مخطط خبيث يجب على الاحوازيين والعرب الانتباه اليه

خبر وتعليق: موقع صوت الاحوازhungingropes

ان اللري العنصري والملطخة يداه بدماء الاحوازيين المدعو محسن رضائي الامين العام لما يسمى بمجلس تشخيص مصلحة النظام في طهران شجع البختياريين واهله اللر بتسيير مظاهرات في شوارع الاحواز هذا اليوم السبت المصادف 15/2/2014 بحجة الاعتراض والهتاف بشعارات باللهجتين البختيارية واللرية من اجل التنديد بالفلم الذي عرضه التلفزيون الايراني وكما يدعون بانه اساء الى القومية البختيارية، لكن علينا ان نفهم بان الهدف من وراء هذه المظاهرات والمسيرات هو شئ آخر.

يقف هذا اللري الفارسي الخبيث وبتوجيه من حكومته العنصرية خلف مخطط خطير يهدف الى اعطاء صورة عن ان أكثر قاطني الأحوازهم من اللر والبختياريين ومن ثم تأتي القومية العربية في الترتيب، ناكرا ان العرب هم أصحاب الموطن الأصليين وهو وابناء قوميته والبختياريين والفرس ماهم الا زمر عفنة من المستوطنين غير العرب أتوا الى الأحواز من أجل نهب خيراته وسرقة ثرواته بمساندة الحكومات الفارسية المتتالية على الحكم في طهران منذ احتلال الاحواز من قبل المقبور رضاخان بهلوي شاه ايران آنذاك.

ان مظاهرات البختياريين والتحجج بالفلم الذي كما يقولون أساء اليهم ما هو إلا مخطط وضعه هذا القزم واسياده في طهران من اجل ادامة المظاهرات في شوارع الاحواز للفت الأنظار الى ان الأحواز ليست اقليما عربيا خالصا لانه يعيش فيه اضافة الى المستوطنين الفرس قوميات غير عربية اكبر من القومية العربية.

ان هذه الخطة الخبيثة وُضعت بمباركة نظام الاحتلال الفارسي في طهران وبالتنسيق مع عنصرهم المجرم وهو جزء من مخطط حكومي فارسي من اجل الغاء الطابع العربي والتغيير الديمغرافي في الاحواز باي شكل من الاشكال.

لذا علينا نحن الاحوازيون الانتباه الى هذه التحركات الفارسية والبختيارية واللرية المشبوهة والتي تريد الغاء وجودنا وهويتنا العربية في وطننا ووطن آبائنا واجدادنا، ويجب ان نتحرك وبقوة من اجل افشال هكذا مخططات عنصرية من خلال فضحها وكشف نواياها والواقفين خلفها.

كذلك على التنظيمات الاحوازية والمنظمات الاحوازية الناشطة في مجال حقوق الانسان و المجال الثقافي واجب التحرك السريع والمكثف بكل ما تتمكن سياسيا وحقوقيا وثقافيا على السفارات والمنظمات العالمية المهتمة بحقوق الانسان والنشاط الثقافي اضافة الى تنظيم مسيرات وتجمعات امام سفارات الدول العربية والاجنبية وامام سفارات الشر الفارسية ومكاتب الامم المتحدة والمكاتب التابعة للإتحاد الأوروبي أو امام المحكمة الدولية في لاهاي، لأنّ السكوت عن هذا المخطط إذا ما تم تمريره من قبل هؤلاء المستوطنين سوف يتوسع وتتحقق اهدافه وسنرى كل اسبوع او كل فترة مظاهرة بختيارية ولريّة من أجل لفت الانظار اليهم وضياع نضال وجهود الشعب العربي الاحوازي من اجل تحرير الاحواز من الاحتلال الفارسي وهو الهدف الرئيسي والمنشود لجميع المستوطنين في الاحواز، لذا يجب الانتباه الى ذلك وان لا تنطلي علينا مثل هذه التحركات العنصرية المشؤومة.

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.