من أجمل ماقرأته في الكتب‎

mohamedbarziبعدما لفت نظري قيام واحد من جامعة حلب بتفيسر القرآن الكريم تفسيراً فيزيائياً ، وبعدما فتح الله عليه باب الفضائيات الذي در عليه المال الوفير ، وافتتح مخبراً للابحاث الفيزيائية الكونية وقام بتجربته الفريدة بالعالم عن اصطدام الكرة الأرضية بكويكب من المجرة ، وادى هذا الاصطدام الى عكس دوران الكرة الأرضية وشروق الشمس من مغربها حسب الفعل وردة الفعل ، وبذلك يكون قد اكتشف ماعجز عنه اهل الاختصاص .
وعليه قررت انا الآخر ان اشتري مخبراً صغيراً حسب امكانياتي المتواضعة وحسب متطلبات تجاربي المخبرية التي لا تحتاج الى مساحات فضائية ، ثم احضرت فيروس مرض الحمّى المالطية من براد في غرفة عمليات مشفى يعمل به صديق لي ، ثم احضرت بعض الدبابيس والمشارط الصغيرة وبعض المعقمات وماتحتاجه تلك التجربة من ادوات ، واستعرت مجهر الكتروني يستعمله طلبة العلم لتعقب طريق النمل على كوكب عطارد ، وبدأت العمل بسم الله ومتوكلاً على الله .
وقبل البدء بتشريح ذلك الفيروس لاحظت ان في رأسه عشرة الاف زوج من العيون وفي فمه عدة مئات من الاسنان وقبل تشريحه عرضته على التصوير الطبقي المحوري ، وفوجئت بأن الفيروس انثى ! لوجود جنين في بطنها ؟ وعند تشريح جثة الفيروس اكتشفت ان هذا الفيروس يتكون من :
١- هيكل عظمي مثير للاعجاب وتشكيله يدل على قدرة الله عز وجل .
٢- جهاز عصبي .
٣- جهاز هضم .
٤- جهاز تناسلي .
٥- اضافة للرحم الذي يضم جنين هذا الفيروس .
٦- الاحشاء من قلب ومعدة وطحال وكليتين وتوابعهما .
والملفت للنظر ان تلافيف مخ هذا الفيروس أذهلت حتى جهاز التصوير الطبقي المحوري حسب ماظهر على الشاشة من انه للمرة الاولى يمر على الجهاز هيك جسم بغرابته وعجائبه ودقته ……
وقد احتفظت بكل تلك الصور الطبقية المحورية الملونة التي اجريت للفيروس
وبناء على ذلك ، قررت ان اجمع وأوثّق كل هذه المعلومات بكتاب يذهل العالم وأهديه الى كل الجامعات ، ليكون مقرراً عليهم ، ويشاهدوا فيه صور الاعجاز العلمي والتقني والتكنولوجي بأعينهم و…..بالألوان .
—————————————
من كتاب ( مذكرات حشاش )

About محمد برازي

الدكتور محمد برازي باحث في العلوم الاسلامية والقانونية من دمشق ، مجاز من كلية الشريعة بجامعة دمشق ، دكتوراة في عقد الصيانة وتكييفه الفقهي والقانوني ، مقيم في ستوكهولم .
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.