برقيات عاجلة

صلاح الدين محسن

 برقية 1

الي المشير طنطاوي , والفريق سامي عنان ( قائد ، ورئيس أركان . الجيش المصري – سابقا – ) :

شايفين ماذا فعلتم بالوطن .. الذي سلمتما زمامه لجماعات أهل الكهف ؟؟!!

مبسوطين بانقسام الشعب . ووقوف وطنكم علي شفا حرب أهلية ؟!؟

برقية 2

الي الرئيس المخلوع , نزيل سجن طرة – مبارك , وجماعته – :

لاتظن أنه يوجد مسؤول آخر سواك انت ومن اشتركوا معك في الحكم , عما يحدث لمصر الآن . علي أيادي جماعات الخراب ، فتحتم الباب للوحوش الآدمية وأخرجتموهم من الكهوف ، في أوائل الثمانينيات ـ منذ ثلاثين عاما ـ وأدخلتموهم البرلمان ، ورئيس مجلسك العسكري، وقائد أركان جيشك هما اللذان سلماهم زمام مصر ،، وكل ما يحدث الآن ليس مسؤولية جماعات الشيطان وحدها ، بل هي مسؤوليتك قبلهم , أنت وعصابتك و أولادك , فأنت من فتح لهم أبواب الكهوف التي كانوا يختبئون فيها منذ عام 1954 ـ حين حاولوا الاستيلاء علي السلطة .

 برقية 3

الي الرئيس الأمريكي أوباما ، وحاكم قطر ،، وحكام الخليج والسعودية – الذين مولوا حملة ` أخوان الشياطين` لانتخات رئاسة مصر ،، دماء المصريين التي سالت والتي قد تسيل بفعل حرب أهلية محتملة في مصر ، – والخراب الاقتصادي – ستكون بفعل أياديكم الشريرة ، وبأموالكم غير الطاهرة .

برقية 4

الي العزيزالفاضل – دكتور سعد الدين ابراهيم ـ أستاذ الاجتماع والناشط والمفكر السياسي .. لك عندي جميل وفضل لا أنساه ، ولكن.. لهول ما نراه يحدث في مصر ـ لا يمنعني من أن أهمس في أذنك بالقول :

ألا تشعر بوخز الضمير، مما يحدث الآن ،علي أيادي أخوان الشياطين ، الذين توسطت لهم ، لدي الادارة الأمريكية ، لمد جسور التعاون معهم ، ـ حسب تصريحك لأكثر من مرة ـ بالاضافة لدعواتك المتكررة لادارة مبارك ، قبل انخلاعه بسنوات ـ ، لاعتبار ` الأخوان المظلمين ` فصيلا سياسيا ! ، بزعم أنهم واقع ، ومنحهم فرصة ، وحق العمل السياسي ، وتكوين حزب … ! ألا تشعر بالندم الآن ، وبتأنيب الضمير؟ خاصة لو تصاعدت الأوضاع الخطيرة الجارية , في ظل انقسام الشعب علي نفسه ، والوقوف علي حافة بركان قد يلحق بوطنك دمارا مرعبا ، كذاك الذي يحدث في سوريا الآن؟!؟

* **************** *صلاح محسن فيسبوك

About صلاح الدين محسن

صلاح الدين محسن كاتب مصري - كندي . من مواليد القاهرة عام 1948 عضو"اتحاد كتاب مصر" . عضو " جماعة الفنانين التشكيليين والكتاب " بالقاهرة عضو اتحاد كتاب كندا - تورنتو - PEN CANADA عضو " جمعيةالكتاب المغتربين " بكندا - تورنتو- التابعةلاتحاد كتاب كندا PEN CANADA. له عدد من المؤلفات في عدة مجالات - 16 كتاب . طبع بالقاهرة حتي عام 2000 تنشر مقالاته بأكثر من موقع الكتروني سجن بمصر 3 سنوات من 2000 : 2003 عن كتابيه " لا أحب البيعة " و "ارتعاشات تنويرية ".. لمطالبته بالديموقراطية وتداول السلطة بالكتاب الأول ، ولدعوته لعهد جديد من التنوير الفكري بحقيقة العقيدة البدوية والتاريخ العرباوي : بكتاب ارتعاشات تنويرية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.