إيناس الدغيدى المرأة الإستثناء

رشا ممتاز
كلما أطلت الجميلة ( إيناس الدغيدى ) فى لقاء يزيد إنبهارى بهذة السيدة الشجاعه القوية الجريئة التى تقول ما تؤمن به رغم إن الغالبيه من الناس ( الضعاف ) الشخصيه الذين يؤمنون بما تقول لكنهم يخافون أن يجاهروا بأرائهم مثلها و يتركونها وحيده فى الساحه تواجه التخلف و الجهل و الرجعية .
و رغم الحرب الضروس التى يشنها التيار ( المتدين ) عليها بإستمرار و وصفها بأسوأ الألفاظ إلا إنها ثابته على مواقفها لا تتغير و لا تنحنى فى وجه العاصفه بل تواجه منتقديها بشموخ و كبرياء و ثقافه و تحدى و فى كل مره تكسب الجوله لأنها على حق .
فى آخر إطلاله لها فى برنامج ( شيخ الحاره )
أطلقت ( الدغيدى ) مجموعه من التصريحات التى أصابت تيار الجهل و الرجعيه بنوبات من الإسهال اللاإرادى و الشلل الرباعى و الجلطات القلبية و السكتات الدماغية .
فقالت الجميله الجريئه :
1 أوافق على الزواج من شخص مختلف الديانه


2 لو خيرت بين ( الحجاب & الموت ) سأختار الموت .
3 عمرو خالد أصل الفساد لأنه أثر في جيل كامل من الشباب وجعل البنات تلجأ للحجاب كما أنه حجب العقول أيضا مشيرة إلى أن نجاحه في تحجيب العقول لأنه لم يظهر بمظهر الشيخ التقليدي الذي اعتدنا عليه .
4 لا أشاهد أى برامج دينيه نظرا لنشأتى الدينية التي جعلتنى أتمتع بخلفية دينية لأن والدها كان مدرس لغه عربية و دين وكان دائما ما يرشدهم إلى الطريق الصحيح ويحذرهم بأن هناك دائما سقف للخطأ.
5 مع إن البنت فى حال وصولها لسن 18 سنه تعيش بعيد عن أسرتها لتعتمد على نفسها و تبنى شخصيتها و تعمل و تدرس لتصقل شخصيتها و تقويها مادامت تستطيع حمايه نفسها و إنها تركت بيت والدها و عاشت وحدها 10 سنوات حتى بنت إسم و كيان إسمه إيناس الدغيدى و كان والدها لا يعارض هذا .
6 هو الشيطان وحش ؟ .. الشيطان حلو اوي دا أجمل حاجة بنعملها الشيطان بيدلنا عليها
و هذا التصريح الأخير للرد على وصف البعض لها بأنها شيطانة في صورة سيدة نظرا لأفكارها المتحررة التي يعتبرها البعض صادمة في مجتمعاتنا الشرقية .
إيناس الدغيدى
المرأة الإستثناء و يا ريت كنا نملك 100 سيده مثل تحررها و جرأتها و قوة شخصيتها لكان حال المجتمع أفضل مليون مره .
و تبقى إيناس الدغيدى سيدة رمز للقوه و الجرأة و التحرر و الذكاء و اللباقه و التحدى .
M M 7

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in الأدب والفن, فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to إيناس الدغيدى المرأة الإستثناء

  1. جهاد says:

    حشرك الله معها في أسفل سافلين

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.