فقه المصاهرة السياسية لدى العرش البريطاني

طلال عبدالله الخوري 28\11\2017 © مفكر حر

المصاهرة السياسية هو أسلوب معروف منذ بدأ نشوء التجمعات البشرية, وقد استخدمها الملوك والسلاطين والزعماء من اجل تقوية حكمهم وترسيخه, ولا يستثنى من هذا الرسول الكريم محمد (صلعم) الذي عرف عنه بالاحاديث المتواترة استخدام المصاهرة في سبيل تقوية دولته الإسلامية الناشئة, وحتى ان السوريين هم من اكثر من استخدم المصاهرة سياسياً, حيث كانوا يزوجون بناتهم الى الحكام الغازيين للتقرب منهم, مثل البيزنطيين والعرب والفرنسيين والمغول والأتراك وأخيرا عائلة الأسد ومصاهرة السنة لديكتاتور سوريا بشار الأسد, الذي ينتمي للطائفة العلوية الكريمة المكفرة سنياً.

لقد كتبنا مقالا سابقاً عن المصاهرة السياسة لدى العرش البريطاني, عندما تزوج الأمير وليام وكيت مدلتون ( تجدونه على الرابط التالي: رسائل ملكية – كنسية من زواج ويليام وكيت والتغيير بالاقتداء ), وقلنا حينها بأن العرش البريطاني يريد ان يقول لشعبه بأنهم بشر متواضعون مثلهم, يفعلون ما يفعلونه, ويتزوجون مثلهم, وقد حرصوا بأن يسربوا صوراً للأمير وليام مع صديقته قبل الزواج في سرير واحد وهم عراة, لكي يقولوا لهم نحن مثلكم, لم نعد نكترث لكون الزوجة عذراء في ليلة الدخلة, ودعوا الى مراسم الزواج في الكنيسة الفنان المثلي “التون جون” وصديقه, لكي يقولوا للناس بانهم مثلهم يحترمون المثليين, وان الكنيسة لم تعد ضدهم, .. الخ… فما هي الرسائل الذي يريد ان يرسلها العرش البريطاني للناس الآن, من خلال زواج الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل:

بالواقع هم يتابعون رسائلهم السابقة, بكونهم بشر مثلهم, ويرفضون القيم الملكية القديمة التي تميزهم عن الناس كالسمو الملكي والزواج بعذراء, والغطرسة والتبذير الغير مبرر, فانا اذكر بأن الملكة حرصت ان تقول للشعب بأنها لم تشتر معطف جديد, وفضلت ان ترسل القديم الى المغسل لكي يتم صبغه وكيه, لكي توفر النقود كما يفعل أي مواطن بريطاني, على عكس الأمراء العرب الذين يتعالون على شعوبهم ويتعمدون اظهار بذخهم في الحفلات والمناسبات والرحلات وحتى البذخ على العاهرات وشراء الطفلات العذارى والغلمان من اجل السياحة الجنسية… الخ … ولكن ما هي ميزات ماركل خطيبة هاري, وكيف يمكن ان تقربهم من شعبهم اكثر من خلالها؟

أولا: هي تنحدر من ناحية الأم الى جد إفريقي تم جلبه الى اميركا مع العبيد, وحتما هذه الخاصية ستقرب كل الملونين من العرش البريطاني وسيتصالحون معهم عن استعبادهم السابق, وحتما سيحبون العرش اكثر واكثر… ثانياً: هي مطلقة: ونسبة الطلاق في بريطانيا كبيرة جداً, وحتما اختيارها لكي تنضم للأسرة المالكة ستجلبهم لهم الود من أكثرية المطلقين والمطلقات في العالم, وليس فقط في بريطانيا.. ثالثاً: هي تنحدر من ناحية الوالد لعائلة كانت تنافس الاسرة المالكة في بريطانيا سابقا: ( وهنا مقال مفصل عن هذا الموضوع : الأمير البريطاني سيتزوج من حفيدة عدو جده الذي أمر بقطع رأسه), مما يقربهم اكثر من الاسر البريطانية العريقة التي كانت تعاديهم وتنافسهم بالسابق.

رابعاً: كاتب المقال يتوقع ان تحمل ماركل من الأمير هاري قبل الزواج وتذهب معه الى الكنيسة وبطنها منفوخ وفي احشائها طفله, والتي كانت في السابق تعتبر كفر شنيع عقابه الويل والثبور في الاخرة, وبهذه الرسالة فهم يتقربون الى معظم البريطانيين اللذين ينجبون أطفالهم قبل الزواج.

من هنا نرى بأن العرش البريطاني يحرص على التقرب من شعبه بينما الزعماء العرب يحرصون على الابتعاد عن شعوبهم والنظر لهم باستعلاء من ابراجهم العالية, ولهذا نتوقع النجاح والاستمرارية للعرش البريطاني والانهيار للعروش العربية. .. وفي الختام نزكي لكم مشاهدة هذا الفيديو لهاري وميغان يتحدثان عن علاقتهما:

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.