بعد مجزرة الكيماوي السنة الماضية ، و ما تبعها من قيام شركاءنا الكريمين من افراح و ليالي ملاح على صوت الانفاس المقطوعة لاطفال الغوطة، و بعد حفلات الزجل و مسيرات التزمير و التبجيل اللي جابت شوارع اللادقية و العاصمة دمشق ..
حكيت يومها في بوستات مطوّلة عن عدم صحة النظرية القائلة بأنّو الأسد عم يحتمي بالطائفة العلوية، و شرحت يومها بشكل نظري عكس هالنظرية الكاذبة، و لكن شرحي يومها كان من دون إثباتات او براهين عن تورّط العلويين بقتال الشعب السوري مو للإبقاء على بشار الأسد، بل للحفاظ على بشار الاسد لحماية مكتسباتهون..
سنة مرّت بعد كتابة هالبوستات اللي ضلّت نظرية من دون براهين..
الى ان جاءت الأدلة اليوم على رجليها لإثبات النظرية اللي بتقول:
” نحنا ابناء الطائفة العلوية ، يجب علينا الحفاظ على بشار الأسد للحفاظ على مكتسباتنا ، و ليس محبة ببشار الأسد و تاريخو ..”
فاذا خسر بشار الأسد كل المعابر الحدودية المفتوحة على الدول الخمسة المجاورة لسوريا، فكيف رح يشتغل المهرّب العلوي ؟؟
و اذا خسر بشار الأسد قدرتو بسحب جنود جداد للانضمام للمؤسسة العسكرية، فكيف للضابط العلوي انو يعيش على مص دماء العساكر الإجباريين ؟؟
و اذا فشل الأسد بالحفاظ على مؤسسات الدولة الخدمية و الإنتاجية ، فكيف للموظف العلوي العايش على الرشوة و الفساد انو يعيش؟؟
حاول الاسد تعويض خسارات العلويين في التهريب و التشليح و فرض الاتاوات و الرشاوي، عن طريق فتح باب جديد للرزق السهل بعد ما شعر بتململ العلويين، و ذلك من بوابة الدفاع الوطني، و لكن نسي جحشنا انّو تعفيش براد او ابتزاز شخص على الحاجز ما بيعوّض ملايين الدولارات السهلة اللي دخلت جيوبهم قبل الثورة و لأربعين سنة ..
و لذلك ..
و في إطار بحث العلويين عن حل جديد لحماية مكتسباتهم ، طلع علينا اليوم دريد الأسد ببارقة امل جديدة ، اعادت الروح لجماهير العلويين المتعطشين لعودة مجرى الكسب السهل…
فالحل كما كتب دريد الأسد على صفحتو ينص بضرورة عودة رفعت الأسد الى سوريا لإعادة الاستقرار..
اللي لفتني ببوست بيكاسو العرب مو البوست نفسو، و لكن اللي شد انتباهي هوّة نوعية التعليقات اللي وردت على مطالبة دريد بالاستعجال بعودة رفعت الأسد الى سوريا ..
ميّات من العلويين علقوا على هالمنشور، و الجميع من دون استثناء رحّب بصدر واسع او رحّبت بصدر عاري بهالفكرة، و ما حدا من المعلقين الاشاوس تمسّك بالنظرية اللي بتقول انو وجود بشار الأسد هوّة الضمان الوحيد للاستقرار ، بل راحوا ابعد و اكتر تطرفّاً من دريد بمطالباتهون ، و شافوا انو عودة رفعت الأسد صارت ضرورة حتمية لإعادة الاستقرار ( الحفاظ على المكتسبات )..
باختصار..
العلويين ما بيشوفوا برفعت الأسد الا عامل واحد بيجعل منّو بديل افضل من ابن أخوه بشار لحماية مكتسباتهون الغير شرعية، و هالعامل هوّة تاريخ رفعت الأسد الاجرامي و اللي اثبت في يوم ما للعلويين انو ايدو اقسى من أيد بشار بالتعامل مع منطق وجودهم..
و كنتيجة ..
قسماً بالله و ما الكون علي يمين..
لو اثبت علي الديك نفسو بانّو شخصية اكثر دموية من الأسد ، لسمعت العلويين طالعين مسيرات بنفس اليوم و عم يقولو :
الله ، سوريا، الديك و بس..
فشروط قبول العلويين بالاستغناء عن بشار الأسد اتنين :
ان يكون البديل علوي كشرط لازم..
و ان يكون القادم اكثر اجراماً كشرط كافي ..
لهالشي قلتلكون من يومين : ما في امل، أيه مافي امل..
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهرانبقلم مفكر حر
- #خامنئي يتخبط في مستنقع الهزيمة الفاضحة في #سوريابقلم مفكر حر
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟بقلم مفكر حر
- #ملالي_طهران وحُلم إمبراطورية #ولاية_الفقيه في المنطقة؟بقلم مفكر حر
- بصيص ضوء على كتاب موجز تاريخ الأدب الآشوري الحديثبقلم آدم دانيال هومه
- آشور بانيبال يوقد جذوة الشمسبقلم آدم دانيال هومه
- المرأة العراقية لا يختزل دورها بثلة من الفاشينيستاتبقلم مفكر حر
- أفكار شاردة من هنا هناك/60بقلم مفكر حر
- اصل الحياةبقلم صباح ابراهيم
- سوء الظّن و كارثة الحكم على المظاهر…بقلم مفكر حر
- مشاعل الطهارة والخلاصبقلم آدم دانيال هومه
- كلمة #السفير_البابوي خلال اللقاء الذي جمع #رؤوساء_الطوائف_المسيحية مع #المبعوث_الأممي.بقلم مفكر حر
- #تركيا تُسقِط #الأسد؛ وتقطع أذرع #الملالي في #سوريا و #لبنان…!!! وماذا بعدك يا سوريا؟بقلم مفكر حر
- نشاط #الموساد_الإسرائيلي في #إيرانبقلم صباح ابراهيم
- #الثورة_السورية وضرورات المرحلةبقلم مفكر حر
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهران
أحدث التعليقات
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر