الصمت، عار لايمسح

الصمت، عار لايمسحkhl

*حسن محمودي

مضي 70 يوما من هجوم القوات الحكومية على مخيم اشرف مما ادى الى مقتل 52 من سكان اشرف العزل واختطاف 7 اشخاص 6 منهم نساء كرهائن و كلهم كانوا أفرادا محميين طبقا لاتفاقية جنيف الرابعة ومتمتعين بحمايات دولية. ونفذت هذه الجريمة الوحشية من قبل الحكومة العراقية تنفيذا لاوامرولي الفقية في طهران .

اليوم وبعد 70 يوما لا يوجد ادنى شك بان الرهائن محتجزون في السجون التابعة لرئاسة الوزراء العراقية ومستشاره الامني. ان المقاومة الإيرانية قد حصلت على وثائق عن هذا الامر من داخل نظام الملالي وبالامكان عرضها على اية محكمة دولية صالحة ان جميع الادلة تثبت بوضوح ان الرهائن السبعة يخضعون للاستجواب في سجون تحت مراقبة رئاسة الوزراء العراقية، الا ان الحكومة العراقية تنكر ذلك لتضليل المجتمع الدولي والتهرب من تداعيات هكذا جريمة
ان الجهد المكثف والمتواصل لانقاذ حياة هؤلاء يعتبر واجب انساني واسلامي لجميع احرار العالم وبما ان المعلومات تؤكد بان الرهائن مازال في العراق علينا ان نعمل جاهدا للضغط على الادارة الامريكية و الامم المتحدة لارغام الحكومة العراقية على اطلاق الرهائن الأشرفيين.

و في إطار الحملة الدولية لاصدقاء الشعب و المقاومة الايرانية لاستنكار القتل الجماعي لـ 52 من سكان كمب أشرف بيد القوات العراقية الخاصة وخطف 7 منهم كتبت السيدة ليندا تشاوز المدير السابق للعلاقة العامة في البيت الأبيض في صحيفة نيويورك بوست: رئيس الوزراء العراقي يزور أمريكا في خضم مأساة انسانية فيما ترفض أمريكا الاذعان بتعامله…

في اليوم الأول من ايلول/ سبتمبر تعرض اللاجئون الايرانيون في أشرف لهجوم وقتل 52 بشكل جماعي بينما هؤلاء الأفراد كانوا قد تلقوا مرات عديده من قبل الحكومة الأمريكية وعدا بالحماية.
محامي حقوق الانسان جارد غنسر وزملائه وبعد اجراء مقابلات مع الناجين عن هذا الهجوم والتدقيق في الافلام الملتقطة من هذا الهجوم كتبوا «هناك أدلة وقوانين جارية تؤكد أن الحكومة العراقية هي المسؤولة عن هذا الهجوم». بينما الرئيس لم يضع الأولوية لحماية حقوق الانسان فان دعوته للمالكي رغم هذا الحادث المخجل أمر فظيع بشكل خاص وهذا يتفق عليه عشرات الأعضاء في الكونغرس.khal4

45 عضوا ديمقراطيا وجمهوريا لمجلس النواب طلبوا في رسالة الى الرئيس أن لا يتم ارسال أي شحنة من السلاح الى حكومة المالكي حتى يحصل على اطلاق سراح الرهائن وأن يتخذ «خطوات واضحة ومؤكدة لحماية سكان ليبرتي».
اضافة الى ذلك فان هناك 6 سيناتورات بمن فيهم رئيس وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي طالبوا في رسالة الى اوباما أن يطلب من حكومة المالكي بمزيد من الحماية للسكان .
في الوقت الذي نادرا ما يحصل اتفاق بين الحزبين على موضوع محدد فهذه المخاوف يتم ابداءها بشكل متزامن من قبل المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين.

و في إجراء مماثل كتب الدكتور راج بالدو مؤسس جمعية المؤمنين بالله في صحيفة اينترنشنال ريبورتر: قوات نوري المالكي قتلت 52 شخصا في مخيم أشرف بدون أي سبب واختطفت 7 من اللاجئين العزل والأبرياء بينهم 6 نساء لاحتجازهم كرهائن… المالكي لم يرتكب مجزرة بدم بارد بحق طالبي اللجوء الايرانيين في مخيم أشرف فحسب وانما حاول أن يقتل جميع طالبي اللجوء الرسميين في مخيم ليبرتي.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.