مقتطفات من كلمات رؤساء البلديات الفرنسيين في حفل التضامن مع المقاومة الايرانية بحضور الرئيسة مريم رجوي

مقتطفات من كلمات رؤساء البلديات الفرنسيين في حفل التضامن مع المقاومة الايرانية بحضور الرئيسة مريم رجوي2014128114044932840671

في مراسم اقيمت يوم الأحد 19 كانون الثاني/ يناير في المقر المركزي للمقاومة الايرانية أعلن عن دعم 14000 رئيس بلدية ومنتخب من مختلف المدن الفرنسية للمقاومة الايرانية. عدد من رؤساء البلديات والمنتخبين المشاركين في المراسم قدموا للسيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية دعم منتخبي الشعب الفرنسي للمقاومة الايرانية.
و في ما يلي جانب من كلمات المتكلمين:
كلمة السيد باسكال دوكن ،عمدة مدينة «لوويلية»

قد حدث الهجوم في السادس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر ودعت المقاومة الإيرانية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والاتحاد الأوروبي إلى نقل السيدين «حسن محمدي » و«خسرو رضايي» إلى أوروبا فورا واللذين كانا من قاطني مخيم ليبرتي وأصيبا بجروح إثر هجوم السادس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر. إني آمل أن تنجح مقاومتكم في لفت نظر كافة المسؤولين المعنيين بهذه الدعوة. وعقب الهجوم الرابع على مخيم ليبرتي كانت المقاومة الإيرانية قد طالبت نقل ثلاثة أعضاءها المصابين فورا لتلقي الرعاية الصحية ، لكن ومع الأسف، التأخير في النقل أدى إلى مصرع السيد «يحيى زيارتي» في الثالث من كانون الثاني/يناير بينما لم ينقل المجروحان الآخران بعد.

كلمة علي سومارة العضو في المجلس المحلي لمنطقة «ايل دوفرانس»

اشكركم وأقدم أحلى تحياتي للحضور الكرام وأتمنى أن تكونوا في إيران حرة في المستقبل القريب وأعتقد أنكم تنجحون. كيف يمكن ألا نشاهد نضال «نلسون مانديلا» حيث كان نضاله مماثلا لنضالكم الصعب وفي نظرة واحدة يمكننا أن نلاحظ تشابه نضاله بنضالكم. إني متفائل بنجاحكم وأتمنى أن تذهبوا إلى إيران حرة فورا.

كلمة السناتور «جان بير برار»

أتذكر، عندما شكلنا اللجنة البرلمانية لإيران ديمقراطية والتي مبنية على فصل الدين عن الدولة، فهو كان عملا صعبا بسبب تشويه سمعة مجاهدي خلق وإلصاق تهمة الإرهاب بها. لكننا نعرف من هو إرهابي. وكان النازيون قد أطلقوا على أعضاء المقاومة عنوان «الإرهابي». وأنتم تشبهون أسلافنا في المقاومة الفرنسية وأنتم مقاومون.
قال نلسون مانديلا الراحل الذي توفى مؤخرا : إني أستعد للتضحية بنفسي من أجل شعبي والآن السيدة الرئيسة ، كان 120 ألف منكم قد ضحوا بأرواحهم لحرية شعبكم.

كلمة الأسقف «غايو» القس الفرنسي التقدمي

كان ريموند اوبراك يقول: تنتصر حركات المقاومة دائما وأبدا بما أن العدالة والحرية تقفان بجانبهم. وسيصلنا الفجر يوما. كما تعرفون أن الفواكه لايتزامن نموها، لكن اليوم هناك بضع الفواكه ،وهي جميلة وبرأيي هي المقاومون الذين يواصلون دربهم حتى النهاية وحتى آخر نبض في عروقهم وهذا ما حدث في مخيمي أشرف وليبرتي. ليس من الفخر أن نصبح عضوا في المقاومة ، المأثرة هي أن نبقى في صفوف المقاومة بصورة طويلة الأمد.

كلمة البروفيسور ريموند تنتر العضو السابق في مجلس الأمن الوطني الأمريكي

النقطة الأولى : ناهض رؤساء البلديات وبقية السياسيين الحاضرين هنا من أجل حرية المعارضين الإيرانيين وهذا نابع من تجربة الفرنسيين وخاصة يرتبط بالمعارضين الإيرانيين في مخيم ليبرتي. من الضروري القول بأن تواجدهم في مكان يدعى بـ«ليبرتي» بحتة يدل على أننا نترك كلمة الحرية لأن كلمة الحرية فرنسية وترادف الدستور الفرنسي والثورة الفرنسية. ومن الممتع جدا أن نتواجد هنا ونثمن عمل السياسيين الفرنسيين وإني شخصيا أشكركم على إدانتكم الهجوم على مخيم ليبرتي غداة عيد الميلاد وكذلك أشكركم لشجب هجوم الأول من أيلول/سبتمر على مخيم أشرف ونثمنكم عاليا من أجل عضويتكم في لجنة تتكون من 14 ألف من رؤساء البلديات وممثلي البرلمان الفرنسي.

آني غاويور، المساعدة لرئيس بلدية مدينة بسانكور

أشكركم على تحول الكلام إلي، ليس من السهل بالنسبة لي أن ألقي الكلمة بعد هؤلاء الأشخاص الذين تكلموا كلاما طيبا. لكني أقدم أجمل التحيات إليكم وإلى «مريم». يسرني جدا أن أتواجد بينكم. في البداية أتمنى أن تستطيع النساء أن يعشن في مكانتهن الجديرة بإيران وكذلك كافة الرجال والأطفال. ومؤخرا أتمنى أن تسود الحرية في أرجاء العالم لاسيما إيران وأتمنى ألا نشاهد هذا القلق الذي يشغل بالنا.

كلمة صادق عبروس العضو في مجلس مدينة سرجي

إني أتواجد بينكم لسنوات عدة. كنت ومازلت أكون بجانب المقاومة الإيرانية وبجانب السيد دومينيك لوفور والآن جئت هنا حاملا إليكم دعم «جان بل جاندون» رئيس بلدية مدينة «سرجي».
إني أجدد دعمي الذي كنت أقدمه للمقاومة الإيرانية دائما وأبدا كما أهنئكم بمناسبة العام الجديد وأقدم لكم أجمل تحياتي وإلى المقاومة الإيرانية

«جان بير مولر»، رئيس بلدية «ماني آن فكسن» وعضو مجلس المحافظة

… وأخيرا ماذا تعني مفردة «أشرفي»؟ مع مشاهدة تسجيل كان يتحدث مقاتل فيه قائلا إنكم في قلوبنا، فأنا أقول كذلك إنكم بيننا وجزء منا، بمعنى أننا نشترك في قيمة واحدة. أنتم منا ونحن منكم. وهذا ليس على سبيل الصدفة كأنه تلتقي طرقنا بالبعض في برهة أو لحظة من الزمن وإنما السبب هو أننا مشتركون في قيمة واحدة…
… قيم في المساواة والحرية والاخاء وفي الوقت الراهن فصل الدين عن الدولة قيمة تربطنا بالبعض وهو أمر يوحدنا ويشكل مجموعتنا ولابد لنا أن نكون فرحين فقط في حين نشاهد مشاركة 14ألف من رؤساء البلديات في هذه المعركة…

«كلود كريكر»، رئيس بلدية «آني ير سوراواز»

… أنا أتأثر وبشدة من التزام بعض الساسة الصمت. كما إني متأثر من صمت وسائل الإعلام تجاه الجريمة المروعة المرتكبة على أيدي الملالي حيث يتم الحديث عنها قليلا. في بلدكم إيران يتم قتل الناس وتعذيبهم. هذا أمر غير مقبول ولا يتم الحديث عنه. فلذلك حقيقة، إني آمل أن تدخل حركتكم في الحسابات بشكل جاد وتتمكن من إيجاد ديمقراطية حقيقية في بلدكم. كما نحن جربنا المقاومة في فرنسا وفي حينه كان لدينا رجال كبار حثوا الشعب إلى المقاومة في وجه المحتل، ضد النازية.
إني أتقدم إليكم بأسمى أمنياتي لكم في السعادة والسلامة وسيما السلام والحرية في بلدكم.

«جاك فت» رئيس بلدية «نويل سوراواز»


السيدة الرئيسة، أنتمى لك سنة جيدة شاكرا جميع الأشخاص الذين وقفوا بجانبك. وإنني تعرفت عليهم بمقاومتهم خلال هذه السنوات. هم وقفوا في جانبك وحينما نأتي هنا نشعر بأننا في بيوتنا. قد يمكن القول إن إيران ستكون بيتنا عن قريب في يوم تدعوننا إليها، وهذه أمنيتي. إني أريد أن أؤكد على أن ما شاهدت عن مخيم ليبرتي، _(مخاطبا لـموريس) كما قلت أنت موريس_ مخيم ليبرتي ليست مفردة مناسبة. بداية نحن كنا نفترض بأن هناك مكان آمن لكن اتضح بأنه عكس ذلك تماما.
قال أحد الإيرانيين نحن واقفون حتى النهاية. إني أقول إننا واقفون بجانبكم حتى النفس الأخير وهذه أمنيتي. أتمنى لكم سنة موفقة راجيا لكم الموفقية في حملتنا المشتركة هذه. وشكرا.

«جيبلر مارساك»، رئيس بلدية «جويي لوموتيه»

… يمكنني أن أقدم أجمل أمنياتي لكم فقط متمنيا أن تكون هذه السنة موفقة لكم في الساحة السياسية وأن تنهض القوى في إيران في جانبكم والأشرفيين المتواجدين في مخيم ليبرتي طبعا. لا شك في أن الإيرانيين يتابعون الأحداث التي تحدث في الدول الجارة، الدول التي تسعى شعوبها تمرير الثورة. وبالتأكيد هم يدركون بأن تحقيق الديمقراطية يكمن في الحرية وفصل الدين عن الدولة فقط. لأن النماذج في مصر وبغض النظر عن القوى السياسية تشير إلى أن هناك رجالا ونساء من أمثالكم من يتطلعون إلى إيران الغد، يفكرون في أنه كيف يكون المجتمع المبني على فصل الدين عن الدولة والذي يتمتع فيه النساء والرجال وجميع المواطنين بحقوق متساوية والحرية والمساواة والمؤاخاة حيث يتم الاعتراف بهم…

«برونو ماسه»، رئيس بلدية «ويليه آدام»

إن جميع المؤشرات تدل على أن هجوم 26كانون الأول/ ديسمبر كان أول هجوم من مسلسل هجمات الحكومة العراقية والنظام الإيراني اللذين يريدان أن يستغلا الظروف المتأزمة للعراق من أجل القضاء على مجاهدي خلق. لنكرر بأنه من الضروري إجراء عاجل من أجل الإفراج عن الرهائن. لنكرر بأنه من الضروري إجراءات أمنية عاجلة في ليبرتي بالإضافة إلى إمكانات طبية لابد من نقلها من مخيم أشرف (إلى مخيم ليبرتي). لنكرر بأنه من الضروري تواجد فريق ثابت للمراقبة برفقة فريق ذي القبعات الزرق في ليبرتي. كذلك لنكرر بأنه يجب بدء تحقيقات من أجل تحديد المتورطين في الإبادة الجماعية في 1أيلول/ سبتمبر بالإضافة إلى سائر الحالات. الوضع الصحي في مخيم ليبرتي وخطوراته للسكان يجعلنا في أعلى المستويات أمام سؤال حيث لا يمكننا أن نبقى متفرجين على الإبادات الجماعية المعلنة عنها. فلنضم أصواتنا إلى البعض مناشدين رؤساء الأجهزة الدولية حتى يكون بإمكاننا أن نحل الكارثة الإنسانية في مخيمي أشرف وليبرتي. وشكرا.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.