قائمة فوربس لأغنى 25 عائلة اميركية 2016

nikcyhiltonwedding

ثروة فاحشة لا يمكن تصورها، ال 25 عائلة الأكثر ثراء في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تقدر ثروتهم المشتركة ب 772 مليار دولار, وهذا المبلغ أكبر من الناتج المحلي الإجمالي لسويسرا. من روكفلر إلى “هارتس”، قائمة تبدأ من الأقل ثراءاً تصاعدياً وفقا لتصنيف مجلة فوربس. جميع الأرقام بالدولار الأمريكي.

جالو – 10.7 مليار
في هذه العائلة أنشأ الاخوان “جي اند إي” جالو في عام 1933، مصنع النبيذ الشهير, حيث عمل الأصغر جوزف في صنع الجبن في عام 1979 ولكنه اختلف مع إخوته عندما رفعوا عليه دعوى لاستخدام اسم العائلة كأسم تجاري. يدير هذه المصانع والشركات للنبيذ والجبن الآن 17 من الأبناء والأحفاد.

روكفلر – 11 مليار

تدين عائلة روكفلر بثروتهم إلى العصر الذهبي للملياردير جون روكفلر، الذي شارك في تأسيس شركة ستاندرد أويل في عام 1870 وسيطر على 90٪ من مجموع النفط المكرر في الولايات المتحدة الأمريكية. لقد كرس ورثته، الذين يبلغ عددهم 174 حفيد, أنفسهم على العمل الخيري وتمويل كل شيء من الجامعات إلى المستشفيات.

بوت – 11 مليار

بدأ فلورنس بوت في محل بقالة العائلة في عام 1905 في الطابق الأرضي من منزلها في كيرفيل، ” تكساس. وطور ابنه هوارد عام 1919 سلسلة من محلات السوبر ماركت. نجل هاوارد “تشارلز هو الرئيس التنفيذي للشركة الحالية، ويرأس أكثر من 300 متجر وتبلغ مبيعاتها السنوية 20 مليار .

عائلة ميلون 11.5 مليار

المهاجر الاسكوتلندي- الايرلندي توماس ميلون اسس بنك ميلون، في عام 1867, وترك لأولاده ثروة طائلة، الذين بدورهم استثمروها في كل أنواع المشاريع المربحة، من نفط الخليج لجنرال موتورز. يقدر عدد افراد الاسرة بنحو 200 حفيد يستحوذون على ثروة تقدر ب 11.5 مليار.

عائلة مارشال – 12 مليار

هوارد مارشال الثاني، جمع ثروته من النفط، وقد تزوج من نجمة مجلة “بلاي بوي” الشهيرة ” انا نيكول سميث” وقد حرم ابنه الأكبر هوارد مارشال الثالث من الميراث، فتسلم ابن مارشال ” بيرس ” الجزء الأكبر من التركة. وتوفي في عام 2007، وترك ثروته لزوجته واثنين من أبنائه.

عائلة براون 12.3 مليار

مثل عائلة جالو، جمعت عائلة براون المال من الخمر. عشيرة من 25 فرد وتملك اكبر حصة في شركة براون فورمان، وتنتج ويسكي جاك دانيال، والشمبانيا وفودكا فنلنديا. ويعود اساس ثروتهم الى جورج جارفين براون، الذي أسس براون فورمان عام 1870.

عائلة ساكلر 13 مليار

فقط 20 عضوا من عائلة ساكلر تملك 100٪ من بوردو فارما، الشركة التي تنتج مسكن الافيون “اوكسي كونتين” . اشترى الإخوة مورتيمر وريمون الشركة في عام 1952، وعلى الرغم من سلسلة الدعاوى القضائية المتعلقة بمسكن “اوكسي كونتين” التي استنزفت موارد الشركة، فلا يزال دخل الشركة 3 مليار دولار في السنة.

عائلة بوش 13.4 مليار

جد العائلة أدولفوس بوش أنشأ مصنع تخمير البيرة الشهيرة “بدويايزر” في عام 1876. وظلت شركته بوش مملوكة بالكامل من قبل ذريته حتى عام 2008، عندما استحوذت الشركة البلجيكية- البرازيلية العملاقة في صناعة الجعة “انبيف” على الشركة مقابل 52 مليار دولار تقاسمها 30 من افراد الأسرة.

عائلة جولدمان – 13.7 مليار

أسرة جولدمان لا تتباهى بثروتها. شركة “سوليل” العائلية، ترأسها جين غولدمان، ابنة الراحل مؤسس سول غولدمان، وتملك كمية كبيرة من العقارات في مدينة نيويورك تقدر بمليارات الدولارات، فقط سبعة أفراد من الأسرة تملك ثروة تقدر ب 13.7 مليار .

عائلة هانت 13.7 مليار

برز خلال العشرينات من القرن الماضي، رجل النفط والمقامر ” ال اتش هانت”, وقصة حياته الحقيقية وراء المسلسل التلفزيوني الاميركي الشهير” دالاس” وعائلة يوينغ – حيث مارس المقامرة في البوكر على حقول النفط، وسيطر في نهاية المطاف على معظم حقول النفط في ولاية تكساس. عندما توفي في عام 1979، كان هانت أغنى شخص في أمريكا. وقد تشعبت إلى الفنادق والرياضة والعقارات, عدد ورثته الان 33 لا يزالوا على قيد الحياة.

دو بونت – 14.3 مليار

عائلة دو بونت من اعرق العائلات الثرية واكثرها قدما, بدأت ثروتها, التي يتقاسمها الان 3500 عضو من الأسرة، مع المهاجر الفرنسي “ايلوثير أيرينيه دو بونت”، الذي أسس تجارة البارود في عام 1802. وعلى مدى سنوات، انتقلت دو بونت للتجارة في المواد الكيميائية، وصناعة النايلون.

عائلة زيف 14.4 مليار

خلال حقبة السبعينات، حول الراحل وليام برنار زيف شركة والده المتواضعة في النشر الى دار نشر عملاقة “زيف ديفيز”، وذلك بفضل مجلات شعبية مربحة بشكل كبير مثل مجلة “بي سي” و “السيارة والسائق” الني ربحت المليارات من الدولارات. تم بيع الشركة ب 1.4 مليار دولار في عام 1994.

عائلة دورانس 17.1 مليار

يطلق عليهم “عائلة شوربة” ” كامبل” الشهيرة. اخترع الدكتور جون دورانس في عام 1897، طريقة رخيصة التكلفة لتكثيف الحساء وسيطرعلى شركة حساء كامبل, الان 11 عضوا من عائلة دورانس تمتلك نصف الشركة، والتي تبلغ مبيعاتها السنوية 7.7 مليار دولار.

عائلة لودر 17.9 مليار دولار

إستي لودر اسست شركتها لمستحضرات التجميل في عام 1946. وبحلول عام 1960، كانت تباع منتجاتها في جميع أنحاء العالم. أنشأت لودر عيادة للأمراض الجلدية واصبحت علامة الجمال التجارية الاولي في عام 1968، إستي لودر لديها الآن مجموعة من 30 علامة تجارية، بما في ذلك لامار وأفيدا.

عائلة نيوهاوس 18,5 مليار دولار

جنبا إلى جنب مع شقيقه وابن شقيقه دونالد ستيفن، صموئيل ‘سي’ نيوهاوس سيطروا على ” ادفانس كوميونيكيشن” الشركة الأم العملاقة للنشر “كوندي ناست،” موقع إخباري “رديت”، ومجموعة كاملة من الصحف ” بما ستار ليدجر”. والشركة لديها دخل يقدر ب 8 مليار دولار.

عائلة دونكان 21.5 مليار دولار

عاش ابن تكساس دان دنكان في ظل الفقر المدقع, واستثمر المال في الغاز الطبيعي والنفط واسس شركة “انتربرايز بروداكت” في عام 1968. قصة من الفقر إلى الغنى. عندما توفي دنكان في عام 2010، كانت شركته تبلغ مبيعاتها السنوية 34 مليار دولار.

عائلة هيرست 28 مليار دولار

قطب الإعلام ويليام راندولف هيرست – ملهم المخرج أورسون ويلز فيلم “المواطن كين “- يمتلك 28 من كبريات الصحف و18 من اهم المجلات. أحفاد هيرست، والذين يبلغ عددهم حوالي 67 فردا بينهم رئيس شركة هيرست الحالي ويليام راندولف هيرست الثالث, وايضاً عارضة الازياء والممثلة ليديا هيرست.

جونسون 28.5 مليار

جنبا إلى جنب مع والدها “نيد” ولها شقيقان، ابيجال جونسون التي وصفت بأنها أقوى امرأة في مجال التمويل، تملك حصة 49٪ في شركة ” فيديليتي”، وبدأ الشركة جدها إدوارد جيم جونسون الثاني . وتفخر الشركة بانها تدير 2.04 تريلون من الدولارات في الأصول الخاضعة لإدارتها.

عائلة بريتزكر 29 مليار دولار

قامت عائلة بريتزكر، الذين يبلغ عددهم 13 عضوا، ثروة هائلة من الاستثمارات في شركات مثل بيركشاير هاثاواي، وكذلك ملكية شركة فنادق حياة. أسس مجموعة الفنادق جد الأسرة أ.ان بريتزكر في عام 1957.

جونسون 30 مليار

هذه العشيرة الثرية لا تمت بصلة قربى لعائلة جونسون الأخرى التي ظهرت سابقاً, وتملك شركة منتجات التنظيف ” اس سي جونسون اند سون”. دخلها 11.75 مليار دولار في السنة، ولها مجموعة من العلامات التجارية التي تضم” مستر مصل وبليدج وزيبلوك”.

عائلة كوكس 41 مليار دولار

مجموعة وسائل الاعلام “كوكس انتربرايز” لديها مجموعة واسعة من الصحف ومحطات الإذاعة وقنوات التلفزيون, ودخلها سنويا 18 مليار دولار. تأسست على يد جيمس كوكس في عام 1898، وخمسة من الورثة من بينهم رئيس الشركة جيمس كوكس كينيدي لا زالوا يسيطرون على 99٪ من الشركة.

عائلة كارجيل- ماكميلان 49 مليار

لدى افراد هذه العائلة من المليارات اكثر من أي عائلة أخرى، 14 مليارديراً. ما مجموعه 23 من أفراد الأسرة يملكون ثروة تقدر ب 49 مليار دولار، جمعوها من شركة الاسرة في الصناعات الزراعية “كارجيل”.

عائلة مارس 78 مليار

عندما توفي فورست مارس الأب في عام 1991، اورث قطب صناعة الحلويات شركة مارس لأطفاله الثلاثة: جاكلين، فورست مارس جونيور وجون مارس. الأشقاء مارس يسيطرون بشكل كامل على شركة الحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة، التي تمتلك العديد من العلامات التجارية الشعبية وتقدر عائداتها ب 33 مليار دولار .

عائلة كوخ 82 مليار دولار

أسس فريد سي كوخ شركة لتكرير النفط التي أصبحت “كوخ اندستريال” في عام 1940 وورثت على أبنائه الأربعة عند وفاته في عام 1967. ابتكروا طريقة جديدة رائدة لتكرير النفط، والتي درت مليارات الدولارات على مر السنين.

عائلة والتون 130 مليار دولار

أغنى عائلة في أمريكا، وتسيطر عائلة والتون ما يقرب من 50٪ من سوبر ماركت ضخم جدا “وول مارت”، أكبر شركة في أمريكا من حيث الإيرادات، وتبلغ مبيعاتها السنوية 482.1 مليار دولار. ويتشارك في الثروة سبعة أفراد من الأسرة.

وأخيرا مترجم ومعد المقال أديب الأديب لم يتفاجئ بان ليس له اسم بينهم لسببين: الاول انه مديونير , والثاني انه سوري وليس اميركي .. الصورة لعرس احد احفاد عائلة روتشيلد مع ابنة عتائلة هيلتون شاهدها هنا: مصاهرة بين عائلة روتشيلد وهيلتون ثروتهم اكبر من عديد من الدول مجتمعة

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.