التطبيع

محمد بودايف
·
ثنائي النفاق الفلسطيني عباس وحماس يهاجمون الامارات والبحرين لانهما سارتا بموكب التطبيع مع اسرائيل ويصفون ذلك بصفات رنانة مثل: طعنة في ظهر القضية الفلسطينة. وكأن معمل الاسمنت الذي يبيع انتاجه لاسرائيل لاقامة الجدار العازل الذي يملكه صائب عريقات ليس طعنة في ظهر القضية الفلسطينية.
ويقولون ان التطبيع خروج عن الاجماع العربي الذي تجلى في المبادرة العربية، اوليس الاولى بكم ان تتحدوا انتم قبل ان تطلبوا من العرب ان يتوحدوا لدعمكم؟ ليش العرب بيعرفوا شو بدكن؟ انتم تكرهون بعضكم اكثر من كرهكم لاسرائيل. ام نسيتم مفتي حماس الذي افتى بان من يقتل فتحاويا يدخل الجنة، الا تعرفون بان حماس قتلت يومها 700 فلسطيني فتحاوي اي، اكثر من ضحايا قبية ودير ياسين. على ماذا نؤيدكم؟ ماذا تريدون بالضبط؟
عرب الـ 48 يعيشون بامان في اسرائيل ويحملون هويتها اليس هذا تطبيعا؟
حكومة ابو مازن تنسق امنيا مع اسرائيل اي، تلقي القبض على المناضلين الفلسطينيين او تخبر اجهزة الامن الاسرائيلية لتغتالهم. هذا ليس تطبيعا فقط بل، خيانة موصوفة ومع ذلك تريدون من الاخرين ان يدعموكم،هل ندعمكم لخيانة خيار البندقية الفلسطينية؟ ندعم تعاونكم مع اسرائيل؟

مصر اول الدول التي طبعت مع اسرائيل وانت تلحسون احذية المصريين ليفتحوا لكم المعبر او يتوسطوا لدى اسرائيل لوقف اطلاق النار. لماذا لاتشتمون مصر ولا تسحبون سفيركم من القاهرة؟
الاردن دولة طبعت مع اسرائيل فلماذا لاتهاجمونها وتسحبوا سفيركم منها؟ ولماذا تصبون جام غضبكم على الامارات والبحرين؟ سؤال بحاجة الى جواب.
اسرائيل ياحضرات الفلسطينيين لاتشكل خطرا على السعودية والخليج العربي بل، ايران هي الخطر بالنسبة لهم. وكما انكم تملكون الحق بمعاداة اسرائيل والتحالف مع ايران، فدول الخليج لها الحق بمعاداة ايران والتطبيع مع اسرائيل؟
لماذا لاتريدون ان تفهموا ان ايران تحتل من الاراضي العربية مساحة اكبر بـ 23 مرة مما تحتله اسرائيل؟
وللحديث بقية في الوقت المناسب.

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.