بابة عرب‎

أهل المدن يسمون سكان خارج المدن العشائر (( بابة عرب )) يعني شمرة عرب .muf43

وهي التمسك بالخلق العربي من مضايف وخيل ورجولة ، وإكرام الضيف ، ومساعدة المحتاج ، وأخذ الثأر ، وحماية المرأة والأطفال ، ففي العراق تكثر القرى والقصبات والنواحي وكلها تسكن قرب جدول مياه او نهر ، فهم ليسوا بدوا رحل هم مستقرين ، وقد وصلتهم الخدمات مثل الكهرباء في العقود القريبة ، والتي انقطعت عن المدن حاليا والحمد لله على كل حال .

يحاول معووجي اللسان والخلق من محاولة تهميش فكرة الرجولة والشنب . فالشنب هو ليس شعيرات في وجه الرجل ؟

إنما هي موقع القسم خارج المحكمة ، فهي أصول عرفية متبعة عندما يقسم الرجل بشاربه .!. هو إعلان عن صون الأمانة والعرض والأرض ، فالقانون عرفي كما في أرقى الدول الأوربية بريطانيا .!.

الماء والخضرة والشوارب عنوان الصقر العربي ، والذي اسمه الشرف ….

هيثم هاشم

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.