مخيم ليبرتي: عناصر المالكي يمنعون من دخول المواد الغذائية ونقل المرضى إلى المستشفى وتفريغ خزانات المياه الثقيلة للمخيم

مخيم ليبرتي: عناصر المالكي يمنعون من دخول المواد الغذائية ونقل المرضى إلى المستشفى وتفريغ خزانات المياه الثقيلة libwaterstللمخيم

عادت الحكومة العراقية لتمنع ثانية منذ يومين دخول المواد الغذائية المشتراة من قبل السكان الى داخل مخيم ليبرتي حيث أوقف الرائد المجرم ا حمد خضير شاحنتين محملتين بالمواد الغذائية خارج المخيم.
ونظرا الى البنية التحتية الضعيفة جدا في المخيم وفقدان المخازن والتجميد ومرافق ضرورية أخرى فلا يتسع المجال لتخرين المواد الغذائية في المخيم وأن منع المواد الغذائية يعد عمليا تعذيبا جسديا ونفسيا بحق السكان.
وفي عمل عدائي آخر يمنع احمد خضير يمنع ناقلات المياه الثقيلة من دخول المخيم تحت ذرائع مختلفة حيث تسبب مشكلات جدية في الصحة وانتشار مختلف الأمراض والأوبئة في المخيم.
كما وفي فعلة لا انسانية أخرى منعت عناصر الاستخبارات التابعة لرئاسة الوزراء اليوم أربعة مرضى من الذهاب الى المستشفى بينما كان من المفروض أن يراجعوا الأطباء الأخصائيين في بغداد حسب وصفة احالة الطبيب العراقي الموجود في المخيم.
مع التأكيد على حقيقة أن هذاالحصار اللا انساني هو خرق لعديد من المواثيق الدولية حيث يتطلب الملاحقة في الهيئات الدولية ، تطالب المقاومة الايرانية الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية بالعمل الفوري لتطبيق التزاماتهما المكتوبة والمتكررة بخصوص الصحة وأمن سكان مخيم ليبرتي لوضع حد لهذا الحصار الإجرامي وطرد العناصر المجرمة من أمثال احمد خضير من مخيم ليبرتي.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
7مارس/آذار 2014

…………………………………………

المناشدة لدعم الدراويش المضربين في السجون وفي عموم البلاد

ناشدت المقاومة الايرانية المجتمع الدولي ادانة جرائم الفاشية الدينية الحاكمة في ايران بحق الدراويش على الطريقة الكونابادية في سجون النظام الذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ يوم 2 مارس/آذار وتدعو عموم الهيئات الدولية المعنية منها المفوضة السامية لحقوق الانسان والمقرر الخاص المعني بالديانات والرأي والمقرر المعني الخاص بانتهاك حقوق الانسان في ايران الى مبادرة الدعم لمطالبهم خاصة الرعاية الصحية السريعة للدراويش المرضى.
هناك قرابة 2000 من الدراويش على الطريقة الكونابادية بدأوا اضرابا في مختلف مدن البلاد تضامنا مع10 دراويش مضربين عن الطعام في سجون ايفين وكوهردشت و شيراز وبندرعباس. وانطلقت هذه الحملة بعد ما قام الجلادان حميدرضا مرادي و مصطفى دانشجو باعادة اثنين من الدراويش السجناء كانا قد احيلا الى المستشفى للعملية الجراحية ومعالجة المرض القلبي ، الى السجن بدون تلقي أي علاج. «افشين كرم بور» وهو درويش مسجون آخر مصاب بمرض حاد في الكلى محروم من أي رعاية علاجية من قبل جلاوزة مخابرات الملالي. كما وفي غضون ذلك تم نفي ثلاثة من الدراويش السجناء الآخرين الى سجن كوهردشت يوم 2 آذار/ مارس بشكل مفاجىء.وفي الوقت الحاضر هناك ثلاثة دراويش مرضى مضربين عن الطعام وحالتهم الصحية مثيرة للقلق.
وامتنع خلال الأيام الأخيرة الدراويش المضربون عن الطعام في سجن كوهردشت وسجن (نظام) بمدينة شيراز والدراويش المحبوسين في القفص 350 في سجن ايفين عن اللقاء بعوائلهم.
علما أن الدراويش يرزحون على طول حكم نظام ولاية الفقيه تحت أعمال القمع والمضايقات. مداهمة مراسيمهم المذهبية والاعتداء عليهم بالضرب والشتم والاعتقال وتعذيب الدراويش وتحقيرهم والاساءة بهم بتهمة «العمل ضد الأمن الوطني» ونفيهم وحظر زياراتهم وحرمانهم من الرعاية الطبية .. من جملة الأعمال القمعية التي يتعرض لها الدراويش.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
8 مارس/ آذار 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.