لادقية جبرائيل سعادة يا عرب صارت عزرائيل الاسد

latakiashoreتحولت اللاذقية بسحر بيت الاسد من أودع مدينة في سوريا الى عاصمة المال الوسخ في الشرق الأوسط كلّو.. و انتقلت رؤوس الأموال الرديئة من دمشق و حلب مع حامليها و مالكيها و مديريها الى عاصمة الدولة العلوية العتيدة..

مافيا هوليودية حقيقية عم تعيشها مدينة الموسيقى و صيادي الأسماك ، مدينة البساطة و العيش الكريم و المحبة.. تجار حرب حقيقيين و طبقة مافيوزية جديدة اتشكّلت بعد بداية الثورة ، طبقة صارت اكبر من نظام بميل و اصغر من دولة بمئات الأميال..

أمير اسماعيل عضو مجلس المحافظة ، و أوس عثمان معاون المحافظ ، من عائلات القرداحة العريقة على أساس ، مسيطرين بشكل كامل على سوق بيع و شراء أراضي اللاذقية و تسهيل بناء المخالفات تحت غطاء من البلدية و بمساعدة ماهر رمضان شقيق زهير رمضان نقيب كركوزات الاسد..
ملايين ، لا بل ميّات الملايين من الدولارات صارت حيلة كل منهم نتيجة عمولات السمسرة و بناء العشوائيات و التغطية على المخالفات ..

عمار نجيب ابن خالة الجحش الكبير و اخو عاطف مفجّر الثورة في درعا ، صار مستولي على كل أراضي الواجهة البحرية في اللاذقية ، إبتداءً من دوار الأزهري حتّى ضيعة دمسرخو بما فيها أراضي المدينة الرياضية اللي كلفت خزائن الدولة مليارات الدولارات و قاعدة بحرية روسية في طرطوس تنتهك السيادة الوطنية..
عمار نجيب بيملك اليوم من ضمن ما يملكو، بناية على الكورنيش الغربي قرب مطعم اسبيرو ، عم يبيع الشقة الصغيرة منها بمليون دولار ، و البيع حصراً بالدولار الاميركي و مطالبة المغفّلين بدعم العملة المحلية..

بشار أسد زوج اخت فادي صقر قائد الدفاع الوطني في دمشق و ريفها ، بيع سلاح ، تجارة مخدرات ، أعضاء بشرية ، تسهيل مرور سلاح ، سمسرات ، يعني بشار اسد إلو من اسم الجحش الأكبر بالسرقة و التخريب نصيب كبير..

سامر و عامر فوز ، مدراء اموال ذو الهمة شاليش ، مستلمين أستيراد و تهريب المواد الغذائية الى سوريا ، و استغلال عدم ملاحقة اموالهم دولياً و شراء عقارات لصالح الشاليش و ماهر الاسد في تركيا و دبي و روسيا ..
مؤخراً و بعد خروجو المريب من سجون تركيا بتهمة القتل ، اشترى سامر فوز فيلا في جزيرة النخلة في دبي بثمان عشر مليون درهم اماراتي ، و قبلها بإسطنبول و بودروم عقارات بما يعادل خمسين مليون دولار..

براء قاطرجي ، منسّق العلاقة بين داعش و النظام ، عمولات بيع و نقل و شحن مواد نفطية ..

ايمن جابر صهر كمال الاسد ، أغنى رجل في سوريا اليوم و اكتر من استفاد من الحرب السورية ، تجارة سلاح ، نفط ، أتاوات مشاريع ضخمة ، يعني الولد قبر الفقر من الباب الواسع..

وهيب مرعي ، صاحب اكبر مافيا مواد بناء في سوريا ، و صاحب اكبر مستودعات و معامل براميل علوية في اللاذقية و طرطوس و ريف حماة..

يعني باختصار ، صارت اللاذقية هيّة صقلية الشرق الأوسط ، اللي عندو تجرة وسخة ، اللي لازمو كبد بني ادم ، دبابات ، طيارات ، براميل علوية للاستخدام المحلي ، ما ألكون الا اللاذقية ..

لادقية جبرائيل سعادة يا عرب ، صارت لادقية عزرائيل الاسد ..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.