من ربيع الفودكا … … إلى صيف ماكدونالد

(( ويمكرون )) لاشك من ( أ ، ب ) السياسة والحياة ، الحكمة التي تقول (( من يلعب بالنار تحترق يداه )).irqpry

الضعفاء ينتصرون ليس لأنهم صمدوا وانتفضوا ، وإنما الخواء والنخر هو داء في عظام القوي .

عندما تستل السيف لاتنسى ان ترجعه إلى غمده ، وطول الوقت يتعب الفارس ، ومع الزمن يرجع السيف إلى مكان غير غمده فيصيب الفارس .

حكمة عراقية تقول (( الدم يصيح )) .

ويقول المظلومين ليس هنالك حجاب بين دعاء المظلوم ، والله (( تعالى )) وأنا أقول اصبروا ، فلم يأتي صبر ايوب من الفراغ .

أقوام سادت ثم بادت ….. المرض الخبيث في جينة الانسان الخبيث وهي قاتلة ، أي نظام يخلق قاتله تلك هي الجدلية العلمية ، فعندما تقتل فانك تشارك الله (( تعالى )) في حقه الولادة والموت ، تصور كل قاتل يتحدى القدرة الإلهية .

الشتاء القارص الذي هب على منطقتنا انتهى فالمؤامرة أتت أكلها الربيع بدأ يزهو بالأنتصار ، ولكنه لايعلم انه سيعود لموقعه الأول ،شتاء بعد رحلة الصيف وكل ما تم استهلاكه في شتاء المؤامرة من وقود لم يبقى منه شيئا ، فكيف إذا عاد الشتاء وكيف تصنعون الدفئ .

الدفئ غادر القلب والفؤاد والبيت مثل إقفال الستارة عن مسرحية الأقوياء والأكاسرة ، انظروا اليهم لقد كسى البيضاء كل وجوههم مثل الشتاء القاري القارص ، ثلج وذهول .

تذكروا ان الانسان يعبد الله (( تعالى )) ، ولا يشاركه قدرته فعندما تحاول مشاركة الله (( تعالى )) قدرته سوف تظل الطريق وتجد نفسك أمام حفرة النهاية في نادي العرأة الطبيعي بدون رسوم …

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.