حقائق عن تاريخ موسى بن نصير :

chichnake شينشناق المالك
نحو مجتمع ديمقراطي علماني شرق اوسطي وشمال افريقيا
24‏/04‏/2018
حقائق عن تاريخ موسى بن نصير :
اليوم سنتكلم عن الجانب الخرافي الموجود في تاريخ موسى بن نصير، و كالعادة سنستدل بما قاله خاصة الرقيق القيرواني دون سواه ((عن شخص إسمه ابن ابي حسان غير معروف و لا مشهود له )) لأنه أحد أهم المؤرخين الذين أخذ منهم تاريخ عقبة ابن نافع وموسى بن نصير و غيرهم من المجرمين العرب (نتكلم عن العرب في الحقبة الأموية) الذين أحلوا سفك الدماء،السرقة،اللواط،الزنا،الدمار …. دون أدنى حجة أو سبب شرعي حسب ما جاء في القرآن و السنة .
فكما أثبتنا لكم علميا أن عدد معارك عقبة ابن نافع و التواجد غير المعقول للروم في شمال إفريقيا كان كل هذا من نسج خيال المؤرخين العرب و مواليهم من العجم، اليوم سنثبت لكم بأمثلة بسيطة و بمعطيات منطقية أنه يستحيل أن يكون عدد السبايا المبعوثة للخليفة الأموي من طرف موسى بن نصير يصل الى 100 ألف رأس من أهل قلعة سقيوما بالمغرب الأقصى ، استمع جيدا عزيزي القارئ و أحكم بنفسك في النهاية :
قال الله تعالى : واعلموا أنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله ….. الأنفال آية 41.، أي يبعث الجيش الإسلامي بخمس ( 20 ٪ ) الغنائم بما فيهم السبي من نساء و أطفال لبيت مال المسلمين الواقع تحت تصرف الخليفة ، أما أربعة أخماس الغنائم ( 80 ٪) يأخذها الجيش الإسلامي و أمراؤه الذين إنتصرو و غنموا، هذا هو النظام الذي كان معمول به .
طيب، لو كان موسى بن نصير بعث للخليفة 100 ألف رأس من سبايا قلعة سقيوما شمال المغرب الأقصى أي الخمس ( 20 ٪) من مجموع السبي يساوي 100 ألف رأس هذا يعني أن أربعة أخماس السبي ( 80 ٪) من نصيب موسى ابن النصير و قادته و جيشه هو 400 ألف رأس، أي المجموع الإجمالي لعدد سبايا قلعة سقيوما هو نصف مليون من البشر !! طيب إذا زدنا عدد القتلى من أهل سقيوما و من لم يؤخذون كسبايا كالعجائز و المرضى … سيصل عدد سكان قلعة سقيوما حتما بين نصف المليون و المليون نسمة !!


كل هذا مستحيل للأسباب التالية :
1) نحن نتكلم عن بلدة صغيرة فيها قلعة إسمها سقيوما في القرن 07 م و ليست مدينة ضخمة في القرن 21م لكي يفوق عدد سكانها النصف مليون.
2) نقل 100 ألف بشر أغلبهم نساء على مسافة 4400 كلم مشيا على الأقدام يعني :
أ) رحلة قد تستغرق سنة تقريبا دون أخذ يوم واحد للراحة و هذا مستحيل
ب) أو يلزم 5000 مركبة ذات عجلات يقودها 5000 جندي و يجرها 10000 بغل، كل مركبة تحمل 20 رأس ، و هذا يستحيل توفيره.
ج) يلزم على الأقل 01 لتر من الماء و رطل من الدقيق لكل رأس يوميا للتغذية ، أي 100 ألف لتر ماء أي 6600 قربة ماء تقريبا و 50 طن دقيق يوميا ( 03 شاحنات شاكمان 15 طن يوميا) و هذه أدنى ما يمكن توفيره .
د) يجب توفير 200 ألف من الأغلال الحديدية لتقييد الأسرى أي على الأقل 250 طن من الحديد يجب توفيرها لهذا الغرض فقط و هذا مستحيل.
ه) يجب أن تكون مسافة 4400 كلم آمنة و خالية من أي مخاطر و هذا كذلك مستحيل.
و أخيرا، في تلك الحقبة ، المراكب البحرية تستطيع حمل 100 الى 150 شخص، لنفرض أننا نستطيع حشر 200 أسير في الواحدة أي سيلزمنا أسطول من 500 سفينة و هذا غير متوفر لبنو أمية ( معركة نافارين الشهيرة 1827 استهلكت 110 سفينة تقريبا).
ملاحظة : في سنة 2008م ، بلغ عدد سكان مدينة تلمسان 140 ألف نسمة ، البليدة 160 ألف، سطيف 288 ألف.
الحمد الله على نعمة العقل.

About شينشناق المالك

نحو مجتمع ديمقراطي علماني شرق اوسطي وشمال افريقيا
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to حقائق عن تاريخ موسى بن نصير :

  1. Jaber says:

    هل الان فقط عرفت ان ١٠٠% منالتاريخ الاسلامي مزور

  2. عبد الله says:

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    لم أسمع بهذه القلعة الا في كتاب الرقبق القيرواني حتى في كتب الاسبان لا يوجد أثر لهذه القلعة فقط في ترجمة كتاب التاريخ افريقيا للرقيق نفسه.
    سبحان الله فقد كذبوا على الرسول الأكرم فكيف لا يكذبون فيما سوى ذلك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.