مناشدة لانقاذ حياة السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي

progerdiعاجل

مناشدة لانقاذ حياة السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي

في عملية مفاجئة جلادو نظام الملالي أخرجوا صباح اليوم الأربعاء الأول من اكتوبر/ تشرين الأول آية الله حسين كاظمي بروجردي من سجين ايفين ونقلوه الى جهة مجهولة. ومنعه الجلادون من اتصاله بأفراد عائلته الذين هم في اعتصام في الوقت الحاضر أمام «النيابة الخاصة لرجال الدين». الا أن عناصر النظام يتنصلون من أي رد ايجابي بشأنه.

وكان الملا محمد موحدي «المدعي العام لرجال الدين» قد راجع السيد بروجردي الاسبوع الماضي واعتبر اعتقاداته وآرائه تفسيرا مختلفا عن الملا الخامنئي ووصفها بأنها «بدعة وارتداد» عقوبتها الاعدام.
واعتقل السيد كاظميني بروجردي في تشرين الأول/ اكتوبر2006 بسبب ما يعتقد به من تفسير مختلف عن الدين واعتقاده بفصل الدين عن السياسة وحكم عليه في محاكمة شكلية بالحبس لمدة 11 عاما. انه وخلال أيام حبسه تعرض لأشد صنوف المضايقات.
انه يعاني من أمراض مختلفة جراء 8 سنوات من الحبس في معتقلات وسجون نظام الملالي العائدة الى القرون الوسطى وحالته الصحية متدهورة وهو محروم من الخدمات العلاجية الضرورية .
في 24 سبتمبر/ ايلول2014 أعدم جلادو نظام الملالي وبشكل مفاجئ السيد امير اصلاني 37 عاما بعد 8 سنوات من الحبس بتهمة «الفساد في الأرض والبدعة في الدين الاسلامي وتفسير جديد للقرآن» فيما كان قد حكم عليه بالحبس لعامين وأربعة أشهر ولكن باختلاق ملفات متتالية تم اعدامه بشكل مفاجئ في وقت كان جهاز القضاء للنظام لم يصادق بعد على حكمه وصدر الحكم بالاعدام عليه حصرا باصرار كبير جلادي النظام المجرم القاضي صلواتي.
ان المقاومة الايرانية تناشد عموم الهيئات الدولية والمؤسسات المدافعة عن حقوق الانسان لاتخاذ عمل عاجل للتحقيق في ملف آية الله بروجردي والحيلولة دون اعدامه المحتمل.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
2 اكتوبر/ تشرين الأول 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.