كل يوم، تردنا أنباء عن إعدام الشباب والمراهقين في البلاد. يوما في كرج يوما في طهران ويوما آخر في مشهد وهمدان واصفهان وأخيرا، جميع المدن الإيرانية. إعدامات تواجه دوما حالات شجب وإدانة من المنظمات الإنسانية وما يترتب عليه من عقوبات للنظام فيما وصل الأمر إلى أن محمد جواد لاريجاني منظر الإعدام والتعذيب والرجم هو الآخر حذر 16 أيار من عزلة النظام الدولية إثر ”حالات الإعدام المضطردة” معترفا بأن النظام يمثل ثاني أو ثالث دول العالم من حيث تعداد الإعدام فيما أضاف هذا الجلاد الذي وصف بصفاقة الفاشية الدينية الحاكمة على إيران بمظهر لـ ”أكبر ديموقراطية بالمنطقة والحائزة لتعليمات قضائية دقيقة ومتطورة جدا” أن ”حكم القصاص هو حكم نيّر”.
واستيعاب أن عدد الإعدامات في إيران المنكوبة بالملالي ارتفع من 99 حالة في سنة 2004 إلى ألف حالة في سنة 2005 بنفسه ينم عن كل الأمر.
وهنا يطرح سؤال نفسه أن ما سبب هذا الارتفاع الملحوظ البالغ ألف بالمئة في نسبة الإعدامات؟ لا سيما يعدّ بعض المعدومين حين ارتكاب العمل المنسوب إليهم أطفالا حسب ما أذعن به الجلاد لاريجاني، فلماذا يتحمل الملالي الإدانات الدولية والمقاطعة المفروضة عليهم من أجل خرقهم الوحشي لحقوق الإنسان غير أنهم لا يتخلون عن الإعدام؟ فهل يشعرون بالخطر حتى من جانب الأطفال والأحداث؟!
ففي هذا المجال، استعرضوا جوانب مما صرح به حسيني بوشهري خطيب صلاة الجمعة في بوشهر يوم 20 أيار لإيضاح الإجابة على السؤال:
”إن الحدود التي كانت سابقا في إطار أمن ثقافي اليوم اخترقت وتعرضت لتهديدات جدية ويستهدف الغزو الثقافي جميع أرجاء البلاد بقعة ببقعة وحتى دور الحضانة ومدارسنا وإعدادياتنا وجامعاتنا وبيئتنا العامة ومراكزنا المختلفة، نرى أجندات العدو الخطيرة تحدق بهذه الحدود… إني أعلن صراحة إذا تأخرنا قليلا وأصيبت ثقافة مجتمعنا وشعبنا بالإضمحلال فيتربى بالمآل جيل في هذه البيئة ينقل الثقافة إلى الأجيال القادمة وبالنتيجة لا قدّر الله «ضاع الخيط والعصفور» فعلينا أن نتوخى حذرا من جيل اليوم”. (تلفزيون النظام، القناة الأولى – 21 أيار 2016)
نعم، كل ما تحدثنا عنه من إعدامات جاء لتخويف الشباب لمنعهم من خلق المخاطر للنظام مخاطر تبلغ مستوى خطر الإطاحة بالنظام. وبالضبط لهذا السبب يتحمل النظام جميع الإدانات والعقوبات الدولية إذ هناك خطر أكبر يتربص به أي خطر فقدان الحكم.
ويشعر الملا بوشهري على غرار سائر مسؤولي النظام بهذا الخطر من جانب الشباب والمراهقين ويسمّيه بتعابير مماثلة لـ ”الإضمحلال” و”اختراق حدود الأمن الثقافي” ويحذر من”علينا أن نتوخي حذرا من جيل اليوم” إذ سيحين يوم ”ضاع الخيط والعصفور”… أملا بذلك اليوم.
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهرانبقلم مفكر حر
- #خامنئي يتخبط في مستنقع الهزيمة الفاضحة في #سوريابقلم مفكر حر
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟بقلم مفكر حر
- #ملالي_طهران وحُلم إمبراطورية #ولاية_الفقيه في المنطقة؟بقلم مفكر حر
- بصيص ضوء على كتاب موجز تاريخ الأدب الآشوري الحديثبقلم آدم دانيال هومه
- آشور بانيبال يوقد جذوة الشمسبقلم آدم دانيال هومه
- المرأة العراقية لا يختزل دورها بثلة من الفاشينيستاتبقلم مفكر حر
- أفكار شاردة من هنا هناك/60بقلم مفكر حر
- اصل الحياةبقلم صباح ابراهيم
- سوء الظّن و كارثة الحكم على المظاهر…بقلم مفكر حر
- مشاعل الطهارة والخلاصبقلم آدم دانيال هومه
- كلمة #السفير_البابوي خلال اللقاء الذي جمع #رؤوساء_الطوائف_المسيحية مع #المبعوث_الأممي.بقلم مفكر حر
- #تركيا تُسقِط #الأسد؛ وتقطع أذرع #الملالي في #سوريا و #لبنان…!!! وماذا بعدك يا سوريا؟بقلم مفكر حر
- نشاط #الموساد_الإسرائيلي في #إيرانبقلم صباح ابراهيم
- #الثورة_السورية وضرورات المرحلةبقلم مفكر حر
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهران
أحدث التعليقات
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر