قناة العربية : «نقطة نظام» السيدة مريم رجوي

تحية طيبةmaryamrajawi
بثت قناة العربية مساء يوم الجمعة 15/8/2014 في برنامج «نقطة نظام» مقابلة خاصة مع السيدة مريم رجوي رئيس الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية.
ستعاد بث المقابلة يوم الثلاثاء 19/8/2014 في الساعة السادسة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة
بامكانكم مشاهدة المقابلة عبر الرابط التالي
مع التقدير
…………..

الرجاء انقرهنا لمشاهدة المقابلة:
http://www.alarabiya.net/ar/programs/organizing-point/2014/08/16/%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%B1%D8%AC%D9%88%D9%8A.html

مقتطفات من المقابلة
نقطة نظام: مريم رجوي
السبت 19 شوال 1435هـ – 16 أغسطس 2014م
“الشعب الإيراني لا يريد دستوراً جاءت من خلاله ولاية الفقيه. هذا الشعب يريد إيران ديموقراطية حرة يتم فيها الاعتراف بحق الاختيار الحر لجميع أبناء الشعب”، هذا ما قالته مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في لقاء ضمن برنامج نقطة نظام.
وترى السيدة رجوي أن المشروع النووي الإيراني غير وطني وكلف البلاد حتى الآن حوالي 300 مليار دولار، فيما 70% من أبناء الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر.

وتتهم السيدة رجوي ما تسميه نظام الملالي بجلب الطائفية إلى المنطقة. وتعرب عن تأييدها للثورتين السورية والعراقية، إلا أنها تقول إن هذا الدعم سياسي وليس دعما بالمقاتلين حسبما تردد دعايات نظام الملالي على حد وصفها. وتضيف: لولا ديكتاتورية بشار الأسد ونظام الملالي لما كان بمقدور الحكومة العراقية أن تفرض الجرائم والقمع على الشعب العراقي، خاصة السنة من بينهم.
وتدين السيدة رجوي تنظيم داعش بشدة وتقول إنه ينفذ اغتيالات ويفجر مراقد الأئمة والأنبياء ويرحل المسيحيين. وتطالب مريم رجوي دول الخليج العربية باتباع سياسة حازمة تجاه ما تسميه نظام الملالي وتمنع تدخلات هذا النظام في المنطقة. أخيرا تقول السيدة رجوي إن حقوق الأقليات في إيران ستكون مضمونة في إطار السيادة الوطنية ووحدة التراب الإيراني.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.