نحن نمتلك فى مصر ما هو أقدس و أطهر من ( مكه & المدينة ) مجتمعين

رشا ممتاز

يقول الإسلاميين إن ( مكه . المدينة .) ( أطهر & أقدس ) بقعتين على ظهر الأرض و من ( طهارتهم ) يمنعون ( غير المسلمين ) من دخولهما !
( بس طبعا هناك من غير المسلمين من دخلوا حتى الجامع النبوى و أخرهم الصحفى الإسرائيلى لدى صحيفة ( تايمز أوف إسرائيل ) و المدون المعروف ( بن تزيون ) و الذى نشر صورته من داخل الجامع النبوى و أثار بها العالم ( الإسلامى ) وقتها .
المهم
لماذا ( مكه & المدينة ) أطهر و أقدس مكانين على سطح الأرض ؟؟
الإسلاميون على إختلاف درجات تدينهم سيقولون لك :
مكه بها بيت الله الحرام و الكعبه
المدينة فيها الجامع النبوى
طب و بعدين ؟؟ !!
إيه المشكله ؟
الرسول فى النهاية بشر و لا يجوز تقديس بشر فى الإسلام و بالتالى ما المشكله فى دخول المدينة لغير المسلمين و لماذا أطهر و أقدس بقعه على وجه الأرض ؟؟
الكعبة موجوده منذ أيام إبراهيم و مر عليها من يعبدون الله و من يعبدون الحجر على مر تاريخها حتى جاء الإسلام و حرم على كل أصحاب المعتقدات الأخرى دخول مكه بالكامل و ليس الكعبه فقط بحجه إنها ( بيت الله ) ؟؟
معلش يعنى
نحن نمتلك فى مصر ما هو أقدس و أطهر من ( مكه & المدينة ) مجتمعين
نمتلك ( جبل الطور ) فى سيناء المقدسة
فهذا ( الجبل ) الله ذات نفسه نزل عليه ليعطى موسى الوصايا العشر
الله عندما أحب أن ينزل نزل فى سيناء و لم ينزل لا فى مكه و لا فى المدينه لهذا تكون سيناء أطهر و أقدس من المدينتين المذكورتين .


و لو كانت الحكومه المصرية تملك عقل مبتكر لكانت أنشئت على جبل الطور المقدس أكبر معبد يهودى فى العالم و لكان يهود العالم أتوا إليه حجاج من كل فج عظيم و كان أدخل مليارات الدولارات للخزينه المصرية و أصبح وجهه سياحية طوال العام للسائحين من كل المعتقدات .
و لتأخذوا المثال من ( تونس ) التى تمتلك فى جزيرة ( جربه ) جنوب تونس معبد ( الغريبة ) و الذى يعتبر واحد من أقدم المعابد اليهودية و يقال إن بعض أحجاره من هيكل سليمان و يحج إليه اليهود كل عام و تعيش عائلات بأكملها على موسم الحج للمعبد ده غير الزياره إليه طوال العام من السائحين .
نحن نمتلك الأقدس و الأطهر و الأروع و لكن للأسف من يحكمون ذو عقول ضيقه الأفق لا يعرفون كيف يجعلون الرمال ذهب .

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.