رسالة الى بشار حافظ الأسد 2

طلال عبدالله الخوري

السيد بشار حافظ الاسد

تحية وبعد..

لقد بعثنا لكم رسالة سابقة بتاريخ 19 ايار 211, ونحن نعرف بأنها وصلتكم, أو وصلت الى صانعي القرار بنظامكم. لقد اثبتت هذه الاشهر التي تجاوزت الستة منذ ذلك الحين, بأن ما تنبأنا به كان صائباً وأن الامور ستجري في المستقبل طبقا لهذا السيناريو الذي تنبأنا به أيضاً. ولقد الحقنا هذه الرسالة بعدة مقالات كانت موجهة لكم أيضا وهي على التوالي:
رسالة الى بشار حافظ الأسد.
هل تظنون الأسد اجدبا يا اخوان.
فرع الاسد للاخوان المسلمين اكثر من استغل الاقليات.
هل وصلت رسالة بشار للغرب؟
اوراق الاسد وسوزان مبارك و ورقة التوت!

في الحقيقة هذه المقالات تضمنت كل ما نريد ان نقوله لكم, ومحتواها يبقى صالحا الى الآن وليس من جديد! ولكن سبب كتابتنا لرسالتنا الثانية هذه هو بحر الدماء الآتي ليغرق سوريا وشعبها والذي سيقطف زهرة شبابها من كل الطوائف العلوية والسنية والمسيحية وكل الاقليات من مكونات الشعب السوري بدون استثناء؟

لقد سربت صحيفة ” الديلي تلغراف ” البريطانية بان هناك لقاءات دارت في مدينة اسطنبول التركية في الفترة الأخيرة بمشاركة مسؤولين رسميين من تركيا، طلب خلالها قادة المعارضة السورية “دعما” من ممثلي النظام الجديد في ليبا وتوفير أسلحة ومتطوعين للقيام بعمليات مسلحة ضد القوات الحكومية السورية. ونقلت هذه الصحيفة عن مصدر ليبي شارك في الاجتماع قولة: “ثمة شيء يجري التخطيط له لإرسال أسلحة ومقاتلين من ليبيا”، مضيفا: “هناك عملية تدخل عسكري قادمة في الطريق، وسترون ذلك خلال أسابيع قليلة”.؟؟؟؟؟

ماذا يعني هذا؟ هذا يعني, وبكل بساطة, ان جميع مقاتلي بن لادن السابقين وكل المرتزقة الاسلامية من كل هوب وصوب والتي احترفت القتل, سيتسللون الى سوريا لكي يشاركوا بالقتال هناك؟ ومن هم القتلى : هم اهلنا واخوتنا من كل الطوائف الاكثرية والاقلية من دون استثناء؟

المقاتلون الاسلاميون من جميع اصقاع العالم الاسلامي والذين شاركو بالقتال مؤخرا بليبيا, قد امتهنوا الحرب والقتال والقتل. وهؤلاء المقاتلين لم يعودوا كالبشر العاديين, ويمكنكم ان تستشيروا الاخصائيين عن حالة هؤلاء المقاتلين النفسية المرضية؟ ويمكنكم ان تقرؤا الكتب عن حالة الجنود الاميركيين الذين قاتلوا بفيتنام؟

مثل هؤلاء المقاتلين لا يستطيعوا ان يعيشوا بين البشر؟ وستكون ليبيا اكثر من مسرورة للتخلص منهم وارسالهم لنا, الى سوريا؟ اما السعودية فقد اقامت لهم البرامج التأهيلية وصرفت على تأهيلهم مليارات الدولارات ولم تكن النتيجة مرضية؟ فهل تستطيعون ان تتخيلوا كيف ستكون هذه المعارك بين السوريين من كل الطوائف ومقاتلي حزب الله ومقاتلي بن لادن؟؟ أنا اعتقد بانه سيكون تخيل جهنم اسهل من ان نتخيل ما ستكون عليه حالنا؟؟

هل هناك حل؟؟؟ نعم نعم نعم ….. هناك حل, وهو سهل وبسيط وقد اقترحناه عليكم بالرسالة السابقة وسنعيده لكم هنا:

اولا: ان تقوم بتبني قانون ودستور متحضر لسوريا مماثل للقوانين والدساتير الموجودة بالدول المتحضرة, على سبيل المثال القانون البريطاني؟
هل تعرف يا سيد بشار كم سيكون فخرا لكم بان يكتب التاريخ بأن الرئيس بشار حافظ الأسد هو او من ادخل قانون حضاري لسوريا؟؟؟

ثانيا: اجراء انتخابات ديمقراطية حرة شفافة, بمقاييس ومعايير الامم المتحدة وتحت اشرافها ومباركتها, لكي لا يكون لاي انسان حجة عليها, وتسليم السلطة للحكومة المنتخبة, وحتما سيكون بهذا البرلمان اعضاء من كل الاطياف والطوائف والقوميات السورية!! ولا ما نع من استخدام قانون تدليل الاقليات المعروف بكل الدول المتحضرة, ليتم تبديد كل مخاوف الاقليات. ولن ينس لكم شعبنا هذا الانتقال السلس للسلطة, وتبني مشروع قانون حضاري مماثل للدول المتحضرة وسيسجل لكم التاريخ هذا كانجاز وحيد لاسرتكم التي حكمت بلدنا منذ اكثر من اربعين عاما!!

ثالثا: التنحي واعادة الأموال المسروقة من قوت الشعب السوري, والقصاص من الجرائم التي تم ارتكابها ضد شعبنا خلال حقبة حكمكم , فهذا يجب ان يتم وفقا للقانون الحضاري التي تم تبنيه ووفقا لارقى المعايير القضائية بالعالم.

وبالختام, التغيير سيحدث شئتم ام أبيتم, فبدلا من ان تقفوا بوجه التغيير كونوا مع التغيير وهذا سيحسب لكم بدلا من ان يحسب عليكم. لربما تحسب لكم هذه الخطوة الوطنية اثناء محاكمتم. واذا قمتم بهذه الخطوات التي اقترحناها عليكم سأكون اول من يكافئكم وسأناديكم: بسيدي الرئيس للمرة الأولى.

هوامش:
رسالة الى بشار حافظ الأسد

هل تظنون الأسد اجدبا يا اخوان؟

فرع الاسد للاخوان المسلمين اكثر من استغل الاقليات

هل وصلت رسالة بشار للغرب؟

اوراق الاسد وسوزان مبارك و ورقة التوت!

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.