أنباء عن إيران رقم 82

أنباء عن إيران رقم 82iranhunging

عناوين:

 ادانة سجين لارتباطه بالسجناء السياسيين
 السناتور منندز والسناتور ماكين: لا تسمحوا بدخول السفير الايراني الجديد الى أمريكا
 مسؤول أمريكي كبير: ما يهدد استقرار المنطقة هو نووية النظام الايراني
 مفاوض أمريكي سابق نووي: الخلافات في المفاوضات النووية بين ايران والدول 5+1 كبيرة ويجب أن تكون المراقبة على برنامجها النووي تتعدى البروتكول الاضافي
 وزارة الخارجية الأمريكية مازالت ترفض اصدار الفيزا لـ (حميد ابوطالبي)
 مصادرة برج «علوي» العائد للنظام الايراني في أمريكا لدعم النظام للارهاب
 نائب رئيس الاركان الايراني: طهران مستمرة بدعم الأسد بلا حدود
 وزير خارجية الملالي: هناك الكثير يلعبون في أرض الخصم
 الملا جنتي يميط اللثام عن الحرب بين رفسنجاني وخامنئي بشأن القيادة
 تأوه نظام الملالي تجاه المواقف على الصعيد العالمي
 طهران تعترف رسميا بصناعة “شبيحة الأسد”
 المخابرات الايرانية تستدعي المحامية نسرين ستوده
 احتراق معمل صناعة الكراتين في مدينة اردكان
 زلزال يضرب عنبر آباد في محافظة كرمان
 نصر آخر للشعب الايراني و مقاومته

ايران: ادانة سجين لارتباطه بالسجناء السياسيين

حكم على سجين عادي في السجن المركزي في مدينة اروميه باسم اميد رحماني بالحبس لمدة ثلاثة أشهر ويوم واحد لارتباطه بالسجناء السياسيين في هذا السجن وبتهمة الدعاية ضد نظام الملالي. جدير ذكره أن السجناء السياسيين المحبوسين في السجن المركزي بمدينة اروميه هم معزولون ولا يحق لهم الارتباط بالسجناء الآخرين.
الحكم الصادر على اميد رحماني جاء على خلفية تقرير رفعته عملاء وزارة المخابرات وأصدرته الشعبة الثانية في محكمة النظام في اروميه.

السناتور منندز والسناتور ماكين: لا تسمحوا بدخول السفير الايراني الجديد الى أمريكا

دعا عدد من نواب الكونغرس الأمريكي ادارة اوباما الى عدم السماح بدخول السفير الجديد للنظام الايراني في الأمم المتحدة.
وقال السناتور روبرت منندز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي في حوار مع رويتزز ان وزارة الخارجية عليها أن لا تصدر الفيزا لحميد ابوطالبي . وأضاف: ان اصدار الفيزا لهذا الشخص أمر مقلق.
السناتور جون ماكين من قادة مجلس الشيوخ الأمريكي هو الآخر قال: لا يجوز اصدار الفيزا لـ (ابو طالبي) لدخول أمريكا.
السناتور الجمهوري تد كروز بدوره قدم مشروع قانون لمجلس الشيوخ الأمريكي يمنع بموجبه دخول الاشخاص الذين تورطوا في أعمال عدائية ضد أمريكا الدخول الى الاراضي الأمريكية.
يذكر أن حميد ابو طالبي الذي قدمه حسن روحاني كسفير جديد للنظام لدى الأمم المتحدة لعب دورا في احتجاز الرهائن في عام 1979 في السفارة الأمريكية بطهران.

مسؤول أمريكي كبير: ما يهدد استقرار المنطقة هو نووية النظام الايراني

في أعقاب لقاء باراك اوباما بالعاهل السعودي الملك عبدالله قال مسؤول أمريكي كبير: انهم (السعوديون) لديهم شكوك في مفاوضاتنا مع النظام الايراني ونحن ندرك بأن دول الخليج ترى هذه المفاوضات بنظرة الريب وتطالب باتفاق ملائم مع هذا النظام. وهذا الشعور وارد كونهم يرون نشاطات النظام الايراني لزعزعة الاستقرار في المنطقة والدعم للحوثيين في اليمن وبعض النشاطات الأخرى لزعزعة الاستقراروالدعم لحزب الله اللبناني. ولكن ما يأتي لصالح السعودين والمنطقة في نهاية المطاف وربما أقوى العوامل لزعزعة الاستقرار هو نووية النظام الايراني في حال وصول النظام الايراني على التسلح النووي.
اننا نعمل مع أصدقائنا في الخليج لدعم الحكومة اليمنية كما اننا كشفنا مرات عديدة عن دعم النظام الايراني لمجموعة الحوثيين وغيرها من المجاميع ومنعنا ذلك.
اننا نعمل مع دول عديدة لكي نتصدى لنشاطات حزب الله منها مصادره المالية والتعاون الاستخباري بينهم كما اننا نسعى لتقوية الجيش اللبناني.
لذلك وبما يعود الى نشاطات حزب الله فاننا نعمل في عموم العالم أعمالا كثيرة لوقف نشاطات حزب الله وتصعيب أمره. كما لدينا خطط اقتحامية في عموم العالم لنتصدى لدعم النظام الايراني للارهاب والكشف عن نشاطاته الرامية لزعزعة استقرار دول المنطقة والتصدي لها.

مفاوض أمريكي سابق نووي: الخلافات في المفاوضات النووية بين ايران والدول 5+1 كبيرة ويجب أن تكون المراقبة على برنامجها النووي تتعدى البروتكول الاضافي

قال «رابرت آينهوون» في اجتماع في معهد بروكينغز الأمريكي: يجب أن تكون تفتيشات مفاجئة وترتيبات تنفيذية فريدة وامكانية الوصول الى مواقع النظام الايراني بشكل واسع. النظام الايراني يجب أن يزيل مخاوف الوكالة الدولية للطاقة الذرية منها الأبعاد العسكرية للنشاطات السابقة والأولوية للنشاطات المقبلة.
وبشأن مفاعل الماء الثقيل في أراك قال ان هذا المفاعل يجب أن يتحور ليتم منعه من الوصول الى البلوتونيوم. وفي الاتفاق النهائي بين الطرفين يجب ادراج نصوص صارمة تجيز استخدام القوة في حال وصول النظام الايراني الى عشية القنبلة النووية.

وزارة الخارجية الأمريكية مازالت ترفض اصدار الفيزا لـ (حميد ابوطالبي)

رفضت وزارة الخارجية الأمريكية الادلاء بتصريح حول اصدار الفيزا لـ (حميد ابو طالبي) المساعد السياسي لمكتب رئاسة الجمهورية لنظام الملالي الذي عين ممثلا جديدا للنظام لدى الأمم المتحدة.
حميد ابو طالبي الذي تم تقديمه كمندوب دائم للملالي في الأمم المتحدة في نيويورك ينتظر منذ مدة للحصول على الفيزا حسب تقرير نشرته وسائل اعلام نظام الملالي.
انه أحد أعضاء مختطفي الرهائن في السفارة الأمريكية بطهران الذي لعب دورا أساسيا في الهجوم على السفارة الأمريكية واحتجاز الديبلوماسيين الأمريكيين كرهائن في 4 تشرين الثاني/نوفمبر 1979. وكان هذا الديبلوماسي الارهابي قد تولى لحد الآن مناصب لدى النظام على سبيل المثال كان سفير النظام في ايطاليا واستراليا والاتحاد الاوربي. ورفضت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين الادلاء بتصريح ما اذا كان النظام الايراني قد قدم طلبا لزيارة حميد ابوطالبي الى نيويورك.
وبحسب ماري هارف ان آلية اصدار الفيزا هي سرية ووزارة الخارجية لا يحق لها أن تتحدث مع وسائل الاعلام حول تفاصيل الطلبات للفيزا لزيارة أمريكا .
توماس بيكرينغ ممثل أمريكا السابق لدى الأمم المتحدة يقول ان واشنطن لها الصلاحية أن ترفض اصدار الفيزا للمبعوث الايراني المحتمل. ولو أن هذا الأمر يمكن أن يكلف ادارة اوباما في الوقت الحاضر حسب قوله.
وكتبت صحيفة كيهان الحكومية في عددها الصادر يوم 18 مارس/ آذار أن محمد خزاعي ممثل النظام في الأمم المتحدة قد ودع زملائه في الأمم المتحدة قبل صدور الفيزا للمثل الجديد وغادر نيويورك عائدا الى طهران.

مصادرة برج «علوي» العائد للنظام الايراني في أمريكا لدعم النظام للارهاب

أصدرت محكمة في أمريكا قرارا يقضي بمصادرة برج مسمى ب«مؤسسة علوي» عائد الى النظام الايراني في نيويورك بسبب تعاون الشركات المستقرة فيها مع النظام الايراني. وبموجب هذا القرار فان الأرصدة المجمدة لشركات (آسا كورب) و (آسا كو) و كذلك (بنياد علوي) يجب أن توزع بين ضحايا الهجمات الارهابية بما فيها هجمات 11 سبتمبر. وقالت المحكمة ان هذه الشركات كانت لها ارتباطات تجارية مباشرة مع النظام الايراني وعبر البنك الوطني الايراني قد حولوا مبالغ الى النظام الايراني. ولهذه الأسباب فان مصادرة البناية 650 الواقعة في الشارع الخامس بنيويورك واضحة.

نائب رئيس الاركان الايراني: طهران مستمرة بدعم الأسد بلا حدود

وكالات
1/4/2014

صرح نائب رئيس الاركان في القوات الايرانية ان بشار الاسد هو من يحمي الثورة الايرانية وان طهران مستمرة بدعم الاسد بلا حدود.
ويأتي الدعم الايراني منذ بداية الثورة السورية عسكريا وسياسيا بوجود الحرس الثوري ومليشات حزب الله في سوريا.
وقد ارتكبت ميلشيات حزب الله الكثير من الفضائع والمجازر في القصير ومناطق اخرى في سوريا كما اسرت قوات المعارضة في وقت سابق في ريف حلب الكثير من جنود الحرس الثوري الايراني.
وتعتبر ايران الثورة السورية ضربا للمشروع الايراني في المنطقة خاصة بعد ابتلاع ايران للعراق، وامتداد اذرعها الطويلة في المنطقة بأسرها.
وتنظر ايران بقلق بالغ الى الثورة السورية في حين يؤكد أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أنها ‘رأس الافعى’.
وقال الجربا في آخر خطاب له في ذكرى الثورة إن المعارضة السورية ‘تواجه حربا شرسة في مواجهة أعداء مجردين من القيم والأخلاق من عصابات حسن نصر الله الذي أجر دماء شباب حزبه بأبخس الأثمان، إلى مرتزقة النفاق والشقاق الآتين من العراق، وصولا إلى رأس الأفعى في طهران.

ايران- وزير خارجية الملالي: هناك الكثير يلعبون في أرض الخصم

ردا على الهجمات التي تشن ضده اتهم وزير خارجية الملالي الزمرة المنافسة بأنها تلعب في أرض الخصم. وقال ظريف في حديث مع صحيفة اطلاعات الحكومية: قد يدعي كثيرون بالثورية ولكنهم يلعبون في أرض الخصم. في كثير من الأوقات اننا و بتصريحات نارية نلعب في أرض الطرف المقابل. الأرض التي مهدها الخصم. لذلك من الضروري أن نعرف أرض اللعب. علينا أن لا ندمرها بأيدينا.
ومن أجل التستر على التراجع عن حق التخصيب في اتفاق جنيف ادعى مرة أخرى أن حق التخصيب تم الاعتراف به في ان بي تي وأضاف: حقنا في التخصيب تم الاعتراف به في ان بي تي وخلال اجتماعين لـ (ان بي تي) قيل أن الدول يجب أن يحترم قرارها بشأن دورة الوقود.
وأشار ظريف الى الصراع بين زمر النظام بشأن عدم نشرنص اتفاق جنيف وحاول التبرير لتستر حكومة روحاني بهذا الشأن وأضاف قائلا: اننا قدمنا النص الحقيقي وأن الأمريكان نشروا النص الغير حقيقي. أصدقائنا في الداخل يتهموننا حسب النص الغير حقيقي للأمريكان وأكدوا في المقابلة مع الصحافة الأمريكية ان السيد اوباما يكذب وادعوا بأن ظريف يكذب.

الملا جنتي يميط اللثام عن الحرب بين رفسنجاني وخامنئي بشأن القيادة

أماط الملا جنتي سكرتير مجلس صيانة الدستور في نظام الملالي اللثام عن الصراع على السلطة بين رفسنجاني وخامنئي حول القيادة وكشف أن عصابة رفسنجاني – روحاني تنوي غزو مجلس الخبراء.
وقال جنتي في كلمة أدلى بها يوم الأحد 30 مارس/آذار في ملتقى مسؤولي الرقابة لمجلس صيانة الدستورفي مدينة مشهد : «اليوم هناك عدد استولوا على الخندق الأول (الرئاسة) وهم يعملون على الاستيلاء على مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الاسلامي ليتابعوا مقاصدهم الفاسدة عبر ذلك».
وتابع جنتي يقول: «هؤلاء لديهم أموال وبعضهم يتبوأون مواقع سيادية وهم يحيكون مخططات خطيرة. انهم يريدون غزو مجلس خبراء القيادة. لأن هذا المجلس هو المؤسسة الوحيدة التي بامكانها أن تتخذ قرارا بشأن القيادة… هذه المجموعة يمكن أن تقيد صلاحيات القيادة واليوم نيتهم من الاستيلاء على مجلس الخبراء هي هذه». وأكد الملا جنتي في تصريحاته التي نشرتها وسائل الاعلام المحسوبة على الولي الفقيه بشكل واسع وكذلك وسائل اعلام عصابة رفسنجاني – روحاني أن «المؤسسة الوحيدة التي يحق لها اتخاذ القرار بشأن القيادة هي مجلس الخبراء و.. هذا المجلس بامكانه أن يقصي القائد أو يقيد صلاحياته». وبذلك فقد كشف عن نية الخصم في محاولاته للاستيلاء على مجلس الخبراء.

ايران: تأوه نظام الملالي تجاه المواقف على الصعيد العالمي

أبدى موقع تابناك المتعلق بالحرسي سبز علي رضايي (أمين مجمع تشخيص مصلحة نظام الملالي) تضجره تجاه ردود أفعال الشخصيات والهيئات الدولية التي جاءت خلال الأيام الماضية على الأعمال المضللة والتدخلات الارهابية لنظام الملالي والكشف عن هوية الملا روحاني المخادع والذي ظهر في ثياب الاعتدال ووصف هذه المواقف بأنها تابعة للصهاينة..

طهران تعترف رسميا بصناعة “شبيحة الأسد”

الوطن السعودية
2/4/2014

الرياض- لم تتجاوز تصريحات وكيل الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية العميد غلام علي رشيد، حول دعم نظام دمشق، الذي لا تتوانى طهران عن مساندته بالرجال والعتاد، كونها ‘اعترافاً’ رسمياً من إيران لا أكثر، بالوقوف إلى جانب من تصفه على الدوام بأنه ‘الحليف الأبرز في المنطقة’. ومنذ اندلاع الثورة في سورية، وضع الحرس الثوري الإيراني ثقله هناك، وما أسر كتائب الجيش الحر لضباطٍ إيرانيين ساومت مقابل إطلاق سراحهم نظام دمشق للإفراج عن معتقلين معارضين، إلا دليل على الوجود العسكري في الأراضي السورية الذي وُصف من قبل دولٍ عدة في المنطقة أخيراً بأنه ‘احتلال’.
وعمد المسؤول الإيراني إلى ‘التمويه’، حين قال إن قوات فيلق القدس الإيراني الموجودة على الأراضي السورية تعمل في تقديم ‘الاستشارات’ فقط، إلا أن ذلك مخالف للحقيقة التي تؤكدها تصريحات من أقطابٍ في المعارضة السورية، سبق وأن أكدوا مراراً على أن إيران ضالعةً في سفك دم الشعب السوري، بل وأكثر من ذلك، حين قال أحدهم يوماً في تصريحات إلى ‘الوطن’ إن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني هو من يحكم سورية، وليس بشار الأسد.
وتسعى طهران من خلال تشكيل ‘جيش الدفاع الوطني’ الذي قتل قائده هلال الأسد، ابن عم الرئيس بشار الذي كان يتزعم تلك ‘الميليشيات’، إلى استنساخ قوة ‘الباسيج’ الإيرانية، ومقاتلي قوات التعبئة في الجمهورية الإيرانية.
وبحسب المعلومات التي كشفت عنها ‘الوطن’، فإن طهران أشرفت على تدريب أكثر من 30 ألف مقاتل تابعين لحزب الله اللبناني، الذراع الإيراني الثالث في المنطقة، بعد نظام الأسد، وحكومة نوري المالكي في العراق، حيث تم إخضاعهم لتدريبات عسكرية مكثفة في إيران، وفي معسكرات خاصة بالحرس الثوري بلبنان، ليتم وضعهم في خانة ‘متفرغ للعمل العسكري’، أي مقاتلين منفذين للمصالح الإيرانية في المنطقة، وخضع مقاتلو الحزب لدورات على استخدام عدة أنواعٍ من الأسلحة المتطورة.
لكن كبير المفاوضين في الائتلاف الوطني السوري وعضو هيئته السياسية هادي البحرة، استشعر أن تصريحات نائب قائد الأركان الإيراني، هدفها ‘تفريغ زيارة الرئيس الأميركي للسعودية من مضمونها’. وقال في اتصالٍ هاتفي مع ‘الوطن’ أمس: ‘توقيت تصريحات المسؤول الإيراني، بالإضافة إلى هجومه على دول الاعتدال بالمنطقة ومن بينها المملكة، تهدف بالدرجة الأولى إلى السعي وراء كسب نقاط في الداخل الإيراني، ولدى الحلفاء، إضافة إلى تفريغ زيارة باراك أوباما للمملكة من مضمونها’، مُتسائلاً ‘كيف لإيران وهي موغلة حتى الركب في قتل وسفك دم الشعب السوري، أن تهاجم دول الاعتدال في المنطقة، لمجرد مساندتها حق حصول الشعب السوري على كرامته؟’.
وبالعودة لتصريحات وكيل الأركان العامة بالقوات المسلحة الإيرانية، فقد عدّ أن سقوط نظام بشار الأسد ‘أمر مقلق’، وقال إن ذلك لو حدث سيأتي الدور على حزب الله، ومن ثم إلى العراق، الذي تحكمه حكومة ‘شيعية’ – حسب تعبيره -.
الغريب في حديث المسؤول الإيراني الذي لطالما تغنت بلاده بما يعرف بـ’المقاومة’، أنه عد ‘دعم المقاومة’ من قبل نظام الأسد ‘جريمة’، لتتبخر بذلك المعادلة التي أدمن تكرارها محور ‘طهران – دمشق – حزب الله’، لإيهام الرأي العام العالمي بمواجهة إسرائيل.

المخابرات الايرانية تستدعي المحامية نسرين ستوده

رويترز
1/4/2014

أرسلت وزارة الاستخبارات الإيرانية استدعاء للمحامية المدافعة عن حقوق الإنسان نسرين ستودة، بعد أيام من ظهورها في مقطع فيديو نشر على الإنترنت دعمت فيه من وصفتهم بـ’سجناء الضمير’.
وأعلن رضا خاندان، زوج ستودة، أمس الاثنين، الخبر على صفحته على موقع ‘فيسبوك’، موضحاً أن وزارة الاستخبارات اتصلت بزوجته بينما كانا في رحلة عائلية في إقليم خوزستان.
ولم يذكر سببا للاستدعاء، إلا أنه أكد أن زوجته تجاهلت الاستدعاء الذي جرى إخطارها به عبر الهاتف يوم الأحد لأنها اعتبرته ‘غير مشروع’.
يذكر أنه في 2010 ألقي القبض على ستودة وحكم عليها بالسجن ست سنوات للاشتباه في أنها تنشر دعاية مضادة للدولة وتتآمر للإضرار بأمن الدولة.
وفي سبتمبر الماضي وفي أعقاب زيارة قام بها الرئيس الإيراني حسن روحاني للأمم المتحدة، تم الإفراج عن ستودة بعد عدة أعوام قضتها في السجن.
واعتبر هذا الافراج آنذاك بادرة على أن انتخاب روحاني سيعني بداية عصر جديد للحريات السياسية.
لكن الأمم المتحدة قالت في مارس الماضي إن حكومة روحاني لم تتخذ سوى خطوات محدودة لتحسين أوضاع حقوق الإنسان، مضيفةً أن نحو 900 سجين سياسي لا يزالون محتجزين في إيران.
ايران: احتراق معمل صناعة الكراتين في مدينة اردكان

على اثر حريق اندلع في معمل صناعة الكراتين في مدينة اردكان عصر يوم الاثنين احترق المعمل بالكامل لمدة ساعة. ويقال ان في هذا الحريق في هذا المعمل الواقع في بداية طريق «جاه افضل» تم احتراق حوالي 300 شاحنة طويلة من الأوراق والمقوى في المخزن وفناء المعمل . ولم يتم الكشف عن سبب الحريق بعد.

ايران: زلزال يضرب عنبر آباد في محافظة كرمان

ثلاث هزات أرضية بقوة 3.6 و 4.2 و 4.4 درجات على مقياس ر يختر ضربت قضاء عنبر آباد في محافلظة كرمان . ولم يتم صدور أي تقرير عن الأضرار والخسائر المحتملة

مقال:
نصر آخر للشعب الايراني و مقاومته

الحوار المتمدن
31/3/2014

فلاح هادي الجنابي

تمديد مهمة المقرر الخاص لشؤون حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة و الذي حاول النظام الايراني جهد إمكانه عرقلته و إفشاله، يعتبر نصرا جديدا للشعب الايراني و مقاومته على طريق مقاومة الاستبداد و القمع ومواجهته.
الدكتور أحمد شهيد الذي قدم تقريرا أوضح فيه الانتهاكات الواسعة لمبادئ حقوق الانسان التي يرتكبها النظام الايراني ضد أبناء الشعب و لفت فيه الانظار الى مايتم من تجاوزات استثنائية بهذا الخصوص، أثار تقريره إهتماما دوليا واسعا كما أثار في نفس الوقت سخط و غضب النظام الايراني و أبدى رد فعل عنيف تجاه التقرير و تجاه موقف الامين العام للأمم المتحدة الذي أظهره على أثر صدور التقرير.
مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، وأثناء إجتماع له يوم الجمعة 28 آذار/مارس، أصدر قرارا بتمديد مهمة أحمد شهيد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالنظر في إنتهاكات حقوق الانسان في إيران، و جدد القرار مطالبة النظام الايراني بالتعاون مع المقرر الخاص للأمم المتحدة و السماح له بزيارة لإيران، لكن هذا القرار لم يرحب به النظام الايراني إذإعتبر حسين نقوي المتحدث بإسم لجنة الامن و الدفاع في البرلمان الايراني تقارير أحمد شهيد كاذبة حيث إتهمها بأنها تعتمد على معلومات تأتي من الموساد و من منظمة مجاهدي خلق المعارضة، مشيرا الى انه يساير المجاهدين و يسعى لإرضائهم.
الاتهامات الموجهة للمقرر أحمد شهيد من جانب النظام الايراني و الطعن بمعلوماته الواردة في تقاريره، هي إتهامات واهية ولاتعتمد على أي دليل و مستند يؤيد ذلك، في حين أن ماذكره شهيد في تقاريره، هي أمور و ظواهر ملموسة على أرض الواقع وان لهذا النظام خبرة و ممارسة طويلة و عريضة في مجال اللف و الدوران و طمس الحقائق او تحريفها و تزويرها، وان الصخب الاعلامي الرسمي الذي إفتعله النظام ضد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الانسان في إيران، كان الهدف منه السعي للتأثير على إجتماع مجلس حقوق الانسان بهدف عدم التمديد له، لكن مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة و بنائا على واقعية و مصداقية التقارير المكتوبة من قبل أحمد شهيد فقد أصدر قراره الخاص القاضي بتمديد مهمته، وان هذا التمديد و في هذه المرحلة الحساسة و الهامة حيث يحاول النظام الايراني جهد الامكان تجميل وجهه القبيح و خداع المجتمع الدولي مجددا بشعارات الاصلاح و الاعتدال، يعتبر نصرا آخرا للشعب الايراني و مقاومته الوطني في طريق الكفاح من أجل الحرية و الديمقراطية و يفضح في نفس الوقت كذب و زيف كل مزاعم النظام بإتجاه مراعاة حقوق الانسان و الحفاظ عليها.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.