هم نفسهم اليوم من يهلّل لاحتلال روسيا

hassonteenبعد ساعات قليلة من استخدام الاسد للسلاح الكيماوي في الغوطة ، خرج علينا اوباما مشمّر اليدين عم يتوعّد النظام السوري بضربة ساحقة ماحقة تعلو المرمى بقليل..

لم يكد اوباما ينهي تصريحو الناري على عتبة البيت الأبيض ، و قبل استغفار رب العالمين على الكذبة اللي قرطنا ياها، كان قليلين الأخلاق و الذمة و الضمير حاملي الجنسية العربية السورية عبيد الاسد قاعدين على سفح جبل قاسيون رافعين شعار ” على اجسادنا ” باشارة منهون إنّو رح يتصدّوا للتدخل الأميركي البترودولاري الصهيوقطري الوهابوسلفي السافر بصدروهم العارياتي ، و لن يسمحوا لنسور أميركا من التحليق فوق دمشق ، و سيرّدون بأجسامهم الغضّة صواريخ التوماهوك الغادرة الغازية..

سنتين مضت على حملة اجسادنا ، و الجيش الروسي صار على أعتاب اعلان سوريا دولة محتلة تابعة للاتحاد الروسي ، لم تهتز بشركاء الصدفة اي مشاعر وطنية ، و لا شفنا وقفات كوقفة على اجسادنا ، و لا سمعنا بحملات كحملة ” خرّيها “، و ما نقف عليهون حسهون القومي ، و لا استجاب ذكاءهم لرؤية حقايق ما كان المعارض شايفها من سنتين ..
لا بل عالعكس ، نط المؤيد من فرحتو على هدير طيارات السوخوي الروسية ، و شطّت ريالتو الوطنية على دبيب بارجات روسيا و هية عم تعبر مينا اللاذقية ، و لا استفز كبرياءهم السيادي تصريحات موسكو بتنسيقها مع اسرائيل و ليس الاسد حول تدخلها في سوريا..

باختصار شديد..
لم يكن بني قيقي بحاجة لأي دليل لإثبات فعل الخيانة ، فهم من طالب الفرنسي يوماً بالاستقلال عن سوريا ، و هم من باعوا الجولان في يوم آخر لإسرائيل ، و هم من سلّموا سوريا في يوم لاحق لإيران ، و هم نفسهم اليوم من يهلّل لاحتلال روسيا..

ما قلتها و لا يوم بحياتي ، بس الله يعيّشني و شوف سوريا خالية منكون..

تفووووو هالمرة ، مو قهلا أبداً..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.