القيود المفروضة على المرأة تجبر سعودية عانس لتربية القطط بشقة سرية

مها المطيري في شقتها السرية تداعب احدى قططها كما صورتها صحيفة لوس انجلوس تايمز

أعدت التقرير عن الأصل في صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أمل عرافة: خاص مفكر حر

 فتاة سعودية، تُدعى “مها المطيري”(35 عامًا)، عزباء, لم تستطع تحقيق طموحها في دراسة الطب, لأن والدها منعها من السفر من دون محرم, حسب القوانين السعودية المجحفة بحق المرأة, والمستمدة من الشريعة الإسلامية, والتي تجبر الفتاة مهما كان عمرها على الخضوع لولي الأمر طالما هي عزباء, والذي يمكن ان يكون والدها, او آخاها الذي يصغرها بعشرات السنين, او في بعض الاحيان ابنها الذي وضعته بنفسها والذي تكون في أحشائها !!! وبعد كبر مها في العمر ووفاة والدتها اصيبت بالإكتئاب, فما وجدت امامها منفذاً لتفريغ كبتها وعواطفها, سوى االرعاية والاهتمام بـ”القطط المشردة”، إلى درجة قيامها بتأجير سراً شقة سكنية خاصة لهم،… حيث ذكرت صحيفة،“لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، الأحد (6 اغسطس\اب 2017)، في تقرير مصور لها من داخل الشقة السكنية السرية بالرياض، والتي لا يعرف عنها اي من أفراد أسرتها، وتضع فيها العديد من أوعية الطعام الخاصة بالقطط،, كما أنها مفروشة بالسجاد؛ مع أنها لا تزال تعيش في منزل والدها المتزمت الذي لا يتقبل فكرة جمعها للقطط المشردة من الشارع، لذلك كانت تضطر احياناً لإخفائها داخل غرفتها.
وقالت المطيري للصحيفة بأن والدتها توفيت قبل عامين، وأصيبت بالاكتئاب، فسمح لها والدها بالعمل في المراكز التجارية بالقرب من المنزل … وقد نجحت بالتسلل بعد دوامها واستئجار شقة بحوالي 2.400 ريال شهريًا (ما يعادل أكثر من نصف راتبها) عبر أحد التطبيقات الموجودة على الانترنت, والشقة مكونة من 3 غرف في منطقة شرق الرياض،.. وتضيف انها جمعت في البداية عشر قطط من الشارع لإشباع شغفها برعايتهم …وتقول ايضاً نعم القطط تستحق مني هذه العناية والمخاطرة بالخروج عن عادات الاسرة, لأنها تجعلني اشعر بالسعادة” ….

ما رأيك عزيزي القارئ بتصرفها؟ … هههه هناك بعض الخبثاء يقولون إذا كانت السعودية تستطيع ان تستأجر شقة سراً, فهي تستطيع أن تفعل بها اكثر من تربية القطط؟؟.. أليس كذلك ؟ ما نريد أن نقوله بأن أسر حرية المرأة ليس الحل وإنما الحل بإعطائها حقوقها..

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, فكر حر. Bookmark the permalink.

2 Responses to القيود المفروضة على المرأة تجبر سعودية عانس لتربية القطط بشقة سرية

  1. Bader Rammal says:

    طبعاً هي كانت تريد ان تدرس الطب في الغرب وبالتحديد أمريكا وتكون بمفردها حرة ومستقلة. ربما عليها أن تقرأ ما حصل للطبيبه الدكتوره الباحثة والمخترعة السعودية ساميه الميمني التي وُجدت مقتولة وجثتها ملقاة في صنوق في الشارع. الطبيبة ساميه الميمني من مواليد مكة إبتكرت أجهزة جعلت جراحات المخ والاعصاب الصعبه جراحات سهلة وبالتخدير الموضعي. عُرض على الدكتوره مبلغ 5 ملايين دولار والجنسية الأمريكية مقابل التنازل عن أبحاثها وإبتكاراتها الطبية ولكنها رفضت فتم الحصول على أبحاثها بالطريقة الأمريكية بالمجان وبدون مقابل. الدكتورة السعودية سامية قُتلت لأنها رفضت وصاية ولي الأمر الأمريكي

  2. جابر says:

    تحليلك رائع اخ بدر ارجو إرساله الى مركز جينيس للأرقام القياسية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.