أباح الغناء وأجاز الاختلاط وقيادة المرأة للسيارة

الشيخ الدكتور ” أحمد بن قاسم الغامدي” رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السابق بمكة المكرمة ، والذي كان مثار جدل على مدار سنين طويلة بسبب تشدده المثير في الكثير من القضايا التي أباحها وأجازها اليوم { الغناء والاختلاط وقيادة المرأة للسيارة} ؟
ومعه أسماء كثر وصفوا بالتشدد والتحريم ، وخاصة في المسائل المتعلقة بالفنون والغناء وكل ما هو حديث ، ولكن يبدو أن الأمر قد تغير وأن التشدد إلى زوال ؟
فالذي يدعو الى الدهشة هو التحول المفاجيء في فتاوي بعض رجال الدين في السعودية من التشدد العنيف إلى الانفتاح والتجديد ، كون الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والأحوال والأشخاص حسب زعمهم ؟

ومؤخرًا فتاوى كثيرة بدأت في الانتشار قالها الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة سابقًا أباح فيها بعض أنواع الموسيقى والغناء الذي لا يثير الغرائز ، وكذلك فتوى تجيز للمرأة قيادة السيارة ، وفتوى تتعلق بكون تغطية المرأة لوجهها ليس فرضًا ولكن الفرض هو تغطية كامل الجسد ما عدا الوجه والكفان ؟

وغرد الغامدي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” بمقطع فيديو لأغنية “يا اللي ظلمتوا الحب” لأم كلثوم فى إطار رصده جميع الأدلة من الكتاب والسنة التي توضح إباحة الأغاني والاستماع إلى المعازف ؟

فهل نقول سبحان مغير الأحوال ، أم نترك القول لَه تعالى { وما ننسخ من أية أو ننسيها نأتي بأفضل منها } سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.