الكونغرس الأمريكي التأكيد على توفير الحماية لليبرتي

جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي بحضور نائب مساعد وزير الخارجيةlibwaterst
والتأكيد على توفير الحماية لليبرتي

23/7/2014

في جلسة استماع عقد في كونغرس الولايات المتحدة بحضور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أكد النواب على تعهدات أمريكا لتوفير حماية مخيم ليبرتي:

النائب رندي وبر

كيف يمكن أن تكونوا مرتاحي البال من أن ليبرتي لا يتعرض من هجوم آخر.
مکيغرك : نائب مساعد وزير الخارجية:

كما قلتم سابقا .
وبر: هل بقيت هناك مدة؟
مكيغرك: اني زرت هناك مرات عديدة.
وبر: هل بقيت هناك؟
مكيغرك: اني لم أستقر هناك اطلاقا ولكنني عشت مرات عديدة في كرفانات تحت القصف الصاروخي وتدركون كيف هو الاحساس آنذاك واني طرحت ذلك معهم.
وبر: يعني تقولون ان التهديد ليس واقعيا؟ (في حالة السخرية)
مكيغرك: اني سأكون سعيدا ان كان بامكاني التوضيح حول الاجراءات الأمنية المحددة التي حددناها للمطار.
وبر: أي تريدون اجلائهم من هناك؟
مكيغرك: من الواضح أننا لا نستطيع أن ننساهم . اننا نخصص يوميا جهدا ووقتا كبيرا لملف منظمة مجاهدي خلق وأن أحد المستشارين الأقدم في وزارة الخارجية يتولى مسؤولية يومية بهذا الخصوص.
وبر: بخصوص ما تطرقت اليه سابقا اسمح لي أن أقول لماذا يكتسي هذا الموضوع أهمية؟ هل مخيم ليبرتي مهم؟
مكيغرك: طبعا مهم ولهذا السبب اننا خصصنا مستشارا أقدم في وزارة الخارجية لهذه المهمة وانه يرفع تقريره مباشرة الى وزير الخارجية.
وبر: هل شاهدتم الافراد الجالسين في الخلف والمرتدين ألبسة صفراء اللون؟ هل تعتقدون أن الأمر مهم بالنسبة لهم أيضا؟
مكيغرك: أكرر من جديد الموضوع مهم للغاية بالنسبة لنا.
وبر: لكن عملكم لا ينسجم مع أقوالكم. اني تحدثت معك في شباط/ فبراير الماضي بخصوص الجدران الخرسانية حيث بدأوا آنذاك باعادتهم ولكن سرعان ما توقف الأمر. اني أريد أن أقول ان هذا الملف ليس فقط مهم بالنسبة للأشخاص المتواجدين هنا وانما للاشخاص المتواجدين في مخيم ليبرتي. لأن حكومتنا لم تف بقراراتها. علينا أن ندرج هذا الموضوع في أولوية أعمالنا. ما الجواب الذي يمكن أن نعطيه لسكان مخيم ليبرتي.

النائب درك کولینز:

اني أشكر حضوركم في الكونغرس. اني أعرف أنك مقيدا في الكلام ماذا تقول وماذا عليك أن لا تقول وهذا مفهوم ولكن ليس محبذا. ولكن لمناصري مخيم ليبرتي في العراق لا أقول بل قاله وزير الخارجية بأن على أمريكا أن تجند كل امكانايتها لتوفير الحماية للموجودين في المخيم. هذا واجبنا وأقول بصدق ان هذه التحقيقات المستمرة ليس الحل ويجب أن يتوقف وفي المرة القادمة أتمنى أن يقول الشخص الذي يأتي من اللجنة اننا بدأنا العمل ولا أن يقول اننا ندرس الأمر لأن كثيرا من الجوانب ليس صادقا. انكم تنظرون منذ مدة الى القضية من جوانب مختلفة. السيدة الرئيسة هناك أسئلة كثيرة بقت والقلق يدور حول استخدام القوة واني أود أن يكون لدينا نقاش شفاف حول هذا الأمر ولا أننا نقول سندرسه فيما بعد. اني محامي وأعرف أن هناك محاذير قانونية كثيرة ولكن يجب أن نقرر ماذا علينا أن نفعله ولا نحيله الى المستقبل كوننا لسنا مطمئين بخصوص ما يجب عمله.

النائب القاضي تدبو رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الارهاب:

… مجاهدي خلق مازالت محتجزة في العراق كرهينة. اني أريد أن أعرف لماذا لم نتمكن لحد الآن من نقلهم الى بلدان ثالثة بما فيها بلدنا بينما أمريكا نقلت هؤلاء الافراد الى مخيم ليبرتي وهم قتلوا في أشرف.

النائب دینا روهرا باکر رئیس اللجنة الفرعية لاوربا وأسيا:

… انك قلت اننا نرصد عن كثب ما يحصل في مخيم ليبرتي على مجاهدي خلق. هذا ليس كافيا. هذا ليس كافيا. في المرة السابقة التي كنا نرصد عن قرب فمئات منهم قتلوا. اننا نناقش الموضوع منذ سنوات ونقول اننا رصدنا ثم ذهب الجيش العراقي وقتل هؤلاء الأفراد. انني أبحث عن شخص أن يستقبلهم . لماذا لا تتخذون القرار باستقبالهم؟ حياتهم مهددة بالخطر وهؤلاء كانوا أشخاص نتعامل معهم . السيد الرئيس اني مررت بمشروع قرار لاستقبال هؤلاء ولذلك لماذا اننا نرصد شؤونهم فقط ولا نقوم بأي عمل ولا نجليهم من هناك.

مكيغرك نائب مساعد وزير الخارجية:
اننا نعمل على الموضوع مستشارنا الأقدم جاناتان واينر يعمل الليلة على الموضوع. اننا نبحث عن بلدان ثالثة لاستقبالهم. خاصة الدول التي استقبلتهم سابقا أن تستقبل أعداد أكثر . لذلك اننا نعمل على الموضوع بشكل مكثف وسأكون سعيد اذا تابعنا هذا الموضوع معكم أين وصلنا.

دينا روهرا باكر: سأكون سعيدا أن تتابعوا معنا ولكن اسمح لي السيد الرئيس أن أقول للتوثيق بأنه من الأحسن أن نستقبل هؤلاء الأفراد كلاجئين في أمريكا كون هؤلاء اعتمدوا علينا وأبرمنا توافقا معهم. واذا كان هناك مجموعة في العالم حياتهم في خطر فهم هؤلاء الأصدقاء في مخيم ليبرتي.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.