مؤسس فيسبوك بإجازة أبوية 4 أشهر مدفوعة الأجر

نشر مؤسس فيسبوك, والرئيس التنفيذي له مارك زوكربيرغ, على صفحته الرسمية بالفيسبوك بوستاً جاء فيه (شاهد البوست اسفلاً ):”أنا ذاهب في عطلة أبوية في ديسمبر، مع أوغست وماكس، لذلك ستسمعون مني القليل، وسيكون لدينا مزيد من الأخبار عن (فيسبوك) والإعلانات الخيرية هذا العام، أراكم في عام 2018!”, حيث أن شركة «فيسبوك» تعطي إجازة 4 أشهر مدفوعة الأجر لموظفيها في إجازة الأبوة. فنشر موقع «بيزنس إنسيدر» مقال عن الحياة الشخصية لمارك جاء فيه:” يستيقظ في الثامنة صباحا، وعلى الفور يطلع على حسابه في «فيسبوك»، «فيسبوك ماسنجر»، و«واتساب». ثم يبدأ وقت الرياضة، الذي يلتزم بشكل كامل بها لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، بصحبة كلبه «وايلد» المجري، والذي لديه صفحة «فيسبوك» ويتابعه مليوني معجب. ثم يتناول وجبة فطور بسيطة من ما هو موجود بالمنزل, ثم يرتدي نفس الشيء تقريبا يوميا، وهو الجينز والحذاء الرياضي وقميص رمادي، ويقول عن ذلك: «لا أريد أن أضيع وقتي بالتفكير بملابسي، لذلك أضع بالخزانة القليل والمحدد، وإلا فكيف أقدم خدمة أفضل للمجتمع؟!».
أما بالنسبة لمنزله، فقد تم تصميمه خصيصا بناء له، ويستعين بتطبيق يسمى «غارفيس»، الذي يساعد في مسحة تكنولوجية بعرض ما بداخل المنزل، ويقضي مارك من 50 إلى 60 ساعة أسبوعيا في شركته, ويقول لـ«سي إن إن»: «أفضل قضاء معظم وقتي في التفكير: كيف أربط العالم بعضه مع بعض، وأن أخدم مجتمعي بشكل أفضل». لدى مارك 12 موظفا في الشركة يساعدونه في إدارة قنواته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويكرس مارك كثيرا من الوقت للعمل على شركته التي يبلغ رأسمالها بالسوق أكثر من 505 مليارات دولار.
ويقضي مؤسس «فيسبوك» وقت الفراغ في اكتساب المعرفة الذهنية، مثل تعلم اللغة الصينية، أو قراءة الكتب، ففي عام 2015 دخل تحدي القراءة بكتاب جديد كل أسبوعين. كما التقى بكثير من الزعماء والشخصيات البارزة، مثل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ويحتفي بصداقته مع الممثل فان ديزل. وقبل الذهاب للفراش يوميا، يؤدي مارك صلاة يهودية حاملا ابنته الأولى ماكس. وقام مؤسس الشركة العملاقة بجولة في الولايات المتحدة العام الماضي، ورجحت «سي إن إن» أنه ربما يكون له طموح بان يصبح رئيساً لأميركا. وتبرع مارك بنحو 99 في المائة من ثروته للأعمال الخيرية في ديسمبر 2015، عقب قدوم طفلته الأولى، وذلك لصالح إحدى المؤسسات الخيرية. مارك ولد في 14 مايو (أيار) 1984 بولاية نيويورك، لأب يعمل طبيبا للأسنان، وأم طبيبة نفسية، وتخرج من جامعة «هارفارد».

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.