المسيح ام محمد رسول من الله

عملة اموية تحمل شعار الشمعدان اليهودي النصراني والشعار النصراني الإسلامي لا اله الا الله محمد رسول الله

جاء في القرآن : ( وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا ، فأتوا بسورة من مثله ، وادعو شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين ) .
تحدى القرآن في احدى سوره الانس والجن ان يأتوا بسورة من مثله ولن يستطيعوا ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا !!
وقبلَ الجن التحدي واتوا بسورة من مثل سور القرآن تماما وبلغته وبأسلوبه وبلاغته . واعترف كاتب القرآن بتلك السورة واسماها سورة الجن رغم قوله سابقا لا يأتي احد بمثله ، وضعها ضمن سور القرآن متباهيا بتعجب الجن من القرآن الذي يهدي الى الرشد حتى آمنوا به .
( قل اوحي اليّ ان استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي الى الرشد فآمنّا به ، ولن نشرك بربنا احدا ، انه تعالى جد ربنا ….الخ )
وقد كرر الجن اقوالهم بكلمة (انّا) ثمانية مرات في السورة نفسها ، تأكيدا ان ما يتبعها هو قولهم . مثل :
وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعْجِزَ اللَّهَ فِي الأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً .
وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ …الخ
الكلام الذي جاء به الجن بسورة اسميت باسم الجن ، اسقط تحدي محمد وقرآنه ، لأن الجن اتوا بسورة من مثله و وضعت ضمن سور القرآن . وبهذا انتهت حكاية معجزة القرآن . واي كتاب مهما عظمت محتوياته ولغته لايمكن ان يكون معجزة ، لأن لغتة يجهلها المليارات من سكان الارض والا لكانت الياذة هوميروس و ملحمة جلجامش وروايات وتمثيليات شكسبير معجزات ايضا .
لقد أمر الله بني اسرائيل بوصية صريحة ان لا يتصلوا بالجن ، ولايمكن ان يناقض الله الكلي الحكمة نفسه في التوراة والانجيل والقرآن ان كان الاخير من كلام الله .
فقد امر الله قائلا : ( لا تلتفتوا الى الجان ولا تطلبوا التوابع ، فتتنجسوا بهم ، أنا الرب الهكم ) لاويين 31:19 .
وقال ايضا: ( متى دخلت الأرض التي يعطيك الرب الهك ، لا تتعلم مثل رجس اولئك الامم ، لا يوجد فيك من يجيز ابنه او ابنته في النار ولا من يعرف عرافة ولا عائف ، ولا متفائل ولا ساحر. ولا من يرقي رقية ولا من يسأل جانا او تابعا ، ولا من يستشير الموتى. لأن كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب ).
من خلال اوامر الله هذه ، اصبح واضحا ان الاتصال بالجن وعمل الرقية ممنوع منعا باتا بأمر الله و مكروه عند الرب .
ان الله تبارك و تعالى لا يعط اوامر بكتاب ويناقضها بكتاب آخر، وكل ما جاء مخالفا لوصايا الله فهو ليس من عنده .
محمد نبي الاسلام لم يعمل معجزة واحدة تؤيد نبوءته ورسالته ، لكن المسيح عمل الكثير من المعجزات امام الناس و في وضح النهار وشهد بها القرآن نفسه بل وزاد عليها معجزات اقتبسها من كتب واناجيل منحولة غير معترف بها.
منح القرآنُ المسيحَ صفات و نسبَ له اعمالا لا يقوم بها انسان سوى الله الخالق وحده .فقد شفى المسيح ابن خادم الملك الذي كان مشرفا على الموت ، واطعم خمسة الاف انسان جائع و اشبعهم من خمسة ارغفة وسمكتين ، واسكت العاصفة الهوجاء و هدأ الامواج العاتية بأمره . وفتح عيني المولود اعمى (الأكمه) ، بل اقام لعازر الميت من قبره بعد اربعة ايام على وفاته وقد انتنّ جسده .
البشائر (الأناجيل ) الأربعة في كتاب العهد الجديد المقدس هي سجل لمعجزات يسوع المسيح ، وكتب يوحنا البشير في انجيله :
( وآيات أخر كثيرة صنعها يسوع قدام التلاميذ لم تكتب في هذا الكتاب ، واما هذه ، فقد كُتبتْ لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله ، ولكي تكون لكم اذا آمنتم حياة باسمه ) . وكانت معجزته الكبرى هي القيامة من الأموات حيا بالجسد والروح .
وهذه كلماته لليهود : ( الاعمال التي أنا اعملها بأسم أبي هي تشهد لي) . وقد شهد القرآن عن معجزات المسيح الفائقة ، فقد قال القرآن : ( اذ قالت الملائكة يامريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ، ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل ، ورسولا الى بني اسرائيل . اني قد جئتكم بآية من ربكم ، أني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بأذن الله ، وابرئ الاكمه والأبرص و احيي الموتى بأذن الله ، وأنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم باذن الله ، ان في ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين ) ال عمران .
وهذا النص القرآني يقرر الحقائق التالية :
اولا – ان المسيح خالق ، … اني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير .
والخلق من الطين والنفخ فيه هو من عمل الله وحده ، لم يقم به اي انسان سوى المسيح . فمن يكون المسيح اذن ؟
(اذا قال ربك للملائكة : اني اخلق بشرا من الطين فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين ) .
ثانيا – ان المسيح اعاد البصر للمولود اعمى ، اذا يقول القرآن : اذا يبرئ الأكمه (المولود اعمى ) .
ثالثا – المسيح اقام الموتى ، يشهد القرآن بهذا قائلا على لسان المسيح 🙁 واحيي الموتى ) .
ويؤكد القرآن ان الله وحده يحي الموتى ، اذا يقول النص القرآني : ( فأنظر الى اثر رحمت الله كيف يحيي الارض بعد موتها ، ان ذلك لمحيي الموتى وهو على كل شئ قدير ) سورة الروم .
رابعا – المسيح علام الغيوب ، ويشهد القرآن لقول المسيح : ( وانبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم ) .
وعلام الغيوم هو الله وحده بشهادة القرآن اذ يقول : ( يعلم غيب السَموات والارض والله بصير بما تعملون ) .
ويقول ايضا : (قل ان الموت الذي تفرون منه فأنه ملقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون ) .
سورة الجمعة .
لكن محمد اعترف في القرآن انه لا يعلم الغيب فقال : ( قل لا اقول لكم عندي خزائن الله ولا اعلم الغيب ، قل لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ، ولو كنت اعلم الغيب لأستكثرت من الخير وما مسني السوء . انّ انا الا نذير و بشير لقوم يؤمنون) . هل البشير و النذير يقطع رقاب الناس حتى يؤمنوا به وبرسالته ؟
فشتان ما بين من يعلم الغيب ويحي الموتى و يفتدي البشر ، وبين من لا يعلم الغيب و يقتل الاحياء وشعاره ان رزقي تحت ضل رمحي .
المسيح لم يعمل المعجزات اثناء وجوده على الارض فقط ، بل منح تلاميذه قوة اسمه لأحياء الموتى وشفاء المرضى ايضا باذنه هو . فكانوا يستخدمون اسم يسوع الناصري لشفاء المرضى .
جاء في اعمال الرسل الاصحاح الثالث : وجد بطرس اعرجا من بطن امه قرب باب الهيكل يطلب صدقة
فَقَالَ بُطْرُسُ : «لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش! وَأَمْسَكَهُ بِيَدِهِ الْيُمْنَى وَأَقَامَهُ، فَفِي الْحَالِ تَشَدَّدَتْ رِجْلاَهُ وَكَعْبَاهُ، فَوَثَبَ وَوَقَفَ وَصَارَ يَمْشِي، وَدَخَلَ مَعَهُمَا إِلَى الْهَيْكَلِ وَهُوَ يَمْشِي وَيَطْفُرُ وَيُسَبِّحُ اللهَ. وَأَبْصَرَهُ جَمِيعُ الشَّعْبِ وَهُوَ يَمْشِي وَيُسَبِّحُ اللهَ.»
من هذا يتأكد لنا ان المسيح هو كلمة الله المتجسد على الأرض ، وهو حاضر في كل زمان ومكان .وهذا يؤكد حقيقة لاهوته. كان يتحتم على من يأتي بعد المسيح مدعيا النبوة ، ويدعو الى الايمان بالقرآن والشهادة له نبيا ورسولا من عند الله ، ويدعو اتباع المسيح الى الايمان به وبدينه ويتخلوا عن مسيحيتهم او يدفعوا الجزية او يقتلوا ان يكون هو مؤيدا بالمعجزات الالهية التي تفوق المعجزات التي صنعها المسيح ، حتى يؤمن المسيحيون به وبالاسلام الذي جاء به والتخلي عن المسيح الذي احبهم وفداهم بموته على الصليب ، لاسيما وان محمد يقول عنه في القرآن انه خاتم النبيين وان الاسلام هو الدين الوحيد المقبول عند الله و القرآن ناسخ لكتب الله المقدسة السابقة ، والدين عند الله الاسلام .
لكن محمد اعلن عجزه التام عن ان يأتي بمعجزة واحدة امام الناس و في وضح النهار ، اذا يقول القرآن : ( قل ان الايات عند الله وانما انا نذير مبين ) .
وعجز محمد عن الاتيان بمعجزات ، هو الدليل القاطع على انه ليس رسولا من عند الله ، والهوة القائمة بين محمد وبين المسيح هو واسعة لا يمكن عبورها بالاحاديث المفبركة .

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

3 Responses to المسيح ام محمد رسول من الله

  1. س . السندي says:

    ١: كل ما طرحته واضح للباحث العاقل ؟

    ٢: على المسلم الباحث والعاقل أن يحلل ألاية { وانه تعالى جد ربنا….} طيب بالمنطق والعقل ، إذا كان تعالى جد ربهم ، فهل يكون المتنازل إبنه وأبوهم ، سلام ؟

  2. osama says:

    طيب سؤال يا محترم .. اذا كان المسيح هو الله كما تصفون .. فعندما صلب لماذا لم يحيي نفسه ؟؟
    عندنا في الاسلام هو لم يصلب اصلا انما رفعه الله الي السماء ، انتم تكابرون علي شيئ تظنونه منطقيا لصغر عقولكم ومحدوديتها في التصور .. ارجوك اخي الكريم ان تراجع نفسك قبل فوات الاوان انما قولك هذا رجس من قول الشيطان ونبي الله عيسي بريء منه . نعم اتفق معك ان الله اعطي نبي الله عيسي خوارق ولكن كانت بأذن الله … واي نبي اعطاه الله معجزات ولكن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم من سماحته وحكمته لم تظهر معجزاته المبالغ فيها الا القليل لانه ارسل لخير امة خلقت لان عقولهم متزنة فلم يطلبوا معجزات لان المعجزة اساسا القران الكريم واكتفوا به لبديهتهم وكمال عقولهم … ضع في اذنك هذا الكلام : كلما كانت المعجزات كثيرة وعظيمة كلما كانت عقول الامة المعاصرة لهذه المعحزات صغيرة وعنيدة والعكس صحيح وهذا هو حالكم . والصلاة والسلام علي سيدنا محمد .. والله اكبر .. حسبي الله ونعم الوكيل

  3. صباح ابراهيم says:

    ردي على osama

    تقول : لان المعجزة اساسا القران الكريم واكتفوا به لبديهتهم وكمال عقولهم

    الرد :
    هل الكتاب المعجزة ،يقول ان النجوم خلقت رجوما للشياطين ؟
    وان الله ينزل في الثلث الاخير من الليل ليكون بقرب المؤمنين ؟ هل الله يحتاج للنزول ليقترب من المؤمنين ؟
    وهل يهتم الله بتزويج رسوله من زينب بنت جحش بعد ان طلقها زوجها الذي تزوجها سابقا باية من الله كي ينكحها محمد بعده لأنه اشتهاها؟
    هل اكتمال العقول المسلمة تقوم بقتل المسلم للمسلم . و اغتيال خلفاء محمد الراشدين ، وحروب الردة و قتال علي مع عائشة بحرب الجمل ؟
    هل رسول الله يقول ان رزقي تحت ضل رمحي ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.