اشتباكات طائفية باللاذقية على خلفية ربطة ثوم !!!
بظل تكتم أعلامي شديد و تركيز إعلام المعارضة الموجه من آل الأسد على اشتباكات السويداء ليخفي المواجهات الطائفية الدامية التي شهدتها اللاذقية بين الطائفة المرشدية و الطائفة العلوية (الحيدرية) بسبب ربطة ثوم نتج عن هذه الاشتباكات مقتل أحد وجهاء الطائفة المرشدية الشاب عهد مسعود و إصابة العشرات من الطرفين معظمها إصابات خطيرة و لقد منعت السلطات الرسمية باللاذقية أبناء الطائفة المرشدية من دخول مدينة اللاذقية منذ عدة أيام من أجل ضبط الاشتباكات و منع تفاقمها و نشرت قوات الجيش بمناطق التماس بين الطرفين و بمحيط سوق الهال و سبب الخلاف هو ربطة ثوم أخذها شبيحة من آل أبو الشملات دون أن يدفعوا ثمنها بسوق الهال لتاجر مرشدي من الغاب و بظل الانتشار الكثيف للسلاح باللاذقية بسبب اجتهادات آل الأسد الخاطئة و التي سلحت المجتمع السوري تطور الخلاف من ملاسنة لإطلاق نار و ما أن انتشر الخبر حتى توافد المسلحون من كلا الطائفتين و تحولت منطقة سوق الهال و مناطق التماس بين العلويين و المرشدية لجبهات حقيقية استخدمت بها الأسلحة الرشاشة الخفيفة و المتوسطة و إننا هنا نحمل آل الأسد مسؤولية هذه الاشتباكات بسبب اعتمادهم على سياسة نشر السلاح و إنشاء المليشيات و نشر ثقافة العنف بالمجتمع دون مراعاة مضاعفات هذه السياسات الخاطئة و المتسرعة و ما سينتج عنها لأن السلاح بيد المراهقين و الجهال غير مضمون العواقب و إن ندعوا عقلاء الطائفة المرشدية لتبديل أسلوبهم بالحياة فمن غير المنطقي تحويل طائفتهم لطرف بخلافات فردية تافهة فهذا الأسلوب جعلهم منبوذين من كل أهل الساحل و نحن نخشى عليهم مصير يشبه المصير الذي لحق بهم بعد خروج الفرنسيين من سوريا فنحن أهلهم و لا نريدهم أن يكرروا الأخطاء أو أن يسمحوا لآل الأسد أن يستغلوا طيبتهم ليقووهم على باقي أخوتهم من أبناء الساحل و بالنسبة لشبيحة آل أبو الشملات و لأهلنا بمنطقة دمسرخو الفقيرة و المهملة فهنالك مأساة حقيقية فلقد تعمد آل الأسد على مدى سنوات تجهيل هذه المنطقة و نشر الدعارة و المخدرات بين أبنائها بسبب كرههم لأهل دمسرخو و رغبتهم بإبعادهم عن السلطة لذلك فإننا نرى منطقة دمسرخو اليوم رغم كبر حجمها و أهمية عائلاتها و ثقلهم لا يوجد منها و لا سفير أو وزير أو عضو مجلس شعب و أكثر من ذلك فهي تعد مركز كبير للدعارة و للجريمة المنظمة و التي أغرق آل الأسد بها المنطقة عن قصد من خلال سياسات اتبعوها من عشرات السنين لإشغال أهل دمسرخو بالجهل و الجريمة و الرزيلة عن السلطة و إننا ندعو كل العقلاء و الغيارى من أبناء دمسرخو ليعوا خطورة أحوالهم فمن غير المنطقي أن تدير عائلات من قحف الجبل دولة و جيوش و عائلات عريقة من دمسرخو تدير بيوت للرزيلة و عصابات للقتل و السرقة نحن ننتظر أهل دمسرخو ليشاركونا ببناء سوريا المستقبل و إن عدم معرفة قيادات المعارضة من أبناء الساحل بتطورات الوضع باللاذقية أكبر دليل على انفصالهم عن الواقع و من المستحيل أن ينتصر قائد منفصل عن واقعه ….
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #إيران #الولي_الفقيه: تأجيل قانون العفة والحجاب… ما القصة؟!بقلم مفكر حر
- إشكالية قبول الأخربقلم مفكر حر
- موسم إسقاط الدكتاتوريات في #الشرق_الأوسط!بقلم مفكر حر
- ردود فعل مسؤولي #النظام_الإيراني على #سقوط_الأسد: مخاوف من ملاقاة نفس المصيربقلم حسن محمودي
- ** من وراء محاولة إغتيال ترامب …إيران أم أذرع الدولة العميقة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل إغتيال هنية في طهران … فخ لهلاك الملالي وذيولهم أم مسرحية **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هَل فعلاً تمكّن إبليس مِن العاصمة بَاريس … في عهد ألمسخ ماكرون **بقلم سرسبيندار السندي
- ** كَيْف رصاصات الغدر للدولة العميقة … أحيت ترامب وأنهت بايدن **بقلم سرسبيندار السندي
- ** العراق والمُلا أردوغان … ومسمار حجا **بقلم سرسبيندار السندي
- ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.بقلم مفكر حر
- ** تساءل خطير وحق تقرير المصير … هل السيّد المَسِيح نبي أم إله وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- ابن عم مقتدى الصدر هل يصبح رئيساً لإيران؟ طهران مشغولة بسيناريو “انقلابي”بقلم مفكر حر
- ** ما سر تبرئة أل (سي .آي .أي) لبوتين من إغتيال نافالني ألأن **بقلم سرسبيندار السندي
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟
أحدث التعليقات
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر
- محمد on مطالعة الرجل لمؤخرة النساء الجميلات
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :