هذه بداية رحلة القوة و المال و الشهرة …

العودة للوطن ووظيفة جيدة فى مجلس الوزراء .. ((تصور, “دوللى” فى المجلس وجها لوجه مع الرئيس!!)).

و قلبت المجلس لملهى رسمى بدون اعلان و كان الانقلاب الأول اللذى اطاح بكل المسئولين فصورهم معى و لياليهم مسجلة و مصورة معى انا و بقية طاقمى من البنات. وكوفئت بشدة من قبل الدولة الأجنبية و اصبحت كافة الأرشيفات فى يدى و منها لهم …

و هكذا تم دعمى لانتخابات رئاسة الدولة.

و لكن قبل ذاك السيناريو وضعت خطة لمدة ثلاثة الى خمسة سنوات؛

أولاً: تصفية بعض الرموز و تم سجن بعضهم بتهم ملفقة و تم فتح الطريق لى بالبلد وزر. ثانياً: طلبوا منى ان اذهب هذه السنة للحج و عند العودة أتحجب وفعلت رغم كرهى لذلك فأنا احب التباهى بشعرى و قوامى الجميل و اصطياد الرجال, فهى هوايتى و لكن الطموح له ثمن!

و بعد مضى ثلاثة سنوات من التحجب و الالتصاق بالجامع و الجمعيات الخيرية و الليالى الرمضانية اصبح اسمى الحاجة المبروكة دلال هانم و استخدموا الحبر السرى و اخفوا الماضى و تزوجت احدهم.

فى السنة الرابعة بدأت الاضطرابات فى بلدى من قبل مجموعات كانت مهيأة لهذا الحدث و استمرت لمدة سنة و صعد نجمى و إلتفَت حولى الجماهير المؤمنة و الجمعيات النسائية خصوصاً (( و كانت بسبب تبرعاتى المذهلة التى لم يسألنى احد عن مصدرها))

و عمت الفوضى بلدى و آزرنى عسكر بلدى . و بالمال الخارجى تارة اخرى و بالأمر الخارجى و التعليمات من خلال سفارة الدول الأجنبية.

و لم اجد نفسى الا اليوم بعد انقلاب شكلي اجلس على كرسى السلطة و لأول مرة تحكم بلدى امرأة اسمها

” الحاجة المؤمنة المباركة “.

أول ما فعته هو ارسلت البوليس السرى الى خالى و ابنه الإفتراضى و تمت تصفيتهم و دفنهم فى الصحراء و ابعدت امى عن البلاد مع كافة افراد العائلة للدولة الأجنبية .. و جلست على العرش .

و تذكرت الحى القديم و كلام امى عن “عليك تعلم الحياة ..” و فعلاً تعلمتها و لكن عن الطريق الأعوج و الشر. هكذا اصبحت السيدة الأولى و اصبح زوجى (الكشكول) حامل الصولجان واسمه قرن الزمان.

قصة من دمعة الم

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.