إيران: النظام الايراني يعدم 15 سجينا سياسيا في جاه بهار بشكل سري

إيران: النظام الايراني يعدم 15 سجينا سياسيا في جاه بهار بشكل سريhungingropes
عدد الاعدامات يصل الى 107 اعدامات منذ بداية العام الميلادي الجديد
في عمل همجي أعدم نظام الملالي المعادي للاانسانية يوم الأربعاء 5 شباط/ فبراير 15 سجينا سياسيا من البلوش بشكل جماعي في سجن جاه بهار بشكل سري. خسرو براهويي من أهالي لوتك بمدينة زابل وشقيقان من قبيلة ريكي وشقيقان آخران من قبيلة مير و تاجر باسم افضل ريكي كانوا من بين المعدومين.
وبحسب التقارير المنشورة قبل هذا الحادث بيومين تم دفن 7 سجناء سرا في مكان بعيد عن الأنظار في مقابر بلا اسم في مقبرة زاهدان.
وفي فجر 6فبراير/شباط سجينان بأسماء برويز آشنا من أهالي بندرعباس و فرهاد سلطاني من أهالي كرمانشاه تم اعدامهما في السجن المركزي في بندرعباس. اعدام شاب 29 عاما يوم الأول من شباط في سجن زاهدان كان حالات الاعدام الأخرى المسجلة في الاسبوع الماضي.
وبذلك يبلغ عدد الاعدامات في الأسابيع الأولى الخمسة من هذه السنة 107 حالات اعدام.
ان تصعيد موجة الاعدامات في العديد من المدن خصوصا في المناطق المحرومة يبين خوف نظام الملالي المنبوذ من انتفاضة المواطنين الذين ضاقوا ذرعا في هذه المناطق.
ان المقاومة الإيرانية تدعو مجلس الأمن الدولي و الولايات المتحدة و الإتحاد الأوربي ومدافعي حقوق الإنسان في عموم العالم الى العمل الفوري لوقف الاعدامات الجماعية والتعسفية التي أخذت أبعادا غير مسبوقة في العام الجاري. الاستمرار وتوسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذا النظام والتغاضي عن هذه الجرائم المعادي للاانسانية مهما كانت ذريعته من شأنه أن يشجع النظام في التمادي بتصعيد الاعدامات الجماعية ويجب أن يتوقف.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
8فبراير/شباط 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.