اغرب الفتاوى التي صدرت عام 2015

obezyanقال الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق إن البشر سيبعثون يوم القيامة على هيئة أبيهم آدم، والذي طوله يبلغ 60 ذراعًا أي 24 مترًا، وأن البشر لن يدخلوا الجنة والنار بعد حسابهم بأجسادهم الحالية. وأن الأجساد وطبائعها ستتغير يوم القيامة، ونفترض أن الله خلق ما يقرب من 20 مليار شخص فهم سيبعثون جميعًا بأسمائهم وكل واحد ليه رقم”.ورؤية الله سبحانه وتعالى هي نعيم الجنة, وإن الرسول (صلى الله عليه وسلم)، استقبل بعثات من شتى دول العالم في عام الوفود، وأن وفد إمبراطورية الصين رسم صورة للرسول لإرسالها إلى إمبراطور الصين وقتها.وأن معظم الوفود دخلوا في الإسلام، وكونوا نواة الجاليات الإسلامية بالدول الغربية وهناك بعض الروايات تقول إن هرقل ملك الروم كان يملك صورة للرسول صلى الله عليه وسلم، كما نُقل عن ابن كثير

أفتى عبدالقادر الشهابي  أن السيدة المؤمنة أسماء الأسد تستحق لقب سيدة العالميين والقديسة. لأنها كانت وما زالت تساعد الفقراء والمحتاجين وترعى أسر الشهداء الذين أستشهدوا دفاعاً عن الأمة والوطن. وقد حجزت مكانها بالجنة بكفالتها اليتامى شاهد الفتوى هنا: بعد زهران علوش فتوى اسماء الاسد بصحبته في الجنة

أفتى الدكتور على جمعة، مفتي مصر السابق، أنه يجوز للمسلمين بيع ونقل “الخمور” في بلاد الغرب والدول التي تبيح الخمور.

أفتى الدكتور مصطفى راشد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء الإسلام من أجل السلام ورفض العنف، بإن الخمر مكروه والتحريم يقع على “السكر”، مشيراً إلى أن أساس علة التحريم هو الضرر، والضرر يقع على الإنسان نفسه وعلى الغير في حالة “السكر”.

أفتى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بان المقاطعين للانتخابات البرلمانية، هم عاقون لوالديهم، (شاهد الفتوى هنا: فيديو فتوى شيخ الأزهر من يقاطع الانتخابات كمن عاق والديه) موجهاً رسالة للشباب قائلاً: “عايزين إيه تانى أهو شيخ الأزهر نازل بنفسه بينتخب قدامكم”.

القرضاوي ينكرانه اباح العلمليات الاستشهداية والفتوى تتغييز حسب الزمان والمكان

القرضاوي يغرد بفتوى تحل مشاكل حيوية العالم بأمس الحاجة لها

  مفتي السعودية : يجوز للزوج أكل زوجته دليلاً على طاعتها لله وزوجها!؟

فتوى قريبة جدا،اهدار دم السويديين

فيديو فتوى النابلسي: من أقام في بلاد المشركين برئة منه ذمة الله

فتوى جنسية تبيح النظر الى الحبيبة و هي تستحم و الصحابة فعلو ذلك

فتوى بإبادة حماس أولوية على محاربة اسرائيل

الدكتور ابراهيم الهدهد تبع فتوى ارضاع الكبير رئيساً لجامعة الازهر

أفتى الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، ضد إطلاق بعض الدعاة والمشايخ وعلماء الأزهر فتاوى تبيح الطلاق الشفوي، قائلًا: “يا مشايخ اتقوا الله في نسائنا ونساء المسلمين، الطلاق الشفوي لا قيمة له ولا وزن له”.

أفتى الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، البنات بعدم إضافة شباب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، موضحًا أن الكلام بين الولد والبنت عبر فيس بوك نوع من أنواع من الزنا.

أفتى الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بان الأضحية شعيرة وليست صدقة كما يفهم البعض، وأنه يجوز أن تكون الأضحية من الطيور كما يرى بعض من الفقهاء، موضحًا أنه ذبح لله عز وجل للتوسعة على النفس والتذكر بشعائر سيدنا إسماعيل.

أفتى إمام مسجد بالدقهلية، في خطبة الجمعة، بان الأغاني نوع من أنواع الدعارة، وإن من يسمعها لأهله “ديوث”.
وأشار الشيخ أسامة عسكر خطيب مسجد المهدى بالسنبلاوى، فى الخطبة إلى أن الأغاني والمعازف “حرام شرعاً والأئمة الأربعة نهوا عنها”، مطالباً كل المقبلين على الزواج بألا يبدءوا حياتهم بالمعاصي عن طريق تشغيل الأغاني فى الأفراح.

أفتى الداعية الإسلامي محمد سعيد رسلان، أن الجماعات والأحزاب الإسلامية “من عمل الشيطان”، وأنهم جميعًا في النار؛ لأنهم مفرقون للمسلمين.

أفتى الدكتور على جمعه، مفتى الديار المصرية السابق، إن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بشرًا مثلنا، هو بشر وكان يوحى إليه، ويجب أن نكون مؤدبين مع الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه معصوم وحجة، وجثمانه الشريف أفضل كائن فى الكون، واتفق المسلمون بالإجماع، حسبما قال الشيخ الباجورى، أن موضع قبر النبى وجثمانه أفضل من الكعبة وأفضل من العرش وأفضل الكائنات.

أفتى الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، بان استغلال مرشحي البرلمان لحاجة بعض المواطنين وتقديم رشاوى انتخابية لهم حرام شرعا، مؤكدا أن الممتنع عن التصويت في الانتخابات كتارك الصلاة؛ لأنه واجب شرعي.

الشيخ والمذيعه وفتوى تبيح حج المرأه عاريه

فتوى تحرم على المرأة تشغيل المكيف في غياب زوجها!

فتوى شرعية: ممنوع الخلوة… مع شاب وسيم

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.