نتنياهو للزعماء الدروز: أنتم من أبناء جلدتنا وجزء لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي

drozzإسرائيل تتكلم بالعربية
نتنياهو لرؤساء الطائفة الدرزية: “معركتم هي معركتي”

يقدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التعازي لرؤساء الطائفة الدرزية على فقدان إثنين من أبنائها في عمليتين تخريبيتين ، مؤكدا ان ابناء الطائفة جزء لا يتجزأ من الشعب الإسرائيلي.

عن الناطق بلسان رئيس الوزراء

إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء زعماء الطائفة الدرزية في إسرائيل. وحضر اللقاء كل من الشيخ موفق طريف الزعيم الروحي للدروز في إسرائيل وشيخ حاتم حلبي وشيخ محمود سيف وشيخ فندي صالح أسعد والسيد جبر حمود رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية.

وقدم رئيس الوزراء التعازي على استشهاد الشرطي المساعد أول زيدان سيف الذي قتل في العملية الإرهابية التي ارتكبت في كنيس بأورشليم القدس وعلى استشهاد الرائد جدعان أسعد الذي قتل في عملية الدهس الإرهابية بأورشليم القدس.

وقال رئيس الوزراء للزعماء الدروز: “أنتم من أبناء جلدتنا وجزء لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي. يسقط أفراد الشرطة والجنود الدروز الشجعان من أجل حماية الدولة ومواطنيها جميعا ونحن نحمي حقوقكم وأمنكم. إننا ملتزمون بذلك من الناحية العاطفية وتم التعبير عن هذا الالتزام العاطفي من خلال الجماهير الغفيرة التي حضرت جنازتي الشهيدين. كان هذا تعبيرا عن مشاعر جميع المواطنين الإسرائيليين بما فيهم أنا شخصيا”.

وتابع رئيس الوزراء: “إننا نخوض معركة كبيرة ضد المتطرفين الإسلاميين. هذه المعركة ليست سهلة وهم يشكلون تهديدا خطيرا. سنكافح وفي راينا ، لكل مواطن الحق بالتمتع بالحياة والأمان وحرية العبادة والديانة وحرية الضمير ونخوض هذه المعركة سوية. وبوجهة نظري – معركتكم هي معركتي ومعركتي هي معركتكم”.

حقوق التصوير: كوبي غدعون \ مكتب الصحافة الحكومي

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.