من المسؤول عن إراقة ألدماء وفرعنة القاعدة في سوريا؟

 جوزيف شلال

2013 / 1 / 20

ألبداية :

نهايات عام 2010 بدأت مهزلة إسقاط بعض الانظمة العربية دون غيرها , لأن الانظمة والدول الاخرى ليس لها أهمية ودور وفاعلية وخصومات وسباق القيادة , الانظمة والدول التي أريد أسقاطها واضعافها وتهميشها وان تبقى تعيش ذليلة وعبيدة تحت رحمة ووصايا واوامر عار الاسقاط والفضل وكلمة / أنا أتيت بك الى السلطة والحكم / إذن انت خادمي وتأتمر بأوامري وتطبقها وتنفذها حرفيا دون نقاش .

ما هو الفرق عندما كان ياتي رئيسا او ملكا او حاكما او اميرا على ظهر الدبابة البريطانية او الامريكية او الفرنسية او اي نظام غربي آخر ? , وكان لا يخرج هذا النظام عن طاعة واوامر ووصايا الانظمة الغربية , وبين الانظمة التي جاءت منذ عام 2011 بواسطة السعودية وقطر وبتأييد من اشباه الدويلات في الخليج ! .

الانظمة الموضوعة ضمن المخطط السعودي والقطري التخريبي الشيطاني أريد تبديلها بأخرى أكثر تطرفا واسلاميتا وارهابا وتخلفا وفسادا مما كانت عليه ومن 22 دولة ونظاما عربيا فاشلا مع اكثر من 80 % من شعوب هذه الدول والانظمة التي روضت منذ مجيئ هؤلاء الحكام واصبحت من المجترات .

بعد أن تمكنت أنظمة دويلات البعران الخليجية من عملية احتواء العراق واذلاله واضعافه وتخريبه وتهديمه وتقطيعه الى طوائف وقوميات ومذاهب , وتمكنت من صدام أن يصبح العوبة ودمية بيد الاقزام الخبثاء باموالهم وسلاحهم والامتيازات التي كانت تعطى لعائلة صدام في حينها من قطر خاصة عندما اصبحت قطر المقر السياحي للعائلة الحاكمة في العراق , اضافة الى الامارات ودويلات اخرى .

تم جر صدام للقتال نيابة عن العرب السنة مع ايران وتوريطه ومعه الشعب العراقي في تلك الحرب المدمرة التي استمرت 8 سنوات , وبعد ذلك قصموا ظهر صدام والعراق في حرب الكويت للتخلص من الجيش وقوة العراق العسكرية وتدميرها ووضع صدام والعراق تحت الوصايا والفصل السابع واتفاقية خيمة صفوان الذلية المذلة المهينة .

من ذلك المنطلق والدرس لا بد ان تتعامل السعودية وقطر ومعها العقارب الخليجية مع اكبر دولة عربية ليست بتلك القوة الاقتصادية وحتى العسكرية وانما بالقوة البشرية , باعتبار مصر مركز الثقل العربي وتقود الجامعة والدول العربية منذ عبد الناصر وتلك النظرة والانتقام منها خليجيا وتدخلات مصر في الشؤون العربية وهي كثيرة ومعروفة للباحثين .

مصر كانت تشكل عبئا ثقيلا ومزعجا للسعودية وعملية من يقود المنطقة وهذه الدول , وان يتفاوض مع الغرب باسمها , خصومات القذافي وليبيا الشخصية مع ملك الارهاب والدجل وحوار الحضارات والاديان المزيف السعودي الوهابي راعي الارهاب والتطرف في العالم ومركز وحوزة ومدرسة تخريج القتلة والانتحاريين والسفاحين . . .

قطر واميرها العميل الخائن الذ ي خان وانقلب على والده الذي رباه , ماذا تتمنى من هؤلاء الشياطين وهم يحكمون دويلة محتلة من قبل اكبر قاعدة ومركز قيادة امريكية في العالم , ولديها اعلام مزيف ومرتزق ومسييس فاشل غير صادق , همه الوحيد اشعال الفتن وصب الزيت على النار وتكريس العنف والارهاب , ودروس ممنهجة في زرع الطائفية والتفرقة الدينية . . . , فهي تحاول ان تلعب أدوارا اكبر من حجمها القزم الطبيعي , كتلك الضفدعة التي نفخت نفسها لكي تصبح كالبقرة الحلوب وانفجرت , وهذا المثل سيتحقق في قرية وقصبة قطر .

أجهزة مخابرات قطر والسعودية انفرادا اتفقت مع بعض اجهزة الاستخبارات والمخابرات العسكرية والمدنية العالمية ليكون هناك دور في المرحلة القادمة للاسلاميين مقابل عدم ضرب والحفاظ على المصالح الغربية في الداخل والخارج , أما باقي القوميات والشعوب التي تريد الحفاظ على اوطانها واقامة دولة ونظام مدني وحياة حرة كريمة هي التي سوف تتاثر في المرحلة القادمة .

السعودية وقطر نجحتا الى حد ما مع تونس وليبيا ومصر واليمن , وتوقفت عند البحرين لوجود الاغلبية الشيعية والخوف من فقدان الحكم والنظام السني , لهذا سارعت السعودية الوهابية ومعها دول النقاب والعبودية والغلمان الى ارسال جيش مرتزق خليجي للحفاظ على الملك الجديد الذي نصب نفسه الى الابد هو وعائلته .

الدول الغربية وفي مقدمتها اميركا النائمة والمغفلة والجاهلة التي لا تعرف ما يدور في داخل اراضيها وحولها , نراها قد وقفت مع الحلف الشيطاني الاخواني – القطري – السعودي – الوهابي – ليكون الحكم اسلاميا اقصائيا واحاديا في المرحلة القادمة في الدول التي يتم تغيير انظمتها نحوا الاسوأ الكارثي .

الدول الغربية ساهمت في عملية اسقاط القذافي ونظامه , ساهمت ايضا بشكل او باخر في اسقاط الانظمة التي انقرضت بهذه السرعة بقدرة قادر . الاموال السعودية والقطرية والخليجية كانت السبب الاول والرئيسي لهذه العمليات الخبيثة لمجيئ فاشيون ونازيون جدد .

الجماعات والمنظمات الارهابية الاسلامية التي تعهدت واعطت وعودا وعهدا للغرب وقطر والسعودية بعدم المساس بمصالحها , سرعان ما انقلبت على تلك الدول وتم احراج كل من انظمة السعودية وقطر ودول اخرى . كل تلك المليارات والدعم الاعلامي والمعنوي واللوجستي للاحزاب الاسلامية التي استلمت السلطة , وجدها العالم بعدم وفائها وتنفيذ وعودها , هذا هو حال الاسلاميين , الخيانة , الكذب , الخداع , المكر , الحرب خدعة والكذب مسموح في ثلاث والمكر هو اسم من الاسماء المقدسة , ماذا تتمنى من جماعة تصف الله الذي يقولون انهم يؤمنون به / بخير الماكرين / المكار , وبكلمات اخرى لا نستطيع لفظها لبشاعتها التي جاءت في حزمة الكلمات التي اسموها / اسماء الله الحسنى / 99 واصبحت هذه الايام اقل من 80 إسما بعد ان تم تقليصها .

المكر توقف عند سوريا :

أكثر من 24 شهرا مضت على مهزلة عملية اسقاط الفاشي بشار المجرم , النظام السوري كما هو معروف لا يمتلك اوراق القوة , المقصود منها , القاعدة الاقتصادية , المالية , الثروات والموارد , كل ما يمتلكه النظام هي اوراق الارهاب والترهيب والاغتيالات وورقة المقاومة المزيفة الارهابية باشكالها واونواعها , فساد مقصود ومرتب له ومخطط من الاعلى لاهداف يعرفها النظام نفسه , لان العامل الاول والمهم والرئيسي لبقاء وديمومة هذا النظام منذ اكثر من اربعة عقود الى الان هو / فسح المجال لاصغر موظف ومسؤول في الدولة بان يكون فاسدا / الفساد طبعا انواع , ونقصد جميع انواع الفساد , المالي , الاخلاقي , الاداري , عمليات تصفيات جسدية واغتيالات داخل وخارج سوريا والخ , بهذه الطريقة يستطيع النظام جلب من يريده في الوقت المناسب والتخلص منه في حالة اصبح ذلك المعني والشخص يشكل خطرا او خطورة على النظام ! .

النظام السوري فهم اللعبة العربية والدولية وفي الداخل السوري ايضا , لهذا كان النظام وخطابات بشار في الاشهر الاولى من الانتفاضة السورية وكانت تسير معها الانتفاضات العربية الاخرى , افضل من الخطاب الاخير الذي وجدنا فيه التحدي والاستهزاء بالمعارضات والمجتمع الدولي والوساطات العربية ومبعوثي الامم المتحدة .

المجتمع الدولي سوف لا يتدخل في سوريا حتى وان بقي النظام وحده , تم اعتبار المشكلة في سوريا داخلية , والشعب والمعارضة يتكفلون باسقاط النظام دون الحاجة للتدخل الاجنبي والناتو والغرب .

من السؤول عن هذه الدماء واستمرارية الحرب المجهولة ?

في اعتقادنا ان المسؤول الاول والاخير عن هذه الجرائم وما يحدث للشعب السوري , هو الذي ورط هذا الشعب وهيأه لهذه المهزلة وتركه ومصيره المجهول , معارضات منقسمة ومشتتة , من هب ودب من المراهين في العمر والسياسة اصبحوا قادة في مجالس قيادة الثورة واللجان الثورية وغيرها من الاسماء المضحكة , شر البلية ما يضحك , لم نسمع في وسائل الاعلام اثنان من المعارضات متفقون على راي واحد , واحد يريد تدخل اجنبي , والاخر يرفض , الاخر يريد حكما شرعيا اسلاميا والاخر يريد دولة علمانية , الاخر يدعم الارهابيين الاجانب والسوريون , والاخر يريد قوات عربية و و و الخ .

كيف يؤيد الغرب الانتفاضة في سوريا وقد رأى نتائج زرعه في الدول التي دعمها , تلك المحصولات التي انتجت انظمة قبيحة ومجرمة ونازية وفاشية وراديكالية وثيوقراطية ودكتاتورية واستبدادية . . . . , لو كانت قد انتجت انظمة شريفة وعادلة وتحترم الانسان ولا تفرق بين انسان واخر لكنا نحن او الغرب من اوائل الذين نقف ونساعد وندعم هذه الثورات او الانتفاضات ضد الانظمة الفاسدة المجرمة من المحيط الى الخليج .

الجميع عرفوا الحقيقة والنهاية والنتيجة في سوريا , هل تعتقد المعارضات السورية ومعها من يقاتل من غير الاسلاميين سوف يستلمون الحكم في سوريا ! انتم واهمون ونقولها الان , انتم لستم افضل من مصر وتراثها وتاريخها على الاقل منذ 6 عقود من الانفتاح الثقافي والاعلامي والافلام والمسرحيات وغيرها من النشاطات الاجتماعية , واخيرا الشعب المصري قد اختار الاسلاميين , هل تعرفون لماذا ? , غالبية الشعوب العربية قد اصيبوا بمرض الصحوة الاسلامية , وهذا المرض زرعته منذ سنوات طويلة السعودية الوهابية وباكستان وانتجت هذه الانظمة في افغانستان والسودان والصومال واماكن اخرى , مصير المعارضات السورية في المرحلة القادمة هو المعارضة للحكم الاسلامي , مع دخول اغلب المعارضات تحت عباءة الاسلاميين طمعا للسلطة والمراكز والمناصب , ان ما تزرعونه اليوم ووضع ايديكم وموافقتكم بالقتال والمشاركة مع الاسلاميين والارهابيين سوف تحصدونه قريبا , وان لغد ناظره قريب وسوف نراكم .

اليوم لا يعرف من يقاتل في سوريا , جبهة النصرة وجماعات اسلامية مستوردة من ليبيا وتونس والمغرب ومن الدول السنية الداعمة للارهاب كالسعودية وغيرها . ماذا تتمنى من معارضة وهي تنتقد وصم جبهة النصرة الارهابية المجرمة بالارهاب ? من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المدعو معاذ الخطيب مع جماعة الارهاب الدولي الاخواني , الولايات المتحدة الى مراجعة قرارها باعتبار هذه الجماعة اي جبهة النصرة لاهل الشام منظمة ارهابية ? .

اذا كانت تصريحات رب القوم هكذا , فما بالك بهذه الانتفاضة ومن يقودها وما قد ينتج منها مستقبلا بعد زوال حكم الطاغية بشار ! . الشعب السوري الذي يريد فعلا قيام دولة عصرية ومدنية وحرة هي التي سوف تتضرر وتدفع الثمن لتصرفات المعارضات السورية والاسلاميين مستقبلا , لا جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , وذلك الدستور الذي سوف لا يصلح حتى للحضائر وادارتها كما حصل في مصر ! , هل هناك حلول اخرى لسوريا لكي تكون مختلفة عن ما حصل في ليبيا وتونس ومصر , ونقول نتمنى ايضا ان نكون على خطا وهذا ما نتمناه دائما , اشرحوا لنا وللعالم / مستقبل سوريا / الى أين ? .

جوزيف شلال

About جوزيف شلال

جوزيف شلال مواليد الموصل – نينوى – قضاء تلكيف - العراق , انتقلت الى بغداد بعد الابتدائية , انتميت اثناء الدراسة في متوسطة السعدون – شارع النضال الى صفوف حزب البعث , اشتغلت في منظمة الطاقة الذرية العراقية – مركز البحوث النووية – هيئة الزراعة والبايولوجي – مختبر الكيمياء الحياتية والبايولوجي في بغداد وانا طالب مسائي في الدراسة الثانوية – السادس العلمي , كمساعد ومحلل مختبر وبعد ذلك رئيس ملاحظين فنيين , قدمت عدة افكار علمية وتصاميم لبرنامج تلفزيوني – العلم للجميع وبرنامج العلم في العمل , البعض من تلك الافكار العلمية طبقت في الدوائر والمؤسسات الصناعية والزراعية . اكملت وشاركت في عدة دورات دراسية وتدريبية في معهد البحوث النووية في مجالات استخدام واستعمال وصيانة بعض الاجهزة العلمية المختبرية والوقاية من الاشعاعات والتلوث , اكملت دورة في اللغة الانكليزية , دورة في الحصانة الامنية والمخابراتية على ايدي خبراء واساتذة ضباط كبار من جهاز المخابرات . عام 1977 تم ايفادي من قبل الدائرة الى دولة مصر لاكمال دورة تدريبية ودراسة نظري وعملي في الطاقة الذرية المصرية وفي المركز الاقليمي للنظائر المشعة في القاهرة – الدقي , تضمنت الدورة عدة مواضيع منها فصل البروتينات والسكريات والاحماض الامينية بواسطة عدة طرق , ايضا كيفية الوقاية من التلوث الاشعاعي وطرق استخدام الاشعاعات واستعمالاتها في المجالات العلمية السلمية .
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

5 Responses to من المسؤول عن إراقة ألدماء وفرعنة القاعدة في سوريا؟

  1. طلال عبدالله الخوري says:

    نشكر الصديق الاستاذ جوزيف شلال على جهوده في كتابة هذه المقالات والتعبير عن رأيه وفكره الحر في موقع مفكر حر… وبعد..
    نحن نتفق مع معظم الافكار التي يطرحها الكاتب ولكن نحن نختلف معه جزئياُ في مسألة أساسية, ونعتبر بأن الربيع السوري هي افضل ما جرى بسوريا منذ 1400 سنة وذلك للأسباب التالية:
    لقد كسر الشعب السوري حاجز الخوف من الانظمة الاستبدادية لاول مرة منذ 1400 سنة
    ان النظام الاستبدادي الحالي بسورية هو نظام اسلامي, مع العلم انه يدعي العلمانية وقد أثبتنا ذلك في مقالة لنا هي خرافة الاحزاب السياسية العربية, بالاضافة الى ذلك, هذا النظام لا يعترف بالديمقراطية وهو متجذر ومن الصعب قلعه
    فاذا تم استبدال هذا النظام (الاسلامي) بنظام اسلامي اخر مبدئيا ولكن على الاقل يعترف بالديمقارطية مثل الاخوان المسلمون, ومن السهل تغييره في المستقبل فهذا تقدم كبير الى الامام لانه مع النظام الحالي المتجذر ليس لدينا اي امل بان نسير الى الامام
    مودتي

  2. جوزيف شلال says:

    اخي وعزيزي واستاذي طلال عبدالله الخوري المحترم / تحية وبعد
    أنا لم اختلف لا معك ولا مع أي شخص يريد اسقاط وازالة جميع الانظمة العربية من المحيط الى الخليج وعلى راسها بل في مقدمتها النظام في سوريا الفاشي النازي المجرم الارهابي القاتل – هذا لا خلاف – انا كنت من الاوائل والداعيين الى زوال ليس الجاهل بشار الاسد بل والده المقبور ارنب الجولان – ارجع الى مقالاتي قبل سنوات طويلة وهي موجودة على موقعي الخاص او تستطيع البحث عنها في كوكل وسوف ترى العجائب والغرائب عما كنت اكتبه قبل مجيئ العميل بشار وفي زمن النظام الحالي –
    انا مشكلتي مع الاسلاميين وكل من يتعاون مع هؤلاء الارهابيين والقتلة – اخي الكريم / تقول سوف يبدل النظام الاسلامي الحالي البشاري الى نظام اسلامي اخر كالإخوان وسوف يعترفون بالديمقراطية !
    هل انت واثق بان الاسلاميين يعترفون بالديمقراطية ! سوف ابعث اليك المئات من الادلة والحقائق كتابة وفيديوهات للإخوان المسلمي في مصر وغير مصر ما يقولون عن الديمقراطية
    الديمقراطية حرام في الاسلام ! هناك الشورى فقط وما ادراك وتحت الشورى –
    انظر مساعدة الناتو وتخليص ليبيا من المجرم السافل القذافي – كيف قتلوا السفير والاعتداءات على السفارات وقتل الاجانب – اليوم اصدرت بريطانيا تحذيرا بمغادرة رعاياها من ليبيا جميعهم –
    مصر وهذا الدستور الاخواني الذي اقصى جميع مكونات وقوميات واديان في مصر بما فيهم الاقباط واكثر من 15 مليون مسيحي –
    لا اريد الاطالة كثيرا – اننا نتمنى ومن كل قلوبنا ان يزاح هذا المجرم بشار وعصاباته — اخيرا مشكلتي هي مع الشعب سواء كان سوريا او عراقيا او سودانيا لانهم في النهاية سوف ينتخبون الاسلاميين مهما حاولت وبذلت من الجهود – لان هذه المجتمعات تربت على القبلية والعشائرية والانتماء الديني المبرمج / اقرأ / فقط بدون ان تعرف ما في داخل الموضوع – هناك جهل وامية وتعصب – اننا نحتاج عدة اجيال جديدة بنائها من الاسفل وليس من القمة – النظرية تقول البناء يبدا من الاسفل أي من القاعدة الى قمة الهرم وهكذا –
    اننا باقون انشاء الله انا وانت وسوف نتحدث عن المجريات القادمة في سوريا بعد اسقاط هذا النظام في مزابل التاريخ – وشكرا واقول / اتمنى والله ان اكون مخطا وعلى غير صواب /

    ابو سوزان / المانيا

    • طلال عبدالله الخوري says:

      اخي ابو سوزان
      في كل مقالة انتقد بشدة غباء المعارضة السورية, وقلت مرة بأن المجرم بشار الاسد محظوظ بمثل هذه المعارضة, وكتب مقالة تجدها بالصفحة الاولى بعنوان مخاوف الاقليات ومعالجتها, شرحت ما يجب ان تفعله المعارضة من اجل كسب الاقليات والاكثرية الصامتة… ولكن غبائهم شديد

      ولكن يجب ان لا نقبل بتهديد المجرم بشار الاسد ومعه لافروف والولي الفقيه:: اما ندمر سورية ونقتل من فيها او تقبلون بالمجرم بشار الاسد الى الابد
      هذا تهديد غير مقبول على الاطلاق
      وفي الختام ارسل تحية للصديق صباح ابراهيم على تعليقة وابداء الراي

  3. صباح ابراهيم says:

    الاخ جوزيف شلال المحترم
    تحية عراقية طيبة
    اهنئك على هذا المقال التحليلي الرائع ، لقد اجدت في استخدام التعابير والتوصيفات ووضعها في مكانها المناسب بكل دقة واتقان لمربي العقارب والافاعي السامة من الارهابيين الاسلاميين والوهابيين ومموليهم ومن يرعاهم ويشجعهم من ملوك الغلمان وامراء الجواري ومن يحرك الخيوط الرئيسية لهؤلاء الدمى من خلف الستار .
    لقد قل مؤخرا حماس امريكا وفرنسا في دعم الجماعات المعارضة السورية بعد ان سيطرت العصابات الارهابية وعناصر القاعدة واخوان الشياطين على قياداته . لقد تعلمت امريكا والاتحاد الاوربي الدر س الليبي جيدا بعد ان قتل الاسلاميون الليبيون السفير الامريكي هناك ، فقد صح المثل القائل ( علمته الرماية ولما تعلم صد ورماني )
    تحياتي لك
    صباح ابراهيم

  4. جوزيف شلال says:

    اخي الكريم الاستاذ صباح ابراهيم / تحية
    مرة اخرى نقولها / اننا مع اسقاط وزوال جميع الانظمة العربية من المحيط الى الخليج دون استثناء نظاما واحدا – لانها انظمة بالدرجة الاولى اسلامية ودساتيرها اسلامية وهي ارهابية ودكتاتورية وفاشية ونازية ….
    في مقدمة هذه الانظمة النظام المجرم السوري – لكن هل من المعقول ان ادمر بلدا بكامله واهجر شعبه واقسمه الى طوائف وقوميات اكثر من الحالي في سبيل زوال شخص مجرم ومعتوه وساقط اخلاقيا مثل بشار الاسد !
    اسقط دولة للمجهول ! انهي وطنا لكي يحكمه الاخوان الذين لا يؤمنون بالديمقراطية !
    في اعتقادي المعارضات التي لا تستطيع اسقاط نظام لمدة 24 شهرا لا تصلح ان تقود بلدا وشعبا !
    اين الانقلابات ورجالها كما كان يحدث في السابق والامثلة كثيرة !
    اذن هذه المعارضات لا تمتلك شعبية وارضية لا في الجيش ولا في الشعب والاجهزة والدوائر الاخرى !
    مئة الف قتيل سوري ولم نشهد انشقاقا وتفتتا او تفككا في السفارات والملحقيات في الخارج وهم بعيدون عن اجهزة النظام وكما حصل في العراق او ليبيا حاليا !
    كلاما اخيرا نقوله / الجيش السوري الباقي الى الان مع النظام هو جيش بلا اخلاق وكرامة وقيم وبلا ضمير عندما يرى هذا العدد الكبير من القتلى والتدمير وهو يدعم النظام الى الان –
    اذا سقط النظام وهذا ما نتمناه عاجلا يجب محاكمة جميع عناصر هذا الجيش واجهزة الامن والمخابرات والسلك الدبلوماسي وطردهم واحالتهم الى التقاعد والمحاكمات وانزال اشد العقوبات بهؤلاء الخونة والاسلاميين الواقفين مع النظام وشكرا اخي صباح .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.