تعقيبنا على رد مندوب الشيخ العريفي على الكاتب صباح إبراهيم

العريفي يسربح في  لندن وكأنه ملكها هنري الثامن وزوجاته؟

العريفي يسربح في لندن وكأنه ملكها هنري الثامن وزوجاته؟

** تعقيبنا على رد مندوب الشيخ العريفي على الكاتب صباح إبراهيم الموسوم **
(  حوار بين البروفيسور العريفي وقس انكليزي  )

** المقدمة
١: ألانسان الذي لا يحترم نفسه … فليس من العدل أن يحترمه ألاخرون

٢: من يدين ألاخرين بدون حق … أحمق مات عنده الضمير والعقل

** المدخل
يبدوا أنك فعلا قاريء جيد للكتاب المقدس ولكن مع ألاسف ليست بفاهم ولا بفاضل والدليل ؟

ماذهبت إليه ليس بأكثر من تدليس ، والأمثلة كثيرة جداً لأنك تفسر أيات الكتاب على هواك ، كما كان رب محمد يسرع في هواه (حديث لعائشة) ؟

ولا بفاضل لأن ألانسان الفاضل من يتحرى الأمانة في النقل ويقول الصدق ، وليس الضحك على عقول السذج والمغفلين ؟
فالامانة أن تفسر ألايات حسب تفسير أصحابها كما يفعل رجال الدين المسيحي عند تفسيرهم لأيات القران مستندين على كبار مفسري الاسلام كالبخاري وصحيح مسلم وإبن كثير والطبري ؟

ولعدم الإطالة نستشهد بأمثلة ثلاث ؟

١: تقول (أن المسيح لم ياتي بالسلام بل بالسيف) ؟

التعقيب
بالمنطق والعقل لو كان تفسيرك للأية صحيحا لما كنت اليوم حيا تهذي ولما كان هنالك لا إسلام ولا مسلمين ( لأن المسيحيين اليوم لهم القوة والمقدرة والأسلحة وألاكثر عددا ) ؟

فكيف يصدق تفسيرك والسيد المسيح يقول في إنجيل متى الإصحاح 5 والآية 9 ؟
( طوبى لصانعي السلام فإنهم أبناء ألله يدعون ) ؟

٢: تستشهد بإشعيا الإصحاح 21 والآية 13 الذي يقول ؟
وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين ؟

التعقيب
طيب ما علاقة هذه ألاية بمحمد ، هل تعني أنها نبؤة عنه ، وإذا كان ألأمر كذالك فماذا تقول يافهيم الكتاب المقدس عن قوله في إشعيا (الإصحاح 13 وألاية 1 ) ؟
وحي من جهة بابل … ، وفي (الإصحاح 14 والآية 1 ) وحي من جهة مصر … ، وأخرى وحي من جهة أشور… ، وحي من جهة صور … ، وحي من جهة وادي الرؤيا ؟

فهل يعني هذا أنه يبشر بنبيء لأهل بابل ومصر وأشور وصور ووووو ) ؟

٣: تستشهد بيوحنا ( الإصحاح 13 والآية 13) ؟
وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل مايسمع يتكلم به ويخيركم بأمور أتية ؟
ويضيف ذاك يمجدني ( أي الروح القدس يمجد المسيح ) لأنه يأخذ مما لي ويخبركم ( أي يأخذ من أقوال المسيح ) ؟

التعقيب
أولا : ألاصحاح ليس 13 بل 16 ؟
ثانيا: كلام السيد المسيح موجه لتلاميذه قبل صعوده الى السماء ؟
ثالثا : الحق في الكتاب المقدس هو ألله ، فهل محمد هو ألله ، وهل محمد هو روح أزلي ؟
رابعا: لما إقتطعت بقية ألآية والتي توضح ألأمر لكل ذي بصر وبصيرة ، فلما اللف والدوران والتدليس ، ومن ثم شتان ما بين الثرى والثريا ؟

٤: تستشهد من سفر التثنية (الإصحاح 33 والآية 1 ) ؟
جاء الرب من سيناء ، وأشرق لهم من سعير ، وتلألأ من جبل فاران ، وأتى من ربوات القدس ، وعن يمينه نار شريعة لهم ؟

أولا : كيف تفسر جاء الرب بموسى ؟
فهلل موسى لدى اليهود ربهم ، فاللغة العربية واضحة الدلالة والمعنى ؟

ثانيا: كيف تفسر (وأشرق لهم ) بعيسى ، فهل عيسى عندكم هو ألله لانه لا شروق لغير ألله ، والجملة مضافة لسابقتها وواضحة وضوح الشمس ؟

ثالثا : كيف تفسر ( وتلألأ ) بمحمد ، فهل محمد عندكم هو ألله ، أم هو ملاك أم هو شيطان حتى يتلألأ ( لان الشيطان يمكن له أن يظهر كملاك نور ) ؟
فهل شهد من قبل مسلما بتلأليء محمد له أو لأحد من المسلمين ؟

رابعا: كيف تجعل من جبل فاران جبال في مكة ( فهل ألاية تقول جبل أم جبال) ثم جبل فاران يقع في سيناء حسب الخرائط اليهودية والمسيحية حتى قبل ظهور محمد بمئات السنيين ؟

فلو صدقت رواياتك هذه فاليهود إذن أحق بأرض مكة ومكة منكم ؟
********

** دلالات لابد منها لدحض ألإفتراءات

الحقيقة ألاولى ؟
أن ما في قران محمد ليس إلا هلوسات رجل مريض وسرقات ، وقد وضحها القمص زكريا بطرس في عشرات الحلقات على فضائية الحياة والفادي وبرنامج ( معرفة الحق) وألامر لايحتاج إلى خبير مفرقعات ؟

الحقيقة ألثانية ؟
ألإله الذي يغير كلامه في ليلة وضحاها والملوك لا تفعلها ولو كان في ألامر فناها ، ويساوم الناس بين عبادته بالأكراه أو دفع الجزية لنبيه يستحيل أن يكون إله ، بل شيطان إرتدى جبة ألله ليفسد في العباد والبلادوهى ممناه ومبتغاه ؟

الحقيقة الثالثة ؟
بالمنطق والعقل لو كان محمد فعلا خاتم النبيين وسيد المرسلين وليس أحد ألانبياء الكذبة والدجالين الذين تنبىء عنهم السيد المسيح بقوله ( ومن أعمالهم تعرفونهم ) وقوله ( هل يجتنى من الشوك عنب أو من العوسج تين ) والشوك والعوسج رمزان لتصحر القلب والصحراء ، وهى النبؤة الصحيحة والصادقة عن محمد لأنها تنطبق عليه تماماً ؟

وإلا لكان ألله قد أيده بعشرات الآيات والمعجزات ورفعه بعد مماته إليه كغيره من الانبياء الذين ذكرتهم حضرتك ومنهم السيد المسيح ؟

طيب ماذا تقول عن نبي ألاحمدية ونبي البهائيين ونبي المورمون في أمريكا وغيرهم كثيرين قبل وبعد محمد وفي جزيرة العرب نفسها ، ومنهم معلم محمد ألاول نبي اليمامة (مسلم بن حبيب) الذي إنقلب عليه محمد وسماه (بمسيلمة الكذاب) إستصغارا وإحتقارا بعدما رفض مشاركته في جاهه وغنائمه ، ولما لايكون محمد أحدهم وهو بالحقيقة كذالك بدليل سيرته المشينة والمهينة ومن كتبكم ؟

الحقيقة الرابعة ؟
إن ركيزة الايمان في المسيحية والتي سار على هديها رسل المسيح ألاوائل وحواريه حتى قبل ولادته وصلبه وقيامته هى النبؤات التي وردت عنه وبأدق التفاصيل والتي تزيد عن 300 نبؤة والتي يستحيل أن تنطبق على شخص غيره والتي وردت في كتب أعداء المسيح (اليهود) بدأ من سفر التكوين إلى سفر ملاخي وهى 39 سفرا ، كتبها رجال الله ألقديسين خلال فترة تزيد على ألفي عام قبل المسيح ، منهم ملوك ووزراء وأنبياء وحكماء وفلاسفة ورعاة أغنام ؟

الحقيقة الخامسة ؟
إن تطابقت بعض النبؤات على شخص ما فرضا وتناقضت البقية فهذا يقطع الشك باليقين على أنه ليس الشخص المقصود، فمن يربح بعض الأرقام من مجموع العشرات ويدعي أنه الفائز فهذا أكيد مجنون أو مخبول وما يغرد به أصحابه ليست بأكثر من تمنيات ؟

فكيف يعقل أن يتنبىء أنبياء العهد القديم وهم عند اليهود بالمئات عن نبي ، وبأي منطق يعقل هذا ؟
وهل حقق محمد (المسيح الموعود) حسب إدعاء المسلمين لليهود الخلاص الذي كانوا ينتظرونه منه منذ الآلاف السنين ، أم فعل بهم وبغيرهم مالا يفعله إلا مجرم محترف ؟

الحقيقة السادسة ؟
كيف يعقل أن يدين العالم نبي (عيسى المسيح ) حديث صحيح جدا ، ولما لايكون هذا الديان أشرف خلق ألله (محمد) ولما لا يأتي هذا الأشرف حتى من الملائكة بدل مهديكم المنتظر أن لم يكن بدل المسيح ؟
والسؤال لكل مسلم ذي عقل وضمير ، أليس المسيح حي ومحمد مات وتعفن ، وهل مهديكم المنتظر هذا بشر أم ملاك أم إله حتى يبقى حيا لليوم في سراديب النجف ؟

الحقيقة السابعة ؟
كيف يعقل أن تنسبوا لله الهداية والظلالة { يهدي ويظل من يشاء} وفي نفس الوقت تنسبون إليه أيات السلب والنهب والقتل والغزو والأجرام والبغاء ، حتى جعلتم من جناته مأخور فسق ودعارة والمسلم العادي لايقبلها على نفسه ولو كلفه ذالك الإعدام ؟

الحقيقة الثامنة ؟
أزيلوا حكم الردة عن رقاب المسلمين إن كُنْتُمْ صادقين ، عندها فقط تدركون كم واهن هذا الدين ، لذا أعتقد أن شيئا من المنطق في التفكير سيغير لدى المسلمين الشيء الكثير ؟

** مسك الختام
١: إن مايعوز غالبية المسلمين اليوم ليس فقط شلالات المعرفة بل الشجاعة في قول الحقيقية ؟

٢: المنطق والعقل يقولان كيف تقال الحقيقة وسيف محمد وأتباعه مسلط على رقاب المسلمين، وكيف تصمد الحقيقة في عالم كله مجرمين وإرهابيون ، وكيف لإنسان عنده العدل إنكفى والضمير مات أن يدين بعدل ؟

٣: مصيبة غالبية المسلمين أنهم لايسعون الى معرفة الحق والحقيقة وإكتشاف عدل ورحمة ألله ، بل الدفاع عن محمد وليس ألله ، بدليل أن شاتم ألله يغفر له وشاتم الرسول يقتل ، فهل هنالك حماقة وبلاهة وغباء أكثر من هذا ؟
٤: يقول رب الجنود هلم نتحاجج ، لنفترض أن التوراة والإنجيل قد تنبئنا بمجيء محمد حسب إدعائك ، طيب أليس من المنطق والعدل أن يسير حسب هديهما وليس محاربة وقتل من يتبعهما ؟

** وأخيرا تساءلاتي بكل محبة لك ولكل الشيوخ المحترمين ؟

أ: من سمى أيات القران ، أهو ألله أم جبريله أم محمد أم .. ؟

ب: هل القرأن وحي أم تنزيل ( إن هو إلا وحي يوحى ) لان الفرق بينما شاسع وواسع ، فالوحي يتم مباشرة من ألله دون وسيط ؟

چ: كيف يعقل أن يرسل ألله جبريله إلى نبيه ليقول له إقرأ ، وهو لا يعرف ولا جبريله أن نبيهم هذا أمي لا يقرأ ؟

د: دعواي لكل باحث عن الحق والحقيقة أن يتأمل في كلمات وأيات القرأن ومن المتكلم فيها ، وهل حقاً تصلح لكل زمان ومكان أم لم تكن تصلح حتى لزمانها ، ومال جديد الذي أتى به محمد ؟

هـ : المصيبة ليست في أقوالكم بل في السذج والمغفلين الذين يصدقونكم ، كما صدقوا من قبل تفاهات وأكاذيب الشيخ ديدات ؟

و: إطالتك في الرد أفقدت القاري تلمس الحقيقة خاصة لدى المسلم البسيط ، وهى طريقة متعمدة للتمويه والضحك على العقول ، سلام ؟

محبكم
للحقيقة والحق والحرية
سرسبيندار السندي

Fab / 2 / 2015

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to تعقيبنا على رد مندوب الشيخ العريفي على الكاتب صباح إبراهيم

  1. صباح ابراهيم says:

    سلمت يداك وقلمك اخي سرسبيندار السندي
    مهما شرحنا وفسرنا للعقول المغيبة والمنغلقة فلا تنفتح الا ما ندر ، لأن مسحوق الغسيل المستعمل لغسل تلك العقول اقوى من مخدرات الافيون .
    كفيت ووفيت اخي سرسبيندار، واضفت الكثير لما كتبته انا في الرد على المحامي الفاشل الذي كُلف للدفاع عن بروفيسور فاشل يدرس المسيحية وهو لايعلم عنها شيئا ، ولو كان متمكنا منها لقام بنفسه في الرد على ما كتبناه بدل من تكليف شخص يفسر ويحرف الكتاب المقدس على هواه وبالطريقة الاسلامية التي تعجبه .
    شكرا لك اخي على هذا الرد المفحم ، وعسى ان يتعض من في قلبه شك او مرض الحقد على الاديان الاخرى
    تحياتي لك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.