بشار الأسد من أثرى ثمانية ديكتاتورات في التاريخ

صنف موقع  (ياهو فينانس ) العالمي والذي يعنى بالشؤون الاقتصادية, الطاغية بشار الأسد على انه من اغنى ثمانية Bashar-al-Assad-jpg_101618ديكتاتورات في تاريخ البشرية, وهذه ترجمة حرفية للمقال:

ترجمة أديب الأديب

ماذا يحدث عندما تكون كيان مستقل وفي منتصف صفقات رئيسية للنفط والبنية التحتية؟ ماذا لو لم تكن هناك اي ضوابط او ميزانية أو نظام يضمن بان تنفق الأموال العامة حيث ينبغي؟ ماذا لو أعطيت لك سلطة سياسية غير محدودة مع عدم وجود الهيئات الشعبية المنتخبة التي تسأل أمامها؟

هذا من شأنه أن يجعلك دكتاتور. ولكن لك الخيار بأن تكون ديكتاتورا خيراُ او أنانياً, و معظم الطغاة, في الماضي والحاضر، اختاروا الخيار الثاني.

الطالب السابق في طب العيون,  عمد الرئيس السوري بشار الاسد على وضع أقاربه المقربين في المناصب الحيوية الحكومية  الاساسية.

في تقارير لصحيفة الغارديان فأن الأصول والاملاك المسجلة للأسد تقدر قيمتها ب( 1.5 مليار دولار). وإذا أضفنا الى هذا الرقم الأصول في داخل سوريا، والتي تسيطر عليها اسرة الاسد, فان هذا الرقم سيكون أكبر بكثير ويصل الى 122 مليار دولار. ويقال أن ثروته تأتي من الأرض والطاقة والتراخيص. ومن المعروف بأن الأسد يحتفط بأوراقه وأمواله, والمناصب الحكومية حصريا ضمن دائرته الداخلية الضيقة

الرابط الاصلي للمقال في موقع ياهو فينانس:

http://ca.finance.yahoo.com/photos/8-of-the-richest-dictators-in-history-1358663680-slideshow/bashar-al-assad-photo-1348740985.html

.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.