مريم رجوي في النرويج: الفاشية الدينية الحاكمة في ايران تحولت الى مركز للتطرف والارهاب

مريم رجوي في النرويج: الفاشية الدينية الحاكمة في ايران تحولت الى مركز للتطرف والارهاب2014128114044932840671

يوم الاثنين 24 شباط/ فبراير التقت وتحدثت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية مع السيد شل ماغنه بوندويك رئيس الوزراء النرويجي في أعوام (1997- 2005.)
وخلال هذا اللقاء الذي جرى في مركز معهد نوبل في اسلو، حضر السادة جيرلوند ستاد رئيس معهد نوبل في النرويج وجير هارده رئيس الوزراء الايسلندي في أعوام 2006-2009 وباتريك كندي.
وتحدثت السيدة رجوي عن الواقع المأساوي لحقوق الانسان في ايران وتصعيد موجات الاعدام الهمجي لترويع المجتمع بعد مجيء الملا روحاني والجريمة الكبيرة ضد الانسانية في الهجوم الذي شنته الحكومة الصنعية للمالكي على أشرف واختطاف الرهائن في أشرف والاعدام الجماعي لـ52 مجاهدا عزل كلهم كانوا أفرادا محميين والهجمات الصاروخية على ليبرتي وتعاون خامنئي مع الطاغية في سوريا والعراق في قتل الشعب ومحاولات النظام الايراني للحصول على التسلح النووي وأكدت قائلة: ان الفاشية الدينية الحاكمة في ايران اليوم تحولت الى مركز للتطرف والارهاب واثارة الحروب والخطر الرئيسي على السلام في المنطقة والعالم.
كما أكدت السيدة رجوي على المطالب الملحة للمقاومة الايرانية لتحرك المجتمع الدولي بعمل فوري لوقف الاعدامات في ايران وتوفير الأمن والسلامة للمجاهدين الأشرفيين في سجن ليبرتي واطلاق سراح الرهائن.
وندد في هذا اللقاء السادة بوندويك جير لوندستاد وجير هارده وباتريك كندي تصعيد الاعدامات في ايران وتشديد التدخلات الاجرامية لحكم الملالي في المنطقة والمؤامرات والجرائم التي يرتكبها هذا النظام ضد اللاجئين والافراد المحميين في أشرف وليبرتي مؤكدين على ضرورة وضع حد لهذا الوضع وضرورة التغيير في ايران على يد الشعب والمقاومة الايرانية.

ايران: ابرام مجدد على حكم الاعدام بحق السجينين السياسيين الكرديينwalifaqih

حسب التقرير الواصل أن محكمة نظام الملالي في مدينة ارومية (شمال غربي ايران) أصدرت حكمين على السجينين السياسيين الكرديين بالاعدام اضافة الى 10 سنوات بالحبس وهما سيد سامي حسيني وسيد حما محمدي.
ان هذين السجينين المحكوم عليهما بالاعدام محبوسان في سجن مدينة اروميه المركزي بتهمة قتل احدى قوات الحرس.

ايران: اشتباك بين اهالي قرية قرب بندرعباس مع قوات الامن الداخلي القمعية

تفيد التقارير الواردة من داخل ايران ان قوات الامن الداخلي القمعية اطلقوا النيران على اهالي قرية غجين قرب مدينة بندرعباس يوم الاربعاء 26 شباط/ فبراير الجاري وذلك بذريعة تهريب الوقود. وحسب التقرير وفي رد فعل على هذا الاجراء الاجرامي خاصة بعد مقتل عدد من أهالي انهم اطلقوا النيران على هذه القوات ايضا. ويقال هناك سُمعت دوي اطلاقات بشكل مكثف في هذه المنطقة ليلة الاربعاء بين الساعة 9 مساءا حتى 11 منتصف الليل. وليس هناك أي معلومات عن حصيلة الاشتباكات من القتلى والجرحى. يذكر ان هذا الاشتباك وقع بينما بدأ روحاني بزيارة مدينة بندرعباس.

إيران_رودبار:احتجاج وتجمع للعمال

تجمع عمال مصنع «كاشي كيلانا» بمدينة «رودبار» أمام المصنع احتجاجا على عدم دفع أجورهم المعوقة منذ 16شهرا.
كما نظم عدد من عمال وموظفين متقاعدين لصناعة «فولاد سنكرود» بمدينة رودبار الإثنين 24شباط/ فبراير تجمعا احتجاجيا أمام دائرة التقاعد ومن ثم قائممقامية النظام بالمدينة مطالبين بمستحقاتهم المعوقة.
وعمال مصنع «سيمان لوشان» المفصولون عن أعمالهم هم الآخرون أقاموا الثلاثاء 25شباط/ فبراير تجمعا احتجاجيا مطالبين بدفع أجورهم المعوقة.

إيران: مقتل عنصرين للنظام الإيراني جراء اشتباكات مسلحة واسعة في جنوبي شرقي مدينة «شيراز»

أعلنت وسائل الإعلام للنظام الإيراني اليوم 26شباط/فبراير عن مقتل 6أشخاص على الأقل جراء اشتباك مسلح في قضاء «خرامة» والذي يقع على بعد 40 كيلومترا من جنوبي شرقي مدينة شيراز.
جدير بالذكر أن عنصرين من قوات الأمن الداخلي للنظام الإيراني قد قتلا خلال الاشتباك الذي وقع في قرية «معز آباد جابري». وفي المقابل اعتبر النظام الإيراني 4أشخاص مقتولين «متمردين مسلحين».

إيران: تنفيذ حكم الإعدام في المرأى العام

ثلاثة إعدامات في محافظة «ألبرز»

أعدم 3أشخاص شنقا فجر الأربعاء 26شباط/ فبراير أمام المرأى العام في مدن «مهرشهر» و«نظرآباد» و«ساوبلاغ» التابعة لمدينة«كرج».
وبحسب وسائل الإعلام الحكومية، أعدم شنقا «أرسلان- ا لف» 26عاما في مدينة «مهر شهر» و«حبيب‌الله- ج» 26عاما في بلدة «سيد جمال‌الدين» بمدينة «نظرآباد» و«حبيب- ي» 26عاما في ميدان «المخدرات» بمدينة «هشتكرد» التابعة لقضاء «ساوجبلاغ».
كما تم إعدام 3سجناء شنقا فجر الثلاثاء 25شباط/ فبراير بتهمة «المحاربة» في حي «زورآباد» (إسلام‌آباد) للفقراء بمدينة كرج أمام المرأى العام. ورفضت السلطة القضائية للنظام الكشف عن أسماء وهوية المعدومين.
هذا وتفيد التقارير الواردة بأنه تم نقل سجينين يدعيان «حميد يوسفي» و«أرسلان قاسمي» في يوم قبل إعدامهما من جناح 4 في سجن «كوهردشت» بمدينة كرج إلى الزنزانات وذلك من أجل تنفيذ حكم الإعدام. غير أنه ولحد الآن لم تكن هناك معلومة عن تنفيذ الإعدام في حق هذين السجينين.
وفي الثلاثاء 25شباط/ فبراير أعدم شخصان في مدينة «سمنان» حيث أعلن الإدعاء العام للنظام في محافظة سمنان أسمي المعدومين بأحرف ملخصة «ح-ن» ابن محمد و«الف-ن» ابن أحمد.

إيران تكثف من شحنات النفط المتجهة إلى سوريا

رويترز
27/2/2014

شهدت صادرات إيران النفطية مزيدا من الارتفاع في فبراير، وذلك للشهر الرابع على التوالي، بحسب مصادر تتبع حركة الناقلات، وهو ما يشكل دلالة جديدة على أن انحسار ضغوط العقوبات يساهم في تعافي صادراتها من النفط.
وقال مصدر ثان للتتبع إن شحنات إضافية من النفط الإيراني اتجهت إلى سوريا وكوريا الجنوبية في فبراير.
وتم تفريغ شحنتين في المياه الإندونيسية في موقع تستخدمه إيران عادة لنقل النفط من سفينة إلى أخرى.
وتابع المصدر الثاني إن مزيدا من الشحنات اتجهت إلى سوريا في فبراير رغم أنه شهر أقصر من حيث عدد الأيام.
واستمرت المبيعات للصين والهند أكبر مشترين للنفط الإيراني عند مستويات قوية.
وقد تضغط زيادة مستدامة في صادرات إيران إضافة إلى تعافي الصادرات من ليبيا على أسعار النفط في 2014. وحتى الآن لا تزال الزيادة في صادرات إيران معتدلة، حيث لا يزال إنتاجها أقل كثيرا من مستويات ما قبل العقوبات.
وقال مارك والاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة ضغط في الولايات المتحدة تعارض امتلاك إيران لبرنامج نووي وتسعى لتشديد العقوبات، إن الاقتصاد الإيراني استفاد بالفعل من تخفيف العقوبات.

ايران: مقتل سجين في اصفهان

يوم الثلاثاء 25 شباط/ فبراير قُتل محمد رحيمي بردنجاني وهوسجين في سجن دستجرد بمدينة اصفهان. ويقال ان جلاوزة السجن قاموا باختلاق الملفات والاشاعات ضده وخلقوا اجواءا من التشاؤم بين السجناء تجاه هذا السجين الذي يبلغ من العمر 27 عاما ولديه ابن في الثالث من عمره.

ضرب وشتم بحق سجين قبل اعدامه في ايران

تفيد التقارير الواردة من قبل مواطنين ايرانيين ان جلاوزة نظام الملالي قاموا بضرب وشتم سجينا بشدة جنب المشنقة قبل اعدامه امام المرأى العام في مدينة كرج.
وكان السجين يطالب بلقاء امه قبل عملية الاعدام الا ان جلاوزة النظام رفضوا تلبية طلبه ثم يصر السجين على آخر طلبه بلقاء امه مجددا واعترض على الجلادين واشتبك معهم وهو مكبل الايدي والرجلين. فان الجمهور المتواجد في المشهد بداؤا بتصفيق السجين مما ادى الى هجوم جميع الجلادين عليه وانهاله بالضرب والشتم الشديدين وسحبه الى المشنقة.
ونشرت مواقع التواصل الاجتماعية فيديو عن هذه الجريمة حيث يعتبر وثيقة مروعة لوحشية جلادي الملالي وبربرية احكام النظام اللاانسانية.

ايران: اعدام جماعي لـ6 سجناء في سجن كوهر دشت

صباح يوم الاربعاء 26 شباط/ فبراير اعدم نظام الملالي اللاانساني 6 سجناء شنقاً في سجن كوهر دشت بشكل جماعي. ولم ينشر نظام الملالي خبر هذه الاعدامات لحد الآن.

منطلق التغيير و الثورة القادمة في إيران

وكالة سولابرس
26/2/2014

بقلم: كوثر العزاوي

من المنتظر أن تبادر لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية الى إقامة مؤتمرها السنوي القادم تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة(8 آذار/مارس)، وهو مؤتمر بالغ الاهمية لأنه ينعقد في ظروف و أوضاع حساسة و خطيرة تمر بها إيران و المنطقة حيث يبدو واضحا للعيان بأن النظام الايراني يمر بواحدة من أصعب و أعقد المراحل و يحاول جهد إمكانه الخروج سالما منها.
المؤتمر الذي يسعى لحشد نسائي عالمي من أجل إقامة جبهة عالمية للتضامن مع النساء ضد التطرف الديني و لدعم النساء الرائدات في المقاومة الايرانية بمخيم ليبرتي، من المنتظر أن يحضره عدد كبير من السياسيين و الشخصيات و الناشطين في مجال حقوق المرأة من عدة دول من العالم، وان تركيز المؤتمر على ظاهرة التطرف الديني و تأثيراته على النساء، واحد من أهم الاشكاليات القائمة بعد مجئ هذا النظام الذي سعى لقلب الحقائق و الامور و تجيير مختلف القضايا و المسائل لصالح أهدافه الضيقة، وان المنطقة التي لم يسبق لها وان شهدت هكذا موجة إرهاب و تطرف ديني يستهدف فيما يستهدف المرأة و حقوقها من جهة، و قضية الحرية و الديمقراطية بمختلف أبعادها.
إهتمام المقاومة الايرانية بمسألتي المرأة و الحرية، وجعلهما منطلقين اساسيين للنضال من أجل التغيير في إيران، انما ينبع من إيمان المقاومة الراسخ بدور المرأة البناء و إسهاماتها الكبيرة في عملية التغيير و التحول الديمقراطي في إيران، لأنه من دون تحرير المرأة من تلك القيود التي كبلها بها النظام الايراني لايمكن بناء مجتمع حر و سالم كما تقول السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية، وان المرأة الايرانية التي كان لها النصيب و القسط الاكبر في إستمرار الثورة الايرانية و إنتصارها بسقوط نظام الشاه، تسعى اليوم لإعادة نفس دورها المؤثر السابق من أجل إسقاط النظام الايراني و بناء مجتمع حر تسوده الديمقراطية و العدالة الاجتماعية، وان النظام الايراني الذي يحذر كثيرا من المقاومة الايرانية و التهديد الكبير الذي تمثله عليه و على وجوده، انما يكمن خوفه الاساسي من أن المقاومة الايرانية قد جعلت من قضية المرأة محورا و اساسا للتغيير القادم في إيران، لأنه يعلم علـم اليقين كيف أنه بمقدور المرأة الايرانية عندما تحين اللحظة المناسبة أن تأخذ بزمام المبادرة و تساهم بدورها البناء و المنتظر في إسقاط أسوأ نظام للتطرف الديني في العالم.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.