ماذا يعني خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟ .. لاشئ

eurطلال عبدالله الخوري 25\6\2016 © مفكر حر

ذكرنا بأكثر من مقالة ( لقراءة المقال كامل: اقتصاد السوق الحر التنافسي اهم حق للانسان) بأن الاقتصاد هو السياسة والسياسة هي الاقتصاد, وجميع القرارات السيادية بالواقع هي قرارات اقتصادية بحتة مبتية على علم الاقتصاد الذي يدرس بكل جامعات العالم الرفيعة, وقلنا سبب توحد اوروبا بسوق مشتركة هو سبب اقتصادي علمي اكاديمي يعتمد على مبدأ: ” محاولة الوصول للكمال التنافسي الحر في السوق”, لان المنافسة تضمن تحقيق مصالح المستهلكين والمنتجين على حد سواء,.. وللوصول للكمال التنافسي يجب وجود اكبر عدد ممكن من المنتجين والمستهلكين لمنع انحراف السوق لوطأة الاحتكار, ومن هنا انبثقت فكرة الوحدة الأوروبية وتوسيع سوقها المشتركة, وذلك لكي يعم الخير على جميع مواطنيهم, فهم لم يتحدوا لاسباب سياسية, دينية, عرقية, لغوية او قومية كما تنادي الاحزاب الدينية والقومية العربية!! ولهذا السبب نجح الاتحاد الاوروبي وفشلت جميع مشاريع الوحدة العربية والاسلامية, وهذا بالضبط ما تسعى اليه الاتفاقات الاقتصادية الدولية, مثل اتفاقية دول شمال اميركا او اتقاقية دول شرق اسيا…الخ.. ونحن نتوقع بان يصبح محرك البحث غوغل السوق التنافسي العالمي ذو حد الكمال, بعد ان يتم تطويره ليقدم كل العروض الممكنة لاي سلعة يحتاجها المشتري في كل انحاء العالم , حيث تشير الاحصائيات على تزايد التجارة الالكترونية على النت بمتوالية هندسية.. وبالمقابل هناك عوامل سلبية تساهم بابتعاد الاسواق عن المنافسة الكاملة, منها البطئ باستجابة الاسواق للتغيرات الطارئة والزمن اللازم للعودة لنقطة التوازن بين العرض والطلب , وهذا موضوع بغاية التعقيد ولا حاجة للدخول به الآن , ولكن نشير بان السبب الرئيسي لتوحيد العملة الاوروبية هو زيادة سرعة استجابة السوق لتغيرات سوق تبادل العملات واسعارها مما يزيد التنافسية وبالتالي تمكين الجميع من التنعم بمردود هذه التنافسية بإقترابها اكثر نحو الكمال. انتهى الاقتباس.

اي حسب علم الاقتصاد فإن خروج بريطانيا من اوروبا سيجعل السوق الاوروبية تنافس بسوق اصغر من السابق حتى يستقر التوازن بين العرض والطلب لديها, وعلى بريطانيا الأن عبئ اكبر لانه عليها ان تنافس مع اسواق اكبر منها واكثر كفاءة حتى يستقر التوازن لديها بين العرض والطلب… فقط لاغير.

عند البدئ بكتابة هذا المقال لمعت لدينا فكرة بان نضع العنوان مع نص المقال من كلمتين ” لاشئ..” وننهي المقال وننشره.. لاننا بالواقع قرفنا من اطنان المقالات التي كتبها صحافيون عرب لا يفهمون شيئا بالاقتصاد وكل منهم يجيير الموضوع للترويج للجهة التي تموله من المخابرات العربية.. فخروج اوروبا هو ليس كخروج صدام حسين الذي كان يهبط عليه الوحي بمنامه, او خروج الاسد الذي في الجنة بصحبة الرسول, او خروج القذافي ملك الملوك ومن ظهر الرسول, او خروج الولي الفقيه وخادم الحرمين الذي سيغضب الله والسماء والارض… لانه في الدول التي تستخدم الاقتصاد التنافسي الحر كل شئ يصبح ايجابي … بما فيها الكوارث الطبيعة تصبح ايجابية.. وتحفز الناس على الاختراع والابداع من اجل مواجهتها… حتى كارثة ارهابية مثل ضرب ابراج نيويورك كانت ايجابية, لانها حفزت الناس على اختراع ذاكرات اكبر ومعالجات اسرع للكومبيوترات وطورت برمجيات الذكاء الاصطناعي والطائرات الدرون من دون طيار, لمواجهة الاخطار الامنية فقط لا غير.. اما باقي ما تبقى فهي تفاصيل ليس لها اي اهمية في مجرى حياة البشرية.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to ماذا يعني خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟ .. لاشئ

  1. س . السندي says:

    خير الكلام … بعد التحية والإحترام والسلام ؟

    ١: ياعمي إقتصاد وين وعرب وسياسة وين وطنبورة وين .

    ٢: مثل غالبية ساستنا ومفكرينا ينطبق عليهم قول جحا يوم سئل وهو جالس في ديوان الخليفة ، أتستطيع أن تد المجانيين ياجحا ، فقال كلا ولكنني أستطيع أن أن العقلاء ، إنها حقاً لكارثة بحق شعوبنا ودولنا أن يقودنا الحمقى والمجانيين ويعدم ويرهب العقلاء والمتنورين .

    ٣: وأخيراً …؟
    المؤسف أن كل مالازال يجري هو مقدمة لفلم هندي أقسى وأمر وأطول ، سلام ؟

    • طلال عبدالله الخوري says:

      شكرا للزميل سرسبندار السندي على المداخلة الرائعة التي اضافت للمادة واغنتها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.