ليش ما بيجتمع مثقفي الاسلام المحترمين و بيقرروا ثورة تصحيح للاسلام من الفكر الوهابي السلفي ليحموا اسلامهن ومسلميهن

maghikhozamفي مجال اسأل سؤال ديني بحت بلا ماحدا يردح و جاوبوني بمنطق لانه رح يصيبني انفصام عاطفي بسببكن ..
بشوف قطع روس و همجية و ثقافة الغاء الاخر و شوفينية و استعداد لسلب الاخر كل حقوقه حتى حقه بالحياة تحت اسم الاسلام فبجي لاكره المسلمين و الاسلام فبتذكر وجوه تعرفت عليها و اصدقاء مسلمين قمة بالطيبة و الاخلاق و الوفاء و بيقولولي ديننا مو هيك و فعلاً القرآن بحد ذاته هو صورة طبق الاصل عن التوراة مثلاً و رغم هالشي اليهود ( كشعب مو كسياسة حكومة و جيش ) هن الاكثر سلمية حول العالم .
قالوا انه المشكلة بتفسير القرآن و صحيح البخاري و الطبري و روايات عن النبي و الصحابة غير صحيحة و فعلاً لاحظت انه القرآنيين ناس مثقفين انسانيين على عكس اتباع الشيوخ و التفسيرات و الاحاديث بمعظمهن .
السؤال : ليش ما بتنبذوا اي شي ماعدا القرآن ؟ اذا القرآن يدعو للمحبة و الرحمة ليش ما بتطبقوا اياته ؟ ليش ما بيجتمع مثقفي الاسلام المحترمين و بيقرروا ثورة تصحيح للاسلام من الفكر الوهابي السلفي ليحموا اسلامهن و مسلميهن من ابادة جماعية اتية لا محالة بتصحيح مسار الاسلام و ( ليس ) بعملية تعتيم عالعيوب و شطف الدماء بعد كل مجزرة .
عم بسأل بمحبة لانه حطيت حالي محلكن و صدقاً اذا بشوف فئة عم تجيب اللعنات و الشتم لديني و رح تتسبب بموتي وموت ملايين من المساكين لكون اول شخص بيحاول المستحيل ليبيدها عن الوجود .
لانه اليوم مافيك تتخلص من اللي عم يلعنك و يكرهك ، بس لازم تتخلص من المحسوبين عليك اولاد دينك وهن سبب مصايبك .
سبب البوست :
خبر اليوم عن امرأة ب /طنطا ، مصر / اغتصبها جارها ( الحاصل على ليسانس بالشريعة الاسلامية ) لانها منعته من دخول بيتها بغياب عائلتها فضلاً عن انه قطع ايدها بسكين و مزق رحمها .

About ماغي خزام

ماغي خزام: إعلامية سورية, مدافعة عن حقوق الإنسان وناشطة على الفيسبوك, تعمل الآن على فيلم عن سوريا بهوليود مع الممثل الاميركي العالمي جيمس وودز
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.