أسباب اعتراض البعض على ما أسموه بتشليح المناهج في الاردن

changingbooksjordanهنا ستشاهد أسباب اعتراض البعض على ما أسموه ب “تشليح المناهج”.
يعترضون على صورة المرأة غير المحجبة وهي تجلس في بيتها. حسبما أعرف ويعرف كل عاقل أن المرأة في بيتها لا تتحجب! فلماذا تصرون على أن في ذلك “تشليحا”؟ هل سيطالنا الغطاء حتى في بيوتنا أمام أزواجنا وأبنائنا وإخواننا؟ عجييييب.
يعترضون على استبدال صورة المعلمة المحجبة بصورة معلمة غير محجبة. لا أعلم أين المشكلة في ذلك إن كان الطفل يخرج إلى الشارع فيرى المحجبة وغير المحجبة. أم أنكم ما زلتم تتقوقعون داخل فقاعة الانسلاخ عن الواقع وبالتالي سلخ أطفالنا عنه؟ أم أنكم تهدفون من خلال هذا الاعتراض إلى زرع فكرة في رؤوس الأطفال مفادها أن يستهجنوا ويستحقروا غير المحجبة؟ هذا الاعتراض الشرس لا يملك أي أساس منطقي.
تعترضون على حذف الآيات من درس إملاء؟؟ أليس هناك كتاب مخصص للتربية الإسلامية؟ ألا يعجبكم الدين إلا عندما تحولونه إلى أخطبوط يمد أذرعه ليصبح أساسا في اللغة والعلوم؟ عجييييب جدا. تعترضون على حذف الحديث النبوي من درس آداب الطريق. ها أنتم منذ سنوات تربطون الأخلاق بالدين، فماذا أنتجتم لنا؟ أنتجتم لنا 4000 أردني يقاتل في الفصائل الإرهابية في سوريا. أنتجتم جيلا يعتبر التحرش بغير المحجبة تأديبا لها. أنتجتم لنا جيلا يدلي بصوته مباشرة ودون أي تفكير لكل من يستخدم الدين تجارة رخيصة من أجل مصالحه الشخصية. أنتجتم لنا جيلا يتقاتل حول جواز الترحم على ابن وطنه.
سرحتم ومرحتم في الميدان وجربتم أساليبكم التعليمية ففشلت فشلا ذريعا. فترجلوا اليوم وأفسحوا الطريق للنور لكي ينشيء جيلا يحترم أبناؤه بعضهم البعض ويترحمون على من يموت منهم دون الحاجة إلى فتوى. أفسحوا لنا الطريق لنعلمهم بأن حب الوطن لا يكون بالجهاد، بل في منح الوطن سنين العمر من أجل بناء إنسانه وتهذيبه. الوطن بحاجة إلى حياتنا لا دمائنا.

About اسيل الزبن

اسيل الزبن كاتبة اردنية ليبرالية
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.