ياخي هذا واحد علماني حتى مايجوز تاكلون معه هم العدو فاحذرهم علماني ديوث

brainmuslemادعوله بالهدايه! ياخي هذا واحد علماني حتى الأكل مايجوز تاكلون معه، هم العدو فاحذرهم. ثم يقول الثاني وهو يضحك علماني ديوث!
سمعتهم يقولونها عني وهم يتوضأون للصلاة وكنت اجلس بالغرفة المجاوره وهم لا يدرون… وبينهم دار تقاش وبدأ بسؤال: لماذا عبد العزيز لا يصلي معنا!
يبدو عندما اصدرت قرار لا يعجبهم اخذوا يتحدثون عني ويبحثوا عن سلبية فلم يجدوا الا الحديث عن ايماني!

About عبد العزيز محمد - فكر حر

عبد العزيز مفكر سعودي حر
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to ياخي هذا واحد علماني حتى مايجوز تاكلون معه هم العدو فاحذرهم علماني ديوث

  1. الدكتور محمد برازي says:

    من المؤلم والمحزن والمخزي أن يعمم أي شخص حادثة فردية من بيئته ومحيطه المتخلف البدائي الجاهل الذي نشأ به ويعممها على الكل ؟ وليست قصة الأعرابي الذي دخل على أحدهم ليمدحه فقال في مديحه وهو يعكس الوسط والبيئة التي نشأ فيها بلا اي ادراك وشعور منه ، بل كان ينتشي بذلك قائلاً : أنت كالكلب في وفائه …. وكالتيس في اقتحام المخاطر . ومع ذلك فلا يلام ذلك البدوي البدائي لأن هذا هو مستواه وهذه هي بيئته وهذه هي ثقافته ؟ ولكن المشكلة بل والمصيبة أن يردد هذا الكلام شخص يدعي المدنية والحضارة والثقافة ؟؟! ولاداعي للتشفي والتشظي بألفاظ سوقية قذرة سمعهابعضهم من بعضهم من نفس البيئة ليعممها على الجميع انتقاماً وتعويضاً لكرامته المجروحة في وسط مدني متحضر ؟ ان اتهام شخص بالدياثة شيء يترتب عليه عقوبة في الفقه الاسلامي لأنه تعرض لأعراض الناس ؟ فالعلماني هو شخص أعمل عقله واعتمد على عقله وربماتجاوز الحد في ذلك ، وهذه مشكلته الشخصية ولديه من الادلة مايكفي للدفاع عن نفسه ، وإذا كنت على خلاف معه بالرأي ، فالنقاش هو السبيل الوحيد للتفاهم ، ولكن اتهامه بألفاظ جارحة وقذرة بنفس الوقت فتلك جريمة بحق الانسانية ؟ فأنا شخصياً أحترم صاحب المبدأ حتى ولو كان ملحداً ، ولذلك أقترح حذف هذا الهراء الذي لاقيمة له .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.