رد على مقالة للدكتور محمد حبش حول من يدخل الجنة
تحريف العقيدة ( الجنة والنار )
مع صراع الحضارات و تجاذبات العقائد و الاديان تبرز بعض الافكار القديمة الجديدة لتسوق فكرا يبدو في مظهره الخارجي انه حداثي متنور يحمل اوجه انسانية ويسعى الى التأخي بين الشعوب والاديان ولكن جوهره هو حرف العقيدة وبدعة فكرية ما انزل بها الله من سلطان
الاسلام جاء واضحا كفلق الصبح والقران كتاب الله قال تعالى : إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ(*) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ( صدق الله العظيم ) والسنة المحمدية ما كان صاحبها لينطق عن الهوى قال تعالى : وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا(صدق الله العظيم )
خرج الينا بابا الفاتيكان مؤخرا لينفي مفهوم الجنة و النار مخالفا ما ورد بالعهد القديم والجديد وليقدم تصورا اخلاقيا عن الجنة والنار يتماشى مع الفكر العلماني الذي بدء يحتل موقعا ملحوظا في الحضارة السائدة لعصرنا هذا
لم يعترض القساوسة والكهنه على ما اتى به بابا الفاتيكان ظل الله على الارض ولعل الاصل اوحى للظل بهذا المفهوم الجديد فنسخ ما ورد بالانجيل و التوارة من ذكر للجنة والنار وقدمها بصور كونية تتماشى مع العقل المجرد
ويبدو ان هذه الدعوة قد اعجبت الكثيرين فلقد القت عن كاهلهم مخافة الاخرة وان يعيش المرء دنياه كما يحلو له شريطه ان يكون صالحا و لايؤذي احدا
وتلقى بعض المفكرين الاسلاميين هذه الدعوة فوجدوا فيها سبيلا لتقديم الاسلام بصورة ترضي الغرب وتقدم الاسلام على انه دين حداثي قابل للتأقلم مع مجريات العصر و يحق لفقهائه الجدد ان ينسخوا من القران والسنة ما يطيب لهم من ايات الترهيب و الوعيد التي خص بها الله الكافرين والمشركين وتصوير الله انه سوبر ستار للرحمة والانسانية تجاه جميع خلقه مؤمنين كانوا او ملحدين و مشركين به
دعوة ذهبت ابعد من فرق المرجئة التي تعتقد ان البش يدخلون الجنة بمجرد ايمانهم بالله فقط حتى لو ارتكبوا المعاصي و لم يقوموا بالعبادات
لم يستطع هؤلاء المسلمون الجدد انكار الجنة والنار دفعه واحدة ولكنهم عمموا مفهوم الجنة فلم يعد مرتبطا بالعبادة و العمل الصالح بل اصبح يدخلها كل ذو عمل صالح سواء أكان مؤمنا او كافرا او ملحدا
فالعالم والطبيب و المخترع و المكتشف والفنانون ….وكل من قدم خدمة للانسانية يجب ان يدخل الجنة بغض النظر عن ايمانه سواء اكان مؤمنا او ملحدا او كافرا
كيف يمكن لله ان يعذب هؤلاء بالنار وهم اناس طيبون قدموا خدمات جليلة واسعدونا بانجازاتهم و جمال صورهم و اصواتهم اذن فالجنة ليس حكرا على الموحدين او المسلمين بل هي لكل المصلحين الاجتماعين و من احبهم الناس
وللنار مبدئيا للعصاة ومع ذلك ذهب البعض لتغير مفهوم النار كعقاب ابدي وكيف لله الرحيم ان يحرق رعيته التي خلقها ؟؟ هذا يتنافى مع صفة الرحمه حسب مفهومهم
الدكتور محمد حبش تناول هذا الموضوع وقال هل يعقل ان
يدخل هؤلاء المصلحون النار كامثال ابرهام لنكولن و مانديلا و مارتن لوثر كنغ و غاندي و جيفارا
انهم اشخاص قدموا للبشرية اعمال قيمة ولايعقل ان يكافئهم الله بادخالهم جهنم
سبحان الله نحن لا نشترط على الله من يدخل الجنة او النار ولكن سبحانه اوضح لنا في كتابه من هم اهل النار ومن اهل الجنة والقياس هنا ليس اشتراطا او ضربا بالغيب
هؤلاء السادة الافاضل وغيرهم من العلماء والمفكرين هل قاموا بتلك الانجازات ابتغاء وجه الله ؟ ام لقاء مال او شهرة او منصب او جاه ؟؟؟
اذا كانوا يبغون عرض الدنيا فلقد نالوه من تعظيم في الدنيا و تكريم لا حصر له ولكن هل قدموا للاخرة من عمل كي ينالوها ؟
سبحانه خلق الانس والجن ليعبدوه وهذا حق الخالق على المخلوق واما سنن حياته في الدنيا فهذه مكرمة من الله فضل بها الناس بعضهم على بعض
قال تعالى و ما خلقت الانس والجن الا ليعبدون
لم يخلقنا الله فقط لنعيش و نعمر الارض و نخترع و نبتكر فهو غني عن العالمين ولكن لعبادته ايضا
وليبلوكم اياكم احسن عملا
فالجنة للمتقين قال تعالى
وأزلفت الجنة للمتقين ولم يقل للمصلحين المخترعين ولو لم يؤمنوا بي
والله حدد من وعد من خلقه بالجنة فقال
إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون
وكيف تصبح الجنة مشاعا للمؤمن وغير المؤمن والله حرمها عليهم اذ قال
وَنَادَىٰ أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ
اما من انكر الاخرة فنذكره بقول الله
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَىٰ وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ
ان محاولة البعض تقديم الاسلام بطريقة ترضي الغرب عن طريق القفز فوق الحقائق واغفال نصوص القران و السنة النبوية وما اجمع عليه فقهاء المسلمين هي بدع فكرية تدفع صاحبها لاستباطات و تأويلات باطلة ولن يحصد منها نفعا ولن يكسب بها ودا قال تعالى
وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
فما بالك بالملحدين؟
أن الله رحيم بعباده ولكنه شديد العقاب قال تعالى
اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ وَأَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
وان الاسلام دين سماحة مع العالمين شريطة عدم الاعتداء عليه ولكنه دين فيه غلظة على من يعتدي عليه و يحاول ان ينال منه
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #إيران #الولي_الفقيه: تأجيل قانون العفة والحجاب… ما القصة؟!بقلم مفكر حر
- إشكالية قبول الأخربقلم مفكر حر
- موسم إسقاط الدكتاتوريات في #الشرق_الأوسط!بقلم مفكر حر
- ردود فعل مسؤولي #النظام_الإيراني على #سقوط_الأسد: مخاوف من ملاقاة نفس المصيربقلم حسن محمودي
- ** من وراء محاولة إغتيال ترامب …إيران أم أذرع الدولة العميقة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل إغتيال هنية في طهران … فخ لهلاك الملالي وذيولهم أم مسرحية **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هَل فعلاً تمكّن إبليس مِن العاصمة بَاريس … في عهد ألمسخ ماكرون **بقلم سرسبيندار السندي
- ** كَيْف رصاصات الغدر للدولة العميقة … أحيت ترامب وأنهت بايدن **بقلم سرسبيندار السندي
- ** العراق والمُلا أردوغان … ومسمار حجا **بقلم سرسبيندار السندي
- ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.بقلم مفكر حر
- ** تساءل خطير وحق تقرير المصير … هل السيّد المَسِيح نبي أم إله وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- ابن عم مقتدى الصدر هل يصبح رئيساً لإيران؟ طهران مشغولة بسيناريو “انقلابي”بقلم مفكر حر
- ** ما سر تبرئة أل (سي .آي .أي) لبوتين من إغتيال نافالني ألأن **بقلم سرسبيندار السندي
- المجزرة الأخيرةبقلم آدم دانيال هومه
- ** بالدليل والبرهان … المعارف سر نجاح ونجاة وتقدم الشعوب وليس الاديان **بقلم سرسبيندار السندي
- رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسيةبقلم طلال عبدالله الخوري
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلامية
أحدث التعليقات
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر
- محمد on مطالعة الرجل لمؤخرة النساء الجميلات
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :