عام 1988 العام الذي جرع فيه العراقيون خميني الدجال كاس السم الزعاف بعد ثمان سنوات من القتال الشرس ليركع ويقبل وقف القتال ،هو العام الذي استدار فيه خميني الى داخل ايران بعد فشل شعار تصدير الثورة ليعاقب ابناء الشعب الايراني على انكساره امام العراقيين فيعدم ثلاثين الفا من شبيبة المعارضة من انصار مجاهدي خلق ،وفي تسجيل صوتي للسيد منتظري الذي كان نائبا لخميني قبل ان يطيح به بعد انتقاده لجرائمه الدموية والاباة الجماعية التي ارتكبها ضد ابناء الشعب الايراني ،اعتراف صريح بتلك الجريمة على المجتمع الدولي شالاخذ به وتقديم المسؤولين عن تلك الجريمة الى العدالة ليأخذوا جزاءهم العادل ،ويوم امس 24 اب الجاري – 2016 خاطبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية الايرانية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية مؤتمرا عقد في بلدية المنطقة 2 بباريس بمناسبة تخليد الذكرى السنوية لمجزرة السجناء السياسيين في عام 1988 وإدانة استمرار الإعدامات الجماعية في إيران، داعية إلى إجراء تحقيق دولي بشأن هذه المجزرة وتقديم مسؤوليها أمام العدالة. وقالت ان اولئك المسؤولين عن المجزرة يحتلون الآن أعلى المناصب السياسية والقضائية والمخابراتية في إيران الرازحة تحت حكم الملالي.
وأشادت مريم رجوي في هذا المؤتمر الذي اقيم تزامنا مع الذكرى السنوية لتحرير باريس في 24 أغسطس 1944، بصمود الأبطال الفرنسيين الذين هبوا لمقاومة الفاشية الهتلرية وقالت إن خمول وتقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران خاصة مجزرة 1988، يشجع نظام الملالي على التمادي في مواصلة القمع والجريمة داخل إيران وخارجها – كما ورد في بيان للمقاومة الايرانية صدر بهذا الخصوص -.
واضاف البيان انه خلال تفقد الزعيمة رجوي لمعرض صور السجناء السياسيين المعدومين المقام في بلدية المنطقة 2، استذكرت السيدة رجوي هؤلاء الشهداء الذين كانوا مراهقين ونساء حوامل وآباء وأمهات طاعنين في السن معتبرة حراك مقاضاة المسؤولين عن إراقة دماء 30 ألف سجين سياسي راحوا ضحية مجزرة عام 1988 بأنه جزء من المقاومة من أجل تحرير إيران. ويدعو الحراك إلى نشر أسماء الشهداء ومقابرهم وأسماء منفذي هذه الجريمة.
واقيم المؤتمر بمشاركة وكلمات كل من جاك بوتو عمدة المنطقة 2 بباريس وعدد من الشخصيات الفرنسية من أمثال راما ياد وزيرة حقوق الانسان الفرنسية السابقة ، والسيناتور السابق جان بير بيرار وجان بير بكيه عضو مجلس محافظة والدواز وكذلك اينغريد بتانغورد المرشحة السابقة للرئاسة من كولومبيا.
وشرح خلال افتتاح المعرض عدد من السجناء السياسيين المحررين للزائرين جوانب من قساوة عمل جلادي النظام والأعمال البطولية للسجناء المتفانين الذين تم إبادتهم في المجزرة.
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهرانبقلم مفكر حر
- #خامنئي يتخبط في مستنقع الهزيمة الفاضحة في #سوريابقلم مفكر حر
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟بقلم مفكر حر
- #ملالي_طهران وحُلم إمبراطورية #ولاية_الفقيه في المنطقة؟بقلم مفكر حر
- بصيص ضوء على كتاب موجز تاريخ الأدب الآشوري الحديثبقلم آدم دانيال هومه
- آشور بانيبال يوقد جذوة الشمسبقلم آدم دانيال هومه
- المرأة العراقية لا يختزل دورها بثلة من الفاشينيستاتبقلم مفكر حر
- أفكار شاردة من هنا هناك/60بقلم مفكر حر
- اصل الحياةبقلم صباح ابراهيم
- سوء الظّن و كارثة الحكم على المظاهر…بقلم مفكر حر
- مشاعل الطهارة والخلاصبقلم آدم دانيال هومه
- كلمة #السفير_البابوي خلال اللقاء الذي جمع #رؤوساء_الطوائف_المسيحية مع #المبعوث_الأممي.بقلم مفكر حر
- #تركيا تُسقِط #الأسد؛ وتقطع أذرع #الملالي في #سوريا و #لبنان…!!! وماذا بعدك يا سوريا؟بقلم مفكر حر
- نشاط #الموساد_الإسرائيلي في #إيرانبقلم صباح ابراهيم
- #الثورة_السورية وضرورات المرحلةبقلم مفكر حر
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهران
أحدث التعليقات
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر