مسرحية داعش و الاسد .. بطولة حماة الديار

امير داعش المعين من قبل الولي الفقيه بشار الاسد

امير داعش المعين من قبل الولي الفقيه بشار الاسد

تباهى امامي احد الشباب العلويين قبل بداية الثورة عن رحلات النبش اللي كان بيقوم فيها ضمن فريق يتبع لأبو علي شاليش ابن خالة الاسد ..
و مصطلح النبش لمن لا يعرف ، هو عملية البحث عن قبور اثرية بمساعدة عرّافين و فتحها و من ثم نبشها للسطو على الكنوز التي كانت تدفن مع الميت في تلك الأيام..

حدثّني و هو مزهو عن القبور اللي تم نبشها في جنوب سوريا ، و عن البقرة الذهبية اللي إستطاعو اخراجها يوماً و ترحيلها الى رفعت الاسد اللي اهتم باقتناءها..

كنت استمع الى هذه القصص و لسان حالي كلسان اي سوري في ذلك الوقت ، الدعوة سراً بالموت على سارقي سوريا ، و إظهار الدهشة الغبية علناً لرواة هذا النوع من الحكايات ..

اليوم و بعد فك رهنية مدينة تدمر ، و بعد انتهاء عقد الاجار الموقع بين الطرفين ، الاول هم العلويون و الثاني هم الداعشيون ، بحضور الامم المتحدة اللي نصّبت نفسها مختار العالم ، و بشهادة الروسي و الامريكي على توقيع هذا العقد .. اليوم و بعد انتهاء عمر عقد الاجار ، يتحدث المؤجر و المختار و الشهود على ضرورة و أهمية الحفاظ على اثار تدمر المنتشرة في متاحف المدينة و تحت عواميدها ، يتحدثون و هم يشاهدون حماة الديار يقومون بتعفيش الغسالات و البرادات و عربات الأطفال من بيوت أهالي المدينة ..

اشتهرت تدمر بمسرحها الأثري اللي استضاف آلاف العروض المسرحية و اللي أذهلت المشاهدين عبر العصور (شاهده هنا: تصوير بطائرة الدرون لتدمر بعد خروج داعش منها ).. و لكن تبقى مسرحية داعش و الاسد هي اهم المسرحيات اللي تم عرضها على هذا المسرح..
مسرحية داعش و الاسد .. بطولة حماة الديار ، إعداد الحرس الثوري ، انتاج روسيا ، و اخراج هوليود الأميركية ..

مشاهدة ممتعة للجميع..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.