اثر عدم العناية الطبية، حياة السجين السياسي احمد دانش بور في خطر

تدهورت بشدة الحالة الصحية للسجين السياسي احمد دانش بور مقدم 41 عاما المصاب بمرض القولون وباتت حياته للخطر.
انه وبعد تشنج شديد أغمي عليه مساء السبت 11 كانون الثاني/ يناير جراء سقوطه على الأرض فتعرض ذقنه للكسر. وبعد نقله الى صحة السجن فاحيل الى خارج السجن الا أن جلاوزة النظام سرعان ما أعادوه الى السجن. زملاؤه السجناء السياسيون في القفص وجهوا رسالة حذروا فيها من احتمال استشهاده بسبب عدم تلقيه العنايات العلاجية.
انه مصاب بالتهاب حاد في المعى الغليظ واثر تحمله التعذيب النفسي والجسدي وحرمانه من العنايات العلاجية والغذاء المفيد وجراء نزف الدم في المعى والأعراض الناجمة عنها فقد خسر 40 كيلو من وزنه.
احمد دانش بور اعتقل في كانون الثاني/يناير2010 مع والديه وزوجته بسبب نسبة عائلية مع المجاهدين الأشرفيين وصدر حكم الاعدام عليه وعلى والده محسن دانش بور بتهمة «محاربة الله» المختلقة من قبل الملالي. محسن دانش بور 72 عاما والد احمد هو الآخر مصاب بمرض فشل حاد في عمل القلب وجهاز الهضم كما السيدة مطهرة بهرامي 62 عاما والدة احمد مصابة بآلام شديدة في فقرات العمود الفقري. كلاهما وبسبب المرض وكبر السن مهددان بخطر اصابتهما بالشلل. السيدة ريحانه حاج ابراهيم دباغ زوجة احمد دانش بور هي الآخرى مصابة بآلام شديدة في الرجل والظهر ومرض حاد في جهاز الهضم الا أنها محرومة من العناية الطبية الضرورية.
ان المقاومة الايرانية تدعو عموم الهيئات الدولية والجهات المعنية بحقوق الانسان خاصة المقررين المعنيين بالاعدام والتعذيب والمقرر الخاص المعني بانتهاك حقوق الانسان في ايران الى اتخاذ عمل فوري لانقاذ حياة احمد دانش بور والوصول الحر الى الخدمات الطبية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
18 كانون الثاني/ يناير 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.