كلمة نانسي بيلوسي الرئيس السابق للكونغرس الامريكي في الاجتماع النوروزي

كلمة نانسي بيلوسي الرئيس السابق للكونغرس الامريكي في الاجتماع النوروزي في الكونغرس الامريكي والتضامن مع nourozالمقاومة الايرانية والمجاهدين الأشرفيين

الاجتماع النوروزي في الكونغرس الامريكي والتضامن مع المقاومة الايرانية والمجاهدين الأشرفيين

واشنطن- 25 آذار/ مارس 2014

اقيم الاجتماع النوروزي يوم الخيس 25 آذار/ مارس 2014 في الكونغرس الامريكي شارك فيه السيدة نانسي بيلوسي اول امرأة رئيسة للكونغرس في التاريخ الامريكي وعدد آخر من النواب من كلا الحزبين وقادة سابقين لحماية اشرف. واعرب المشاركون تهانيهم النوروزية وتضامنهم مع المقاومة الايرانية والمجاهدين الاشرفيين مؤكدين على ضرورة توفير الامن لسكان ليبرتي.

وفي ما يلي كلمة نانسي بيلوسي رئيس الكونغرس الامريكي 2007 – 2011 :
اشكر على دعوتكم الرائعة وترحيبكم الحار. جئت هنا لكي أهنئ بعيد النوروز. أرى «مائدة هفت سين» وأنا مسرورة جدا من هذه المائدة الرمزية الرائعة للغاية والتي تمثل بدء موسم الربيع وذلك برفقة بيض جميلة والخضر وسمكة حية. كل تلك العناصر ممتعة وملهمة. ان جميعكم في ارجاء هذا البلد تلهموننا. كنت مؤخرا في مدينة هيوستون حيث التقيت مع الجالية الايرانية المقيمة في الولايات المتحدة هناك. وتحدثنا عن مخيم ليبرتي كما تحدثنا عن النشاطات التي تمت ليتمتع سكانها وافراد عوائلهم بالأمن‏ هناك. انا اعرف أن ولاية كاليفورنيا تحظى بوجود الحصة الأسد من الجالية الايرانية في امريكا. الفت انتباهي خلال مراسيم عُقد بمناسبة «ميثاق كوروش» ان الايرانيين يشكلون اكبر جالية للمهاجرين في كاليفورنيا وذلك يعتبر نعمة للولايات المتحدة… ونلاحظ في جميع ارجاء البلد طاقات ومساع وخدمات فكرية للايرانيين الذين يعتزون بتراثهم التاريخي ويظهرون شعورهم الوطني القوية في امريكا. بغض النظر عن أي بلد يأتي المهاجرون منه فاننا نحترم تراثهم كما نحب الولايات المتحدة. وبما اننا نفتخر بتاريخنا نستطيع ان ندرك حب شعوب أخرى على تراثهم. ومن دواعي سروري بحضوري هنا كما رأيت «عمو نوروز» الذي قيل تاريخه يعود الى قبل 3 ألف سنة وانه كان يقول هو معتقد بفصل الدين عن الدولة… يفتخر مجتمعنا وبلدنا جدا لإستضافة الايرانيين. كل منا نجتمع هنا معنا كل سنة… كما اني سررت جدا بعد رؤية اطفال هنا والذين يمثلون المستقبل. كما التقطيت صورة مع مجموعة كبيرة من النساء. من دواعي سروري جدا ان اكون بجانبكم. مبروك عليكم نوروز.

…………………..

منظمة العفو الدولية تصدر تقريرها السنوي حول عقوبة الموت والاعدام: النظام الايراني يحتل الصدارة في عدد الاعدامات بالمقارنة مع تعداد سكانه

أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرها السنوي لعام 2013 بشأن عقوبة الموت والاعدام في العالم وأعلنت أن النظام الإيراني يحتل الرتبة الأولى من حيث الاعدامات بالمقارنة مع تعداد سكانه. وكتبت العفو الدولية تقول: عدد الاعدامات في العالم لعام 2013 قد زاد بالمقارنة مع عام 2012 والسبب الرئيسي هو زيادة الاعدامات في ايران والعراق. وبحسب تقرير العفو الدولية أن أكثر من 369 حالة اعدام أعلنت رسميا في ايران الا أن هناك مئات الاعدامات التي جرت في سرية و لم تعلن عنها رسميا. وصنفت العفو الدولية النظام الإيراني ضمن الأنظمة التي لم تبلغ العوائل وحتى المحامين مسبقا في حالات عديدة عن اعدام السجناء ونفذت الاعدامات حسب اعتراف السجين الذي يرجح أن تم الانتزاع منه تحت التعذيب وأن هذا النظام قد أعدم شبابا كانت أعمارهم أثناء ارتكاب الجريمة دون الثامنة عشرة وهذا يعد خرقا للقوانين الدولية.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.