لو كنت في سورية لما تجرأت ربما على فعل أي مما فعلت مع عدوك الاسرائيلي

Eiad Charbaji

(شاهد الفيديو اسفلا لحظة الافراج عن الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها بعد اعتقال دام 8 أشهر في سجون الاحتلال)

قامت بصفع جندي إسرائيلي أمام الكاميرات، فأودعت السجن وحظيت بمحاكمة عادلة وكانت تاكل وتشرب طعاما مراقبا من المنظمات الدولية، وتقرأ وتكتب وتتشتم سجانيها ليل نهار، وتستطيع التواصل مع أهلها يوميا، ولم يؤذها او حتى يهينها و يشتمها احد طيلة فترة احتجازها، وكتبت عنها الاف المقالات، وصورت عشرات اللقاءات والشهادات و الافلام التي تتحدث عن نضالها وصمودها، وكتبت فيها الاشعار، وغنى لها مارسيل وجوليا بطرس وغيرهم، والآن خرجت كبطلة اسطورية والإعلام يحيط بها كنجمة هوليودية، وغدا ستجد عشرات المنظمات التي ستحيطها بالرعاية والتمويل وتمنحها الجوائز وستتلقى عروضا من دور نشر وشركات انتاج لتكتب وتصور تجربتها، وستدعى الى المؤتمرات وستسافر على درجة رجال الأعمال لتحضر وتتحدث عن تجربتها في الاعتقال وتقدم النصائح والحكم والخلاصات عن البطولة في وجه الظلم، وتوقع الاوتغرافات وتلتقط معها السيلفيات.


يا خسارة بناتنا اللاتي رأين الأهوال، وخرجن من سجونهن وهن يحملن نطاف الاغتصاب والف مرض عضوي ونفسي سيرافقها للأبد…. وفوق كل ذلك يتلقفها المجتمع كعاهة جلبت العار لأهلها ويتسترون على مصابها ووجعها كي لا تجلب لهم مزيدا من الفضائح.
عذرا عهد…. لا نستطيع مقاومة عدم رصد هذه المقارنة….. نيالك على عدوك، لو كنتي لدى النظام السوري المقاوم لكنت الآن تحت التراب بعد أن شبعوا فيك نهشا…. بالاحرى لو كنت في سورية لما تجرأت ربما على فعل أي مما فعلت مع عدوك الاسرائيلي…!!!

This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.