فالح الفياض عميل ايراني ومجرم ولص وفاسق بالوثائق

safielyaseri

اما عن كونه من عملاء ايران فتلك حقيقة موثقة ومشهودة وهو على اعتبار انه رئيس لجنة قمع الاشرفيين ( اللاجئين الايرانيين ) في ليبرتي ،انما يتلقى وامره مباشرة عن جهاز المخابرات الايراني لذلك تراه يبتدع السيناريوهات لتنويع الاجراءات الاضطهادية ضدهم وهو على ذلك مجرم ايضا اذ ليس لديه من اعتبار انساني في التعامل مع هؤلاء اللاجئين العزل الذين تسبب في قتل 26 لاجيء منهم بسبب فرضه الحصار الطبي على معتقل ليبرتي اما الحديث عن لصوصيته فهذا حديث نشره احد موظفي المبادرة الزراعية عنه على الفيسبوك ابتدأه بالقول :
الصدفة قادتني اليوم لمتابعة مشاريع قروض المصرف الزراعي في الراشدية كان هنالك ثلاثة مشاريع كبرى ومشروع تأهيل وتطوير بستان ومسؤول المصرف قال لي كل المشاريع نستطيع الذهاب اليها الا مشروع بيض المائدة للحاج فالح الفياض هذا عليه حمايات ولا يسمحون لاحد بالدخول ..
فقلت له شعجب قابل هيه المنطقة الخضراء ؟؟!!
فقال لي اي هيه المنطقة الخضراء ليش متعرف ..
قلت له لا والله ما اعرف عموما خلي نروح وانشوف شنو ميخلونه ندخل هذا مشروع ماخذ من الدولة قرض مقداره مليار دينار ومحصل تأجيل تسديد قسط مستحق ف خلي نفتهم شنو سالفته اكو مشروع لو وهمي زين طلب التأجيل يقول ان الحقل اصيب ( دجاجه ) بفايروس خلي نشوف واقع الحال او شنو ميسمحون ندخل احنه موظفين متابعة ونريد ان نصل للمشروع بعدين انتم شلون صرفتوا القرض اذا محد يدخل ؟؟!!
فقال استاذ احنه كنا ندخل قبل ان يستلمون القرض وفعلا اكو مشروع والجملونات مال المشروع موجودة ويمكن ان تراها من الشارع بس الحرس العسكري على املاك حجي فالح ميخلون احد يدخل ..
قلت له خلي نروح ونشوف ..
فعلا ذهبنا ووصلنا الى نقطة تفتيش كانها نقاط حماية المنطقة الخضراء قلنا له نريد ان نصل الى مشروع بيض المائدة احنه لجنة من المبادرة الزراعية فقال لنا هذا الطريق مسدود روحوا من طريق الشارع محد يفوت منا ..
هاي اول علامات غير مشجعة ..
فعلا ذهبنا الى الطريق الثانية وفي كل مكان توجد نقاط حماية ووصلنا الى سيطرة وقلنا لهم : نريد نوصل لمشروع بيض المائدة. .
فقال الجندي الذي في السيطرة : انتم منين ؟
قلنا له : احنه لجنة من المبادرة الزراعية وشوفناه هويتنا ..
قال : اوكي وفعلا نادى على شخص اخر عبر جهاز وقال له : اكو لجنة حكومية من المبادرة يريدون يدخلون على مشروع البيض ممكن يدخلون ؟؟
فقال له الطرف الاخر على الجهاز : كلهم ماكو احد خلي يرحون. .
فاخبرنا الجندي بالجواب الذي كلنا سمعناه : ما ادخلون ..
انا قلت له : عزيزي احنه لجنة نريد نشوف مشروع مال بيض المائدة ماخذ قرض من الدولة ف شعلية بالحمايات و املاك الفياض هاي قضية ما جاي افتهمة المشروع شنو علاقة بالقضية احنه نريد مجرد نكشف عليه فليش ممنوع ندخل ؟؟!!
فقال لي اخي اني عبد مأمور الضابط يگول ميدخلون فلا اتعبني دخول ميصير زين ..
لا مشروع ولا غير هذا بيت الحجي واضح ..
اني : اي عمي واضح بيت واملاك الحجي عليه حمايات من اموال البلد وكأنها المنطقة الخضراء ..
طبعا الحمايات همرات وعارضات وسلاح وجنود ضباط ووو صدقوني شيء مو طبيعي وكل هؤلاء رواتبهم من خزينة الدولة الي راح تصفر وناكل وحل علما ان الحاج الفياض الجميع يعلم ان سكنه في المنطقة الخضراء ومعلومة أخرى ان هذا المشروع قرض المصرف فيه هو باسم علي الفياض عضو البرلمان العراقي واخو الحاج فالح وهو معه شريك حسب طلب القرض وحصل على تأجيل تسديد قرض بدون كشف وموظف المصرف يقول انه لا يستطيع الدخول للمشروع ..
ملاحظة مهمة اسأل كل من قدم على وظيفة في جهاز الامن الوطني [ الذي يشرف عليه الفياض ] ولم يحصل عليها رغم وجود كافة الشروط والمواصفات فيه أسأله لماذا لم يتم قبولك في الجهاز سيقول لك ان كل التعينات تمت عن طريق البو عامر في الراشدية ؟؟ هذه واحدة وثمة نموذج اخر جرى الكشف عنه عام 2012 ليثبت ان الفياض عريق في اللصوصية والاستيلاء على المال العام فقد :
كشفت مصادر في امانة بغداد عن فضيحة جديدة تثبت تورط رئيس التحالف الوطني ورئيس الحكومة السابق ابراهيم الجعفري والقيادي في تيار الاصلاح ووزير ( الان مستشار الامن الوطني ) فالح الفياض بقضية فساد.
حيث ثبت أستيلاء الرجلين على قطعتي ارض تقدر مساحة كل منها بالف متر على ضفاف دجلة في منطقة الكريعات تحديداً وتم تشييد قصرين عليهما دون شراء أو سند عقار أو شيء يثبت ملكية تلك الاراضي للجعفري أو الفياض.
واكد مهندس في أمانة بغداد يتحفظ على ذكر أسمه أن الامانة تسلمت مشروعا لبناء كورنيش على ضفاف نهر دجلة في منطقة الكريعات تقدر قيمته بمليار ونصف المليار دينار وفوجئنا بوجود هذين القصرين العائدين الى الجعفري والفياض على حد قوله بالرغم ان ملكية الاراضي تعود لوزارة الموارد المائية حصرا” ولايوجد مايثبت انتقال ملكيتها الى اي من الشخصين الجعفري والفياض وذلك استحواذ بين على املاك عامه دون وجه حق يثبت لصوصية الفياض.
واضاف المهندس أن القصرين باتا بحكم واقع الحال الذي عرقل المشروع واوقفه ولاندرى هل سيتم استئناف العمل بالمشروع بالعمل بوجودهما أم سيصدر أمر بالازالة .؟؟
اما الفسق والفجور فهو ماكشفته منظمة عراقيون ضد الفساد نقلا عن سيديات رافع العيساوي حين نشرت عام 2013 حقيقة الوفد الذي راٍسه الفياض الى تركيا – قاعدة انجرلك الاميركيه – للتدرب على استخدام الاتصالات عبر الالياف الضوئيه لمدة خمسة ايام بنهايتها استأجر الوفد لمدة يومين للاستجمام والترفيه بوساطة عزت الشابندر فيللا في جزيرة مرمرة وورد لهم عاهرات تركيات واوكرانيات كان اول المتعاملين معهن فالح الفياض الذي صورت المخابرات التركية التي زرعت الفيللا في كل مكان منها ممارساته الفاحشه !!
هذا هو الفاسق الفاجر فالح الفياض الذي يدعي الدين والتدين بينما نعود لنكرر انه ليس اكثر من عميل ايراني ومجرم ولص وفاجر فاسق .

About صافي الياسري

كاتب عراقي في الشأن الإيراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.