وقلنا وهل قرأ المسلمون ما سرقه محمد من شعراء الجاهلية ، ودونه كتنزيل للبشرية ، وهل يقوى الشيوخ الجهر بالحقيقة وبكل حرية ، أم ستبقى أسرار وحيه على المسلمين حتى إشعار أخر مخفيّة ، لذا سنترك الامر للباحثين المخلصين دون لف ودوران ودون تقية ؟
المدخل
إن سرقات محمد الأدبية لم تقتصر على التوراة والانجيل والزرادشتية والصابئة المندائية وخاصة الكتب الخرافية ، بل طالت حتى كتب التاريخ والجغرافية والعلوم وشعراء الجاهلية ؟
الموضوع
نذكر هنا بعض سرقات محمد الأدبية والتي ليست على الشيوخ والباحثين المخلصين مخفية ، ومن بعظهم ؟
١: الشاعر أمرئ القيس
شاعر مسيحي أخذ محمد العديد من أشعاره ووضعه فى القرآن كتنزيل لجبريل ، وأمرئ القيس مات قبل محمد بثلاثين عام ، ولا شك أن قصيدته هذه بقيت حاضرة في ذاكرة العرب الشفهية ومنهم محمد والذي كان معجباً جدا بالشعراء قبل أن ينقلب عليهم ، ولفرط إعجابه بالشعراء إقتبس الكثير من شعرهم ووضعه في قرأنه كتنزيل من جبريا ، وهذا بعض ما إقتبسه من أمريء القيس ؟
دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر , مر بي يوم العيد في زينة فرماني فتعالى فعقر , سهام من لحظ فاتك فر عني كهشيم المحتظر , بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زاهر , قلت إذا شق العذار خده دنت الساعة وانشق القمر ، نقلها محمد كالآتي ؟
اقتربت الساعة وانشق القمر … نزلها محمد كالآتي
إقتربت الساعة وانشق القمر ( سورة القمر : 1) ؟
فتعاطى فعقر … نزلها محمد كالآتي
فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر … ( سورة القمر : 29) ؟
كشهيم المحتضر … نقلها محمد كالآتي
كشهيم المحتظر … (سورةالقمر : 31) ؟
بالضحى والليل … نقلها محمد كالآتي
الضحى والليل إذا سَجَى … (سُوَرة الضحى : 1-2) ؟
أقبل العشاق من خلفه كأنهم من كل حدب ينسلون ، وجاء يوم العيد في زينة لمثل ذا فليعمل العاملون ، نقلها محمد كالآتي
حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون … (سورةالأنبياء : 96) وفي سورة الصافات 61 نزلها محمد كالآتي (لمثل هذا فليعمل العاملون …) ؟
٢: الشاعر أمية إبن الصلــت
قال عنه محمد ” آمن شعره وكفر قلبه ” ولشعر هذا الرجل وجود واضح في القرأن أيضاً ، مثال ؟
إله العالمين وكل أرض ورب الراسيات من الجبال , بناها وابتنى سبعا شدادا بلا عمد … نزلها محمد كالآتي
خلق السماوات بغير عمد ترونها ، وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم (سُوَرة لقمان : 10) ؟
٣: الشاعر رؤبة بن العجاج
وصف الشاعر رؤبة بن العجاج هزيمة حملة أبرهة الحبشي ببيتين شعر {ومسهم ما مس أصحاب الفيل ترميهم بحجارة من سجيل , ولعبت بهم طـــير أبابـــــيل فصيروا مثل عصف مأكول …} نزلها محمد كالآتي
ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل ، أم يجعل كيدهم في تضليل، وأرسل عليهم طيراً أبابيل، ترميهم بحجارة من سجيل فجعلهم كعصف مأكول (سورة الفيل : 4) ؟
٤: الشاعر والمتحنف زيد بن نفيل
وصف الشاعر زيد بن نفيل ولادة السيد المسيح بهذه الأبيات {فقالت مريم أنى يكون ولم أكن بغياً ولا حبلى ولا ذات قيم , فقال لها: إني من الله آية وعلمني والله خير معـــــــلم , وأرسلت ولم أرسل غويا ولم أكن شقيا ولم أبعث بفحش ومأثم } ونقلها محمد كالآتي
قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أكن بغياً، قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً، وبراً بوالدتي (مريم : 20) ؟
وأخيراً …؟
هذا غيث من فيض من سرقات محمد الأدبية ، والتي مع ألاسف هى على معظم المسلمين مخفية ، ولكنها ليست على الشيوخ أصحاب دين التقية ، فهل هذا وحي أحبتي أم سرقات وهلوسات رجل مصاب بأمراض عقليّة ، سلام ؟
سرسبيندار السندي
Oct / 10 / 2016
مفتكرش محمد سرق شيى لانة لادخل لة بالقرآن الذي انسبة آلية 100 عام بعد وفاته